معتصم عبدالله (دبي)
ضرب دبا موعداً مع منافسه الجزيرة الحمراء، فيما يلتقي دبا الحصن ضيفه العربي، في مباراتي الدور نصف النهائي لتصفيات البطولة الأغلى «كأس رئيس الدولة لأندية دوري الدرجة الأولى» لموسم 2023-2024، على أن يتأهل الفائزان في مباراتي نصف النهائي لإكمال عقد أندية الدور الأول في البطولة، بجانب 14 نادياً في دوري أدنوك للمحترفين.


وساندت الأرض أصحابها في مباريات الدور ربع النهائي للتصفيات التي أقيمت على مدار يومي السبت والأحد، بفوز الجزيرة الحمراء على الذيد 3-0، ودبا على حساب العروبة 4-0، فيما تخطى دبا الحصن عقبة ضيفه سيتي 3-1 «بعد التمديد»، وتأهل العربي بصعوبة على حساب جلف أف سي بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وفي الوقت الذي حسم فيه الجزيرة الحمراء ودبا تأهلهما بسهولة بالفوز على الذيد والعروبة في اليوم الأول لمباريات ربع النهائي، انتظر دبا الحصن حتى الأشواط الإضافية لحسم تأهله على حساب سيتي 3-1، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة، وسجل أهداف الفائز في الأشواط الإضافية جيلمار دا سيلفا في الدقيقة 99، طارق الخديم 108، وكلاوديو أوليفيرا 120، فيما أحرز «البديل» بوناجن هدف سيتي الوحيد في الدقيقة 111.
وعلى ملعب العربي في أم القيوين، انتهى الوقت الأصلي لمباراة العربي وضيفه جلف أف سي بالتعادل الإيجابي 2-2، وسجل للعربي أديلتون رودريجوز في الدقيقة 30، والبديل لادجي مالي 92، فيما سجل هدفي جلف إبراهيما بادجي في الدقيقة 43، وويلياماس ابور في الدقيقة 57، قبل أن يحسم العربي التأهل بالتفوق بركلات الترجيح 4-2.
ولُعبت 13 مباراة في «التصفيات التمهيدية» لأندية الأولى في «البطولة الأغلى»، بداية من مواجهة جلف يونايتد ويونايتد في المباراة المؤهلة للتصفيات، مروراً بمباريات دور الستة عشر، وصولاً إلى ختام الدور ربع النهائي مساء الأحد.
وعاد نظام التصفيات التمهيدية إلى الواجهة في الموسم الحالي 2023- 2024، بعدما شهد الموسم الماضي مشاركة أندية الأولى بداية من الدور الأول «دور الـ 32»، في مواجهات مباشرة وفق القرعة المفتوحة مع أندية المحترفين، للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011، والذي شهد المشاركة الأخيرة بالنظام ذاته، قبل أن تلعب «أندية الهواة» في المواسم التالية «تصفيات تمهيدية منفصلة» أو من خلال كأس الاتحاد للتأهل إلى دور الستة عشر لكأس رئيس الدولة.

أخبار ذات صلة دبا الحصن والعربي إلى نصف نهائي تصفيات الكأس «الفرسان» يعبر الحصن بدوري اليد

نتائج مباريات ربع النهائي
الجزيرة الحمراء – الذيد 3-0
دبا – العروبة 4-0
دبا الحصن – سيتي 3-1 «بعد التمديد»
العربي – جلف أف سي 4-2 «ركلات الترجيح بعد التعادل 2-2»
...................................
مباريات «نصف النهائي» 
دبا – الجزيرة الحمراء 
دبا الحصن - العربي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الدرجة الأولى كأس رئيس الدولة العروبة الجزيرة الحمراء دبا الحصن الجزیرة الحمراء ربع النهائی فی الدقیقة دبا الحصن

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا مع قيادات بشركات القطاع الخاص، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الاستثمار في القطاع الصحي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع تناول بحث فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية في جميع المحافظات، باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية والتشخيص «عن بُعد» والروبوت الجراحي.

وقال «عبدالغفار» إنّ الوزير ناقش مع ممثل الشركة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت، في الجراحات الدقيقة بمستشفيات العاصمة الإدارية، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالات أخطاء التشخيص، وميكنة صرف الأدوية، وزيادة معدلات الأمان في إجراءات مكافحة العدوى.

واستطرد «عبدالغفار» أنّ الوزير أشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك التقنيات وخاصة في المنشآت الصحية الجديدة، ومنها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تكنولوجية في كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

التطبيب عن بعد

ولفت إلى تأكيد الوزير على أنّ تقنية التطبيب عن بعد والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع أطباء من مختلف دول العالم، لزيادة وتبادل الخبرات الطبية، مضيفا أنّ استخدام هذه التقنيات يقلل معدلات الهدر في الأدوية والمستلزمات، وتكلفة العلاج، كما أنّ استخدام الروبوت، يساهم في حوكمة ودقة التشخيص، حيث أن هذه التقنية ستكون من خلال بصمة خاصة بالطبيب المستخدم للروبوت.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات، الدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للأشعة، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

مقالات مشابهة

  • «قدوة» إلى بري دانييل ويلدينستين في لونجشامب
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز.. والقادسية بطلًا لدوري الدرجة الأولى
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة
  • العين.. والشرطة العراقي أمام النصر السعودي يدشنان سباق «تيفو النخبة»
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز والقادسية بطل دوري الدرجة الأولى
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • بالفيديو.. مدير النشاط بالاتحاد السكندري: لطبيب النفسي كان له دور بالتتويج بالدوري و الكأس
  • “الإمارات للدراجات” يحلق بالصدارة في سباق جائزة مونتريال الكبرى
  • الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»