وفرت الوحدة المحلية لمركز دشنا، شمال محافظة قنا، كميات بيرة من السكر، بأسعار مخفضة، وتوزيعها على المواطنين بالوحدات المحلية بكل قرى المركز، تنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وعبداللاه خبير، رئيس المركز.

كما وفرت الوحدة المحلية كميات كبيرة من السكر، وتم الإشراف على توزيع الكميات بمعرفة رؤساء الوحدات المحلية ومفتشي التموين، كما يجرى الإمداد بكميات أخرى وتحديد كمية لكل فرد، لضمان العدالة في التوزيع.

وأوضح رئيس الوحدة المحلية لأبومناع غرب، حمادة صلاح جيلاني، أنه تم التنسيق مع التموين لتوفير الكميات المطلوبة، والتي ستعمل على سد حاجة الأهالي من احتياجاتهم لكميات السكر، بسعر الكيلو 27 جنيها للكيلو.

وأشار جيلاني، إلى أنه تم عمل حملات تموينية مكبرة، بنطاق الوحدة المحلية، لضبط المخالفات التموينية، والتي تشمل الغش ومخالفة التسعيرة، بالإضافة إلى المحتكرين للسلع الأساسي، مؤكدًا أن الدولة تسعى إلى الحفاظ على استقرار توافر السلع للمواطنين، بكافة أجهزتها، لعدم المغالاة ورفع الأسعار على المواطنين من أجل تحقيق الصالح العام.

جدير بالذكر، أن محافظ قنا، اللواء أشرف الداودي، أكد على أن الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وافق في اتصال هاتفي معه، على ضخ 70 طن سكر يوميا بسعر 27 جنيها للكيلو، بمنافذ المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تمتلك 58 منفذا على مستوى المراكز والمدن، فضلا عن 106 مقرات للجمعيات التعاونية الاستهلاكية.

c6a3ba3a-49ea-456d-94d8-85591833bd8c a0894d38-4f59-44a5-8db4-f6d4070ffec1 98f9b5ed-8fcd-44e0-bab0-945a50cec8d2 fdd06625-2192-4304-bb36-1dd9236b7107

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا حملات تموينية اسعار مخفضة الوحدات المحلية وزير التموين والتجارة الداخلية السكر وزير التموين التجارة الداخلية الاستهلاك محافظة قنا المواطنين رؤساء الوحدات المحلية رئيس الوحدة المحلية علي مصيلحي طن سكر التموين والتجارة الداخلية وزير التموين والتجارة المخالفات التموينية حملات تموين حملات تموينية مكبرة شمال محافظة قنا محتكري ي وزير التموين والتجارة الداخلية مصيلحي وزير التموين منافذ المحافظة الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة لرفع العبئ عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع أسعار عدد من السلع والمنتجات بسبب التغيرات المناخية والتغيرات الاقتصاديه العالميه .
جاء ذلك بحضور علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، وأحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة، ومحمد أمين رئيس حي شرق المنصورة، والدكتورة شيماء الهندي مدير التجارة الداخلية بمديرية التموين .
وأشار مرزوق، الي أن الهدف من إقامة هذه المعارض هو توفير جميع السلع والمنتجات للمواطن البسيط بأسعار تنافسية أقل من السوق الخارجي للعمل علي خفض الأسعار قدر المستطاع .
وأوضح المحافظ، بأن المعارض تضم كافة السلع والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية واللحوم بأسعار مخفضة تترواح من 15 %  الي 30 % عن سعر السوق الخارجي .
وأكد مرزوق علي أن هدفنا دعم و تطوير المعارض لمواكبة تغييرات السوق بسبب التغيرات المناخية التي أدت إلي ارتفاع كبير في بعض أسعار المنتجات الزراعية .
وأشار المحافظ الي أن تقليل تكلفة توفير السلع الأساسية هي اولي اهتماماتي لرفع المعاناة عن المواطن الدقهلاوي ، وهناك تنسيق كامل بين مديرية التموين والغرفة التجارية في هذا الشأن.
وأكد مرزوق علي أن توفير المنتجات من المزارعين مباشرةً لبيعها في المعارض ضروري للقضاء على ارتفاع اسعار السلع لأن وصول السلعة الي المعرض أو المنفذ عن طريق التجار يؤدي إلي زيادة في سعر المنتجات بسبب انتقالها من شخص لشخص وزيادة تكلفة النقل .
وقال المحافظ، ان الحفاظ علي سعر تنافسي للخضروات الأساسية هدفي لاستمرار وتطوير منافذ البيع لأن المنتجات الزراعيه بكافة أنواعها وخاصة منتج ( الطماطم) قد ارتفع سعره بشكل كبير نتيجة التغيرات المناخية، مؤكدا علي أن التوسع في المعارض والمنافذ لبيع السلع الأساسية بأسعار تنافسية هو عنصر فعال لإعادة التوازن للسوق المصري ، لأن ذلك يؤدي حتماً الي خفض الأسعار في الأسواق الخارجيه نتيجة اقبال المواطنين علي المعارض والمنافذ لشراء السلع والمنتجات منها .
وشدد المحافظ، اتخاذ كافه الاجراءات القانونية ضد كل من سيحاول التلاعب بالأسعار داخل المعارض والمنافذ واستبداله فوراً بعارض آخر ، مشيراً إلي أن هذه المعارض تم تخصيصها للعارضين بالمجان مقابل بيع المنتجات والسلع مقابل هامش ربح منخفض . 

 

مقالات مشابهة

  • «المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • السكر والزيت والأرز.. أماكن بيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة
  • أماكن بيع السكر والزيت والأرز بأسعار مخفضة.. «اعرف الأقرب ليك»
  • مواعيد وأماكن بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الفيوم.. الكيلو بـ325 جنيها
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق في مراكز المنيا
  • حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى 7 مراكز بالمنيا