أعلنت منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) عن الموعد الذي ستبدأ فيه المرحلة الثانية من الاختبارات التحضيرية لإطلاق مركبتها الفضائية المأهولة.

وحول الموضوع قال رئيس إدارة مشروع الرحلات الفضائية في المنظمة:"نخطط لإجراء المرحلة الثانية من الاختبارات على مركبة Gaganyaan في الربع الأول من عام 2024. في هذه المرحلة سنختبر أنظمة الإنقاذ الخاصة بحالات الطوارئ في المركبة، والمخصصة لإنقاذ الطواقم على الارتفاعات العالية والمنخفضة".

وأضاف :"هذه المرحلة ستحاكي رحلة مركبة Gaganyaan بشكل واقعي، وسيتم فيها اختبار أنظمة التحكم ومقاعد الطاقم والعديد من مكونات المركبة الأخرى".

أجرت (ISRO) المرحلة الأولى من الاختبارات في 21 أكتوبر الماضي، وتم خلالها إطلاق كبسولة إنقاذ طاقم المركبة إلى الجو، وهبطت الكبسولة بنجاح في مياه خليج البنغال، وفي المرحلة الثانية من الاختبارات سيتم التركيز على عملية هبوط الكبسولة لكي تهبط بشكل سلس ودون أن تنقلب أثناء الهبوط.

وفي سبتمبرالعام الماضي، قال رئيس منظمة أبحاث الفضاء الهندية في مقابلة مع صحيفة The Times of India، إن المعدات الخاصة برواد الفضاء الهنود الأوائل والمقاعد المخصصة لرحلتهم الفضائية في إطار مشروع Gaganyaan، "سيتم تجهيزها في روسيا".

إقرأ المزيد ناسا تحصل على بيانات "مفاجئة" من مركبة "لوسي" لجسم بعيد في النظام الشمسي

من جهتها كانت قد أشارت مؤسسة Glavkosmos الروسية في وقت سابق، إلى أن روسيا قامت بتدريب 4 رواد فضاء من الهند في مركز غاغارين الروسي لتدريب رواد الفضاء، وفي معهد المشكلات الطبية الحيوية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، وأن هذه التدريبات أتت في إطار برنامج Gaganyaan الفضائي الذي تتعاون فيه المؤسسة مع مركز رحلات الفضاء البشرية التابع لمنظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO).

المصدر: فيستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء مركبات فضائية مشروع جديد المرحلة الثانیة من من الاختبارات

إقرأ أيضاً:

تشمل دخولا بريا.. إسرائيل تصادق على المرحلة الثانية من العمليات في لبنان

صادق مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" على المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله في لبنان، والتي من المفترض أن تكون الهجوم البري، وفق ما نقلت هيئة البث ووسائل إعلام إسرائيلية، الاثنين.

وقال موقع Ynet الإخباري إن بعض الوزراء خلال المناقشة "استنكروا التسريبات بشأن العملية من قبل مسؤولين أميركيين بعد أن قامت إسرائيل بتحديثها".

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، قال إنه  "في الساعات الأخيرة انتشرت العديد من التقارير والشائعات حول نشاط الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية. ونطلب عدم نقل تقارير عن أنشطة القوات، حرصا على أمن قواتنا. التزموا بالتقارير الرسمية فقط ولا تنشروا إشاعات غير مسؤولة".

לילה טוב
בשעות האחרונות ישנם דיווחים ושמועות רבים אודות פעילות צה״ל בגבול לבנון. אנחנו מבקשים שלא להעביר דיווחים אודות פעילות הכוחות, מפאת ביטחון כוחותינו. הצמדו לדיווחים הרשמיים בלבד ואל תפיצו שמועות לא אחראיות

— דובר צה״ל דניאל הגרי - Daniel Hagari (@IDFSpokesperson) September 30, 2024

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر قولها إن  " الجيش لم يبدأ بعد عملية برية في الأراضي اللبنانية".

وكانت أعلنت الخارجية الأميركية، الاثنين، أن إسرائيل "تنفذ حاليا" عمليات محدودة تستهدف حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، لصحفيين إن "هذا ما أبلغوني به، بأنهم ينفذون حاليا عمليات محدودة تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله قرب الحدود".

تقارير "بدء عملية برية" في لبنان.. توضيح من الجيش الإسرائيلي علق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، على التقارير التي تفيد بأن القوات الإسرائيلية بدأت عملية برية في جنوب لبنان لإقامة منطقة عازلة واستهداف قواعد لحزب الله.

كما نقلت شبكة إن بي سي نيوز. عن مصدر إسرائيلي قوله إن إسرائيل "أطلقت عمليات صغيرة للقوات الخاصة" في جنوب لبنان، الاثنين، قبل هجوم بري محتمل. 

بالتزامن، أفاد مصدر في الجيش اللبناني، الاثنين، أن قواته تعيد التمركز قرب الحدود في جنوب لبنان، وقال المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، إن قوات الجيش اللبناني تعيد التمركز وتجميع القوى" في أجزاء من جنوب لبنان قرب الحدود مع اسرائيل.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • غدا ختام المرحلة الثانية لمشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية
  • وزيرة البيئة تعلن إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة الغير منتظمة
  • إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية بمنظومة إدارة المخلفات بالصعيد
  • التيك توكر محمد شاكر يجتاز المرحلة الأولى من اختبارات الفنون المسرحية
  • إنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بالفيوم
  • الخميس.. انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الفيوم
  • تشمل دخولا بريا.. إسرائيل تصادق على المرحلة الثانية من العمليات في لبنان
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • «مركبة ماسك».. أمل جديد لإنقاذ رائدي الفضاء العالقين منذ 4 أشهر