ليبيا – تساءل الدكتور ناجي بركات، وزير الصحة السابق في حكومة علي زيدان، قائلاً “هل المجتمع الدولى أخذ قراره ام بعد في الاجسام الاربعة على السلطة وتريد أن تستمر”.

بركات قال في تغريدة له عبر منصة “X” “نحن نخاف لانه سوف يحدث لنا بليبيا ما حدث ويحدث بلبنان. مليشيات لا يستطيع احد القضاء عليها واجسام تتوغل بعائلتها فى مفاصل الدولة ولا يمكن قلعها”.

وأشار إلى أن هناك أمور لا يعرفها الليبيين وهي أن المجتمع الدولى ترك حالة ليبيا في حالة جمود كامل طالما لا حرب ولا جوع.

وتابع “وفي حالة أي أحد يرفع رأسه من المليشيات يقوم الدبيبه بدفع اموال وتحريك مليشيات والضرب بالمسيرات لارهاب الناس وايقاف التمرد. نجحوا فى مرتين جويلي وباشاآغا وقبل أيام غريان”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتعهد بالتواصل المباشر مع المواطنين: ربنا هيسألنا عن خدمة الناس

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن الإعلام هو عيون المواطن في نقل مشاكله للمسؤولين، مؤكدا تقديره لدور الإعلام فى خدمة المجتمع.

وأضاف خلال لقائه بالصحفيين، «شرفت بتكليفى من قبل الرئيس السيسى بتولى مهام محافظ القاهرة، وسأعمل على خدمة المواطنين وحل مشاكلهم، وربنا هيسألنا عن دورنا في خدمة الناس».

التواصل المباشر مع المواطنين

وتابع: «خدمت طيلة السنوات الماضية في أماكن وأحياء كثيرة منها أحياء شعبية وأخرى راقية»، لافتا إلى أن محافظة القاهرة عريقة وتاريخها كبير، ويتخطى عدد سكانها 12 مليون مواطن، ومثلهم زائرين يوميا، ما يشكل عبء كبير على المحافظة.

وتعهد المحافظ بالتواصل المباشر مع المواطن، قائلا: «أنا شخصيا أعقد لقاء مع المواطنين أسبوعيا، ووجهت رؤساء الأحياء أيضا بالتواصل مع المواطنين، وعقد لقاءات أسبوعية لمعرفة المشكلات وعلاجها، وأيضا غرف العمليات ترصد الشكاوى لتخفيف العبء وحل مشاكل المواطنين».

مشاركة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية

وأشار إلى أنه سيركز على المشاركة المجتمعية بمشاركة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وعدم الاعتماد على دور الدولة فقط، مؤكدا أن الخطة الاستثمارية لابد من صرفها في المجالات المطلوبة لخدمة المواطن، وعلى الأحياء تفعيل المشاركات المجتمعية من جمعيات ورجال أعمال وقطاع خاص لتنمية وتطوير الأحياء والشوارع والمياديين من أجل الصالح العام .

وأوضح أنه يعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسى بالاهتمام بالصناعة والاستثمار ومحافظة القاهرة ستكون داعمة لذلك، ومعرفة مشاكل المستثمرين وإزالة أي عقبات ووضع رؤية لتطوير تلك المناطق، ومنها منطقة شق الثعبان وإشراك الصناع والمواطنين في تطوير تلك المناطق.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة: لا بد من استكمال أعمال صيانة مقر مندوبية ليبيا في جامعة الدول العربية
  • مي فاروق تتألق فى حفل ضخم بمهرجان دقة الدولى بتونس
  • بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة
  • بركات: "الأهلي فاتح على الرابع في الدوري"
  • تعليم عالي الدبيبة لـ فئة من الدارسين بالخارج: عودوا إلى ليبيا قبل سبتمبر المقبل
  • محافظ القاهرة يتعهد بالتواصل المباشر مع المواطنين: ربنا هيسألنا عن خدمة الناس
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة استمرت 3 سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة دامت ٣ سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية