كتب- محمد نصار:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه من الضروري تدعيم التجارة البينية بين دول القارة الإفريقية للاستفادة من القدرات الاقتصادية الهائلة والموارد الطبيعية الضخمة جدا في كل المجالات.

وأضاف السيسي، خلال المعرض الإفريقي الثالث للتجارة البينية، اليوم الاثنين، أن هذا الأمر لا ينقصه سوى التنسيق والتعاون الإيجابي بين الدول وبعضها وبمساعدة ودعم الشركات التي يمكنها القيام بهذا الدور.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن مصر حريصة على أن تدعم بشكل إيجابي وتقوم بدور إيجابي فيما ينفع الناس.

وتابع: في إفريقيا القدرات والإمكانيات موجودة لكن ربما توجد بعض المعوقات والمشاكل التي تعوق هذا الأمر ومصر حريصة على القيام بالبناء والتنمية والتعمير والتعاون في هذه المجالات وإطفاء حرائق لو كان ممكن نعمل ده.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي المعرض الإفريقي الثالث للتجارة البينية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

هنأ المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والزائر الرسولي على شمال إفريقيا، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية بمصر، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو.

وقال شيحان في بيان صدر عن "المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة" اليوم الأحد ": "باسم إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، وباسم مطرانها، رئيس أساقفتها، وباسم كهنتها، ورهبانها، وعموم أبناء الطائفة المارونية في مصر، نهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بأصدق التهاني القلبية، بحلول ثورة يونيو المجيدة.

وأضاف شيحان بأن تلك الثورة المجيدة، التي شكلت منعطفًا تاريخيا في مسيرة التقدم والاصلاح لبناء الجمهورية الجديدة، ورسخت قيم المواطنة والحرية، والإصرار على بناء مستقبل أفضل لمصر والمصريين، وعودة مصر لمكانتها التاريخية بين دول العالم.

وأختتم المطران جورج شيحان: نصلي من أجل الحكومة المصرية، بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وندعو الله أن يمنحنا السلام والاستقرار، ويحفظ بلادنا، ومنطقة الشرق الأوسط من كل شر.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الموريتاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للبلاد
  • «كتاب مصر» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد ثورة 30 يونيو
  • المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري
  • «النيابة الإدارية» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الكلمة الكاملة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • الكنيسة الأسقفية تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى 30 يونيو
  • رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي