صحيفة المرصد الليبية:
2024-07-01@17:15:09 GMT

انطلاق فعاليات معرض دبي للطيران (صور)

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

انطلاق فعاليات معرض دبي للطيران (صور)

دبي – انطلقت، اليوم الاثنين، فعاليات معرض دبي الدولي للطيران بحضور عربي ودولي واسع.

ويجمع الحدث أكثر من 1400 جهة عارضة من 148 دولة، وأكثر من 300 متحدث دولي لتعزيز فرص التعاون والتقدم التكنولوجي، ويستمر المعرض حتى 17 نوفمبر الجاري، في “دبي وورلد سنترال”.

ومن أبرز فعاليات الدورة الحالية للمعرض هذا العام، ستكون العروض الجوية للطائرات التجارية والعسكرية، لاستعراض قدراتها أمام الجهات المشاركة من قطاعات الفضاء والدفاع والطيران، إذ ستشارك 180 طائرة تجارية وعسكرية في هذه العروض.

وفي جناح التنقل الجوي المتقدم الجديد، سيتم عرض مجموعة من أحدث طائرات الإقلاع والهبوط العمودي والطائرات بدون طيار.

ويستضيف المعرض بدورته الحالية أبرز شركات الطيران من جميع أنحاء العالم، وتستعرض الخطوط الجوية السعودية طائرة بوينغ 787-10 والتي تحمل شعار العلامة التجارية الجديدة، وطائرة شركة أديل للطيران من طراز إيرباص A320neo ، كما تشارك شركة بيوند، أول شركة طيران ترفيهية فاخرة في العالم، لتستعرض طائرتها الحديثة من طراز إيرباص A319.

ويعد مستقبل قطاع الفضاء من أبرز المجالات التي يركز عليها المعرض، حيث يضم جناحا خاصا بهذا القطاع، وسيستضيف مؤتمرا متخصصا لمدة يومين، يجمع أهم القادة والمسؤولين الحكوميين وصنّاع القرار للتواصل ومناقشة أحدث الحلول والابتكارات المساهمة في تطور قطاع الفضاء في المستقبل.

أما الجناح الروسي في المعرض، فسيضم أكثر من 200 نموذج من المنتجات العسكرية والمدنية، من بينها طائرة شحن جديدة يكشف عنها لأول مرة خارج روسيا، وستشارك هذه الطائرة مع مروحية “كا – 32 آ 11 إم” الروسية لإطفاء الحرائق، في برنامج العروض الجوية للمعرض.

المصدر: الإمارات اليوم+وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة.

 

بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة،وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين ، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع.

 

الأمن يكثف جهوده للبحث عن المتهم بالتعدي على مذيعة شهيرة


 

تكثف الأجهزة الأمنية بالقاهرة جهودها لضبط مرتكبي واقعة التعدي على مذيعة بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، ومطاردها منذ أن غادرت محل سكنها بمدينة المستقبل حتى وصلت إلى مدخل مدينة الشروق.

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة تلقت بلاغا من مراسلة بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، يفيد بتعرضها للإصابة من شخص مجهول طاردها بسيارته، ونقلت بعد ذلك إلى المستشفى وتلقت الإسعافات الأولية، فيما تجري مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء علاء بشندي تحريات مكثفة لكشف ملابسات الحادث.

قالت هنا النحاس مراسلة قطاع الأخبار، إنها تعرضت لمطاردة من سيارة سوداء دون لوحات معدنية، وأجبرها قائد السيارة على الوقوف بجانب الطريق والنزول من السيارة، ودفعها فسقطت أرضا وأصيبت في رأسها بجروح قطعية.

وأضافت أن المتهم ظل يطاردها منذ أن غادرت محل سكنها بمدينة المستقبل حتى وصلت إلى مدخل مدينة الشروق، ثم ضيق عليها الطريق حتى وقفت بسيارتها وأجبرها على النزول من السيارة واعتدى عليها بالضرب، لافتة: واستغثت بسيدتين فى الطريق العام وفي أثناء محاولته الفرار بسيارته كاد أن يصدم الجميع.


 

 

 

مقالات مشابهة

  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يرفعون دعوى ضد بريطانيا
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران