بغداد اليوم -  بغداد

اللواء الرُكن حسن مكنزي سلمان اللامي قائدًا لقوات مُكافحة الإرهاب، يوصف بأنه "فارسٌ" من الطراز الأول وصاحب عقلية فذة، هو خريج الكلية العسكرية الاولى الدورة (72) وكان مُعلمًا في الكلية العسكرية قبل العام 2003 

وشغل مناصب، ضابط ركن العمليات في مديرية العمليات، ورئيس اركان قيادة العمليات الخاصة الاولى، ومعاون قائد العمليات الخاصة الثانية، ونائب قائد العمليات الخاصة الثانية.

وفي فترة احتلال الموصل صمد رفقة رئيس الجهاز الحالي الفريق الركن كريم التميمي في مصفاة بيجي وقاعدة سبايكر، وشارك في تحرير مناطق القادسية وجامعة صلاح الدين وحي الطين والحمرة وغيرها.

وبعد العام 2015 شغل مناصب، مدير قسم التخطيط الاستراتيجي، ومدير مكتب رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الاسبق الفريق اول الركن طالب شغاتي، ومدير مديرية التدريب، وقائد العمليات الخاصة الثالثة من 2019 ولغاية تكليفه بمنصب قائد قوات مكافحة الإرهاب هذا اليوم، ومن مميزاته انه يتكلم الانكليزية بطلاقة وشارك بدورات احترافية خاصة بأبطال العمليات الخاصة خارج البلاد.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: العملیات الخاصة

إقرأ أيضاً:

«الأعلى الجامعات» يحدد الخميس المقبل آخر موعد للتقديم للعام الدراسي الجديد

قال الدكتور عبدالوهاب عزت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، إن الخميس المقبل هو آخر أيام التقديم لمختلف الكليات في الجامعات الخاصة، وفقاً للخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التعليم العالي، لافتا إلى أن قرار المد من عدمه قرار المجلس و الوزارة، وفقاً لما للموقف النهائي لعملية التقديم، مشيراً إلى أنه لا توجد حتى الآن أي قرارات بالمد للتقديم عن الموعد المحدد.

تقديم الجامعات الخاصة 2024 - 2025

وأوضح أمين الأعلى للجامعات الخاصة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن التقديم للجامعات مباشرة يكون إلكترونيا أو من خلال مكاتب شئون الطلاب، مشيراً إلى أن هناك فرصة جديدة سيتم إتاحتها للتقديم خلال إجازة منتصف العام الدراسي الجاري للتقديم، وذلك وفقا للحدود الدنيا والضوابط التي جرى قبول الطلاب بها في أول العام الدراسي الجاري.

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024

وفي السياق ذاته أكدت مصادر في الجامعات الأهلية، أن الخميس آخر موعد للتقديم أيضا في كليات الجامعات الأهلية الدولية والجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الأركان العامة ومعه قادة المناطق العسكرية 7 وعدد من مدراء الدوائر يبحثون مع قائد القوات المشتركة عدد من الملفات العسكرية
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • المتحدث العسكرى المصري: الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات
  • «الأعلى الجامعات» يحدد الخميس المقبل آخر موعد للتقديم للعام الدراسي الجديد
  • المفاوضات توقفت.. اتفاق إسرائيلي أميركي بشأن العمليات البرية في لبنان
  • محافظ كفر الشيخ ومدير جمعية المحاربين القدامى يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية