أفادت صحيفة «الجارديان» البريطانية، تعيين جيمس كليفرلي، وزيرًا للداخلية في المملكة المتحدة، كجزء من محاولة ريشي سوناك، تغيير فريقه الوزاري.

ريشي سوناك يغير فريقه الوزاري

وبدأ رئيس الوزراء، تغيير فريقه الوزاري، بإقالة سويلا برافرمان بعد الاتهامات التي وجهت لها بتأجيج التظاهرات المؤيدة للقضية الفلسطينية في المملكة المتحدة.

تعيين «كليفرلي» وزيرًا للداخلية

ويأتي تعيين كليفرلي كوزير للداخلية قبل 48 ساعة من صدور قرار المحكمة العليا، الأربعاء المقبل، إذ سيُعلن ما إذا كانت خطة الترحيل الحكومية في رواندا يمكن أنّ تحدث أم لا.

وخلال الصيف، أصدر «كليفرلي» نداءً علنيًا غير عادي إلى سوناك، للاحتفاظ بوظيفته كوزير للخارجية في التعديل الوزاري التالي، وقال لمنتدى آسبن الأمني، إنه سيتعين إخراجه من وظيفته بالقوة، بعد تكهنات بإمكانية نقله إلى موجز الدفاع ليحل محل بن والاس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيمس كليفرلي المملكة المتحدة بريطانيا سوناك وزير الداخلية البريطاني

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، على ضرورة إجلاء مواطني بلاده من لبنان في ظل التصعيد المستمر بين إسرئيل وحزب الله اللبناني، محذرا من أن الوضع في المنطقة بات "على حافة الهاوية".

وقال ستارمر، في تصريحات أوردتها صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم /الجمعة/، إنه تم إعداد خطة لإجلاء البريطانيين من لبنان، ويتم تنفيذها حاليا، مضيفا: "رسالتي إلى مواطني المملكة المتحدة في لبنان هي أن يغادروا البلاد فورا.. فالآن هوالوقت المناسب للمشاركة في خطة الإخلاء".

وردا على سؤال عما إذا كان يساوره القلق بشأن جر المملكة المتحدة إلى صراع مع إيران، قال رئيس الوزراءة البريطاني "أهم شىء في الشرق الأوسط حاليا هو الحاجة إلى وقف التصعيد، وهذا ما تحدثت بخصوصه مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا وقادة مجموعة السبع إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي".

وأضاف "لقد تحدثت أيضا منذ أسبوعين مع الرئيس الإيراني، لأني قلق من أن يتطور الوضع ليصل إلى حافة الهاوية".. مشددا على أن حكومته ستفعل كل ما بإمكانها لوقف تصعيد الوضع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يقود القوة الضاربة لنادي النصر ضد العروبة ويقنع فريقه السعودي بضم نجم مانشستر سيتي
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران
  • السفير اللبناني لدى بريطانيا: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • في ختام اجتماعاته.. المجلس الوزاري الخليجي يحذر من التصعيد المتزايد في المنطقة
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي الـ 45 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني