كشفت وزارة الداخلية، اليوم، عن استفادة ألف و900 متلق من المحاضرات والأنشطة التوعوية التي قدمتها إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور خلال شهر أكتوبر الماضي، وذلك من خلال 27 فعالية خاصة ببرامج القيادة الآمنة.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن تلك الفعاليات هدفت إلى رفع معدلات الوعي المروري بين فئات المجتمع، وسعت إلى تغيير السلوك المروري لديهم بما يضمن سلامتهم ووقايتهم من المخاطر، وتعريفهم بالمخاطر الاقتصادية والاجتماعية والصحية الناتجة عن الحوادث المرورية، لافتة إلى أن الفعاليات استهدفت طلبة المدارس ورياض الأطفال، والجامعات والكليات العسكرية والمدنية، وعددا من منتسبي الوزارات والهيئات والجهات الحكومية، وشركات القطاع الخاص، ومدارس القيادة، والجاليات.


وأشارت إلى تعريف المستفيدين، خلال الفعاليات، بقانون وآداب المرور، وأبرز الأخطاء الشائعة التي تنتج عنها حوادث مرورية خطيرة على الطريق، إضافة إلى اطلاعهم على اشتراطات القيادة الآمنة، وكيفية تفادي الحوادث المرورية، مشددة على أهمية الالتزام بحزام الأمان، وتجنب استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، وغيرها من المخالفات والسلوكيات المرورية الأكثر خطورة على مستخدمي الطريق.
ومن جانب آخر، شاركت إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور في مؤتمر هوايات الشباب الثامن، ومعرض الذكاء الاصطناعي، وتم تقديم فقرات توعوية بإذاعة الأوردو، بالإضافة إلى تدشين حملة موسم التخييم الشتوي 2023 / 2024.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

المرور توضّح إجراءات تسديد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها

أوضّحت الإدارة العامة للمرور إجراءات تسديد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها.

وقالت إدارة في إنفوجراف توضيحي نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة إكس أن إجراءات تسديد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها تتمثل في:

-  للمخالف حق تسديد المخالفة أو الاعتراض عليها خلال 30 يومًا من إبلاغه بها.

- في حال عدم اعتراضه، أو تقديم اعتراض وتـم رفضه، أو تعديل قيمة غرامة المخالفة في مدة 15 يومًا.

-  يمكن المخالف طلب فترة إضافية للسداد تصل إلى 90 يومًا، خلال فترة الـ15 يومًا، وسيتم تخفيض قيمة الغرامة بنسبة تصل إلى 25% من قيمة الحد الأدنى.

وأكدت إدارة  المرور على عدم الاستفادة من التخفيض بعد انتهاء 45 يومًا ولم يتم رفع طلب التمديد، وبعد انتهاء أول 30 يومًا من مهلة طلب التمديد (90 يومًا).

مقالات مشابهة

  • المرور يرصد 1720 مخالفة تحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • المرور توضّح إجراءات تسديد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها
  • اجتماع أمني يبحث إطلاق حملة توعية بمخاطر المخدرات على السلامة المرورية في بنغازي
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • المرور يحرر 20 ألف مخالفة متنوعة على الطرق السريعة
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”