أبين(عدن الغد)خاص:

ناشدت أسرة المواطن ناصر عياش الساكنة بحي الطميسي بمدينة زنجبار سيادة اللواء الركن/ ابوبكر حسين سالم وأمين عام المجلس المحلي أ/مهدي الحامد انصافهم من الجور الواقع بحقهم في عدم صرف رواتب أولادهم العاملين لدى صندوق النظافة والتحسين في المحافظة والمتوقفة منذ شهر سبتمبر الماضي والى كتابة الخبر يومنا هذا .

وهو ما أفادت به ربة الأسرة سلامة عياش التي أكدت بأن رواتب ومستحقات أولادها الخمسة العاملين لدى صندوق النظافة والتحسين م/أبين 3 منهم يعملون بمديرية خنفر و 2 منهم  يعملون بزنجبار متوقفة منذ شهري سبتمبر وأكتوبر 2023م ولا نعلم ما سبب ايقافها على الرغم من انه لدي توجيهات من قبل محافظ محافظة أبين بصرف رواتبهم إلا ان إدارة الصندوق ظلت تماطل وتوعد بتسوية الأمر ولكن للاسف لم تفي بوعدها الذي قطعته.

ولفتت إلى كونها ارملة وربة أسرة مكونة من 11 فردا لا تستطيع ان تعيلهم بسبب الظروف والاوضاع الصعبة وغلاء المعيشة هذه الأيام والاعتماد على الله عزوجل ثم على راتب اولادها الخمسة الذي تقتات منه هي واولادها الاخرين في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الأسرة .

لذا تناشد أسرة ناصر عياش سيادة الاخ محافظ محافظة أبين ابوبكر حسين سالم والأمين العام للمجلس المحلي أ/مهدي الحامد سرعة انصافهم من هذا الجور ورفع الظلم الواقع عليهم وتوجيه إدارة الصندوق بصرف مستحقات  أولادها من الرواتب المتوقفة من دون اي مماطلة تذكر .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ما الذي تعنيه إحالة الملك محمد السادس بعض مقترحات تعديل مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى للفتوى؟

أكد الأستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية - أكدال، عبد الرحيم الأمين، أن الإحالة الملكية لبعض المقترحات المرتبطة بنصوص دينية على المجلس العلمي الأعلى، تعد خطوة دستورية من أجل استكمال المسلسل الخاص بمراجعة مدونة الأسرة.

وقال  الأمين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن "إحالة أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لبعض المقترحات التي لها علاقة مباشرة بالنصوص الشرعية، والتي رفعتها الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة إلى النظر السامي لجلالة الملك، على المجلس العلمي الأعلى لإصدار فتوى شرعية فيها، تمثل خطوة دستورية من أجل استكمال المسلسل الخاص بمراجعة مدونة الأسرة"، وذلك بطلب فتوى شرعية من الجهة المخول لها الإفتاء في القضايا الشرعية العامة، والتي تشتغل تحت رئاسة أمير المؤمنين.

ولاحظ  الأمين، الخبير في قضايا الأسرة والطفولة، أن بلاغ الديوان الملكي يتضمن توجيهات واضحة للمجلس العلمي الأعلى تتمثل في الاجتهاد المنفتح والبناء لإيجاد حلول شرعية مبتكرة تراعي مقاصد الشريعة الإسلامية، وتهدف إلى تحقيق العدل والإنصاف بين مكونات الأسرة، وتسعى إلى توفير بنية قانونية عصرية تحافظ على تماسك الأسرة المغربية وقيامها بأدوارها الاجتماعية والتربوية".

وشدد  الأمين، في هذا الصدد، على الدور المركزي للمؤسسة الملكية في تأطير هذا الاجتهاد على قاعدة عدم السماح بتحليل حرام ولا بتحريم حلال، مشيرا إلى أن هذا الأمر "لا يمنع من الاجتهاد البليغ في تفسير النصوص وتنزيلها" وإيجاد حلول فقهية مبتكرة في قراءة جديدة وواقعية للنصوص الشرعية.

وفي سياق متصل، لفت إلى أن المجلس العلمي الأعلى يمتلك من الكفاءات العلمية ما يجعله قادرا على إصدار فتوى عصرية تراعي فحوى النصوص الشرعية، وتنزيلها على واقعنا المعاصر وما عرفه من تحولات في بنية الأسرة ونمط عيشها وعلاقاتها.

وكان أمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس المجلس العلمي الأعلى، قد تفضل أمس الجمعة بإصدار توجيهاته السامية للمجلس المذكور، قصد دراسة المسائل الواردة في بعض مقترحات الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، استنادا إلى مبادئ وأحكام الدين الإسلامي الحنيف، ومقاصده السمحة، ورفع فتوى بشأنها للنظر السامي لجلالته.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يناقش إجراءات استدامة الخدمة بمحطات صرف البساتين وصفط الغربي
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • هكذا وضعت الإحالة الملكية لمدونة الأسرة حدا للتأويلات الدينية الفردية
  • ما الذي تعنيه إحالة الملك محمد السادس بعض مقترحات تعديل مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى للفتوى؟
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي “فتوى” بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • ما هي خلفيات إحالة الملك لمقترحات مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى؟
  • الملك محمد السادس يدعو المجلس العلمي الأعلى إلى الإفتاء في مقترحات مدونة الأسرة
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • أسرة "البحر" تتهم أمن الضالع باختطاف نجلها وتطالب بسرعة الإفراج عنه