رأي اليوم:
2024-09-29@06:43:18 GMT

الذهب يرتفع بعد تباطؤ نمو الوظائف الأمريكية

تاريخ النشر: 7th, July 2023 GMT

الذهب يرتفع بعد تباطؤ نمو الوظائف الأمريكية

(رويترز) – واصل الذهب الصعود اليوم الجمعة بعدما أثارت بيانات دون المتوقع للوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة شكوكا حول آفاق رفع أسعار الفائدة مجددا واستمرار ذلك بعد يوليو تموز. وبحلول الساعة 1313 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1918.62 دولار للأوقية (الأونصة).

كما صعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة 1924.30 دولار. وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية أن الوظائف في القطاعات غير الزراعية جاءت أقل بكثير من المتوقع في الشهر الماضي، لكن معدل البطالة تراجع من أعلى مستوى في سبعة أشهر وسط زيادة قوية للأجور. وتعززت أسعار الذهب بتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وهبوط الدولار بعد صدور البيانات. ويتأثر الذهب بشدة برفع أسعار الفائدة الأمريكية إذ يؤدي ذلك لزيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، لم يطرأ تغير يذكر على الفضة لتستقر عند 22.75 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 903.16 دولار. وخسر البلاديوم 0.4 بالمئة مسجلا 1237.05 دولار.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: الذهب يرتفع 6.4% عالميا للشهر الثالث منذ بداية سبتمبر 2024

استطاع الذهب منذ بداية شهر سبتمبر الارتفاع بنسبة 6.4% في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للشهر الثالث على التوالي بدعم من ارتفاع الطلب العالمي على الملاذ الآمن.

واستقرت أسعار الذهب، اليوم، عالميا بالقرب من أعلى مستوياتها التاريخية التي سجلتها يوم أمس، وسط توقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، لتكون حركة الذهب محدودة قبل تصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

ارتفاع الدولار يحد من مكاسب الذهب اليوم

وارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم بنسبة 0.2% ليسجل اعلى مستوى عند 2664 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2657 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند 2663 دولار للأونصة، بعدما سجل سعر الذهب يوم أمس أعلى مستوى تاريخي عند 2670 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لـ«جولد بيليون».

شهد الدولار الأمريكي ارتفاع خلال جلسة الأمس حيث ارتفع بنسبة 0.6% الأمر الذي ساعد على الحد من استمرار الذهب في تسجيل المستويات التاريخية، هذا بالإضافة انتظار الأسواق لحافظ جديد في الأسواق لمعرفة الحركة القادمة للذهب بعد أن ضعف زخم الصعود بعد سلسلة من المكاسب دون الدخول في تصحيح سلبي حتى الآن.

ويصدر عدد من البيانات المهمة عن الاقتصاد الأمريكي حيث يصدر التقييم الأخير لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثاني في الولايات المتحدة، إضافة إلى بيانات إعانات البطالة الأسبوعية التي تقيس أداء قطاع العمالة الأمريكي بشكل اسبوعي.

التركيز على تصريحات الفيدرالي الأمريكي

وسيكون التركيز اليوم في الأسواق سيكون مع تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول وعدد من أعضاء البنك الفيدرالي، حيث تترقب الأسواق تصريحاتهم في محاولة لمعرفة مستقبل السياسة النقدية الأمريكية ومدى نية البنك الفيدرالي للاستمرار في عمليات خفض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من توقعات الفائدة الأمريكية
  • انخفاض أسعار الذهب والفضة مع تزايد التوقعات على خفض الفائدة
  • الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الفضة ترتفع لأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية أثر الذهب
  • الذهب يقترب من قمم تاريخية وسط ترقب بيانات اقتصادية حاسمة
  • سعر الجنيه الذهب في الأسواق يرتفع اليوم الخميس
  • الذهب يتألق قرب أعلى مستوياته التاريخية مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية
  • «جولد بيليون»: الذهب يرتفع 6.4% عالميا للشهر الثالث منذ بداية سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب والنفط والدولار في العالم
  • المعدن الأصفر يستقر قرب مستويات تاريخية مرتفعة