عربي21:
2024-07-02@10:37:55 GMT

مسيرات حاشدة في زيمباوي تنديدا بمجازر الاحتلال في غزة

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

مسيرات حاشدة في زيمباوي تنديدا بمجازر الاحتلال في غزة

خرج المئات في مدينة هراري عاصمة جمهورية زيمباوي، في مسيرة حاشدة رفضا واستنكارا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل منذ السابع من أكتوبر /تشرين الأول. 

وشارك في المسيرة المئات من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني، ومؤسسات المجتمع المدني، والحزب الحاكم في زيمبابوي، بناءا على دعوة "لجنة أصدقاء فلسطين في زيمبابوي".

 

ورفع المتضاهرون، اللافتات والأعلام الفلسطينية، ورددوا شعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وطالبوا بوقف فوري لإطلاق النار، ومحاكمة قادة الاحتلال، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية. 

وسلّم المتظاهرون، مذكرتين إلى بعثتي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، تطالبانهما بالتدخل الجاد والفوري، لوقف العدوان الهمجي على قطاع غزة، كما سلّموا مذكرة احتجاج إلى السفارة البريطانية، تنديدا بدعم لندن للاحتلال في عدوانه على الشعب الفلسطيني. 

وقال المتحدث باسم الحزب الحاكم، كريستوفر موتشفانغوا، إن بلاده تقف مع الشعب الفلسطيني، في هذه الأوقات العصيبة، وتطالب بوقف حرب الإبادة الجماعية الحاصلة في قطاع غزة.


وأضاف: لم يعد مقبولا وضع مليوني مواطن بريء هدفا للغارات الإسرائيلية، أو فرض حصار لاإنساني عليهم، بقطع الماء والكهرباء عنهم، وحرمانهم من الدواء والطعام والوقود، واستهداف المستشفيات والمنشآت المدنية، وتدمير المنازل فوق رؤوس ساكنيها.

وتابع موتشفانغوا: زيمبابوي كانت وستبقى صديقة للشعب الفلسطيني، الذي يجب أن ينعم بحريته وإقامة دولته المستقلة، كما أن إسرائيل كانت حليفا للنظام العنصري الذي كان يحكم البلاد قبل سقوطه عام 1980.

من جانبه، قال سفير دولة فلسطين لدى زيمبابوي تامر المصري، إن الاحتلال فهو يستهدف المستشفيات ودور الرعاية الصحية، والمدارس والمساجد والكنائس والجامعات والبيوت السكنية، والبنى التحتية، في قطاع غزة،  لإيقاع أكبر قدر من الضحايا المدنيين بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن، في انتهاك فاضح للقانون الدولي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة زيمبابوي الاحتلال غزة الاحتلال غزة الاحتلال زيمبابوي مجازر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ورئيسها بنيامين نتنياهو سيكونون واهمين إذ اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني، وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء «وفا» الفلسطينية.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 269 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة