وجه السفير ألبرت موتشانجا، مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والسياحة والتعدين بالاتحاد الأفريقي، الشكر إلى القائمين على تنظيم المعرض الأفريقي الثالث للتجارة البينية، موضحا أن المعرض الثالث للتجارة البينية أثبت نجاحه رغم توقيته الحرج. 

وأضاف «موتشانجا»، خلال كلمته في افتتاح فعاليات المعرض الأفريقي الثالث للتجارة البينية، والمقام بمركز المنارة للمؤتمرات، بأنَّ منطقة التجارة الحرة الأفريقية لديها أجنحة خاصة بها بالمعرض، لافتا إلى التوقيت الحرج الذي يتزامن فيه إقامة الدورة الثانية للمعرض، من أحداث وتوترات وتغيرات مناخية وعدم استقرار.

وتابع: «ظروف عدم الاستقرار تدفعهم نحو بذل مزيد من الجهد، والعمل بمرونة للانتهاء من التكامل الاقتصادي»، مؤكداً أنَّ المعرض يحتوى معلومات حول التجارة لدفع التجارة البينية نحو التقدم، ولتحقق أفريقيا مزيد من الرفاهة.

وأوضح أنَّ الاتحاد الأفريقي يتابع ما يدور في مختلف أجنحة المعرض ويوجد رؤساء دول، ورئيس سويسرا وعد بأن هناك مساعدات من بلاده للمعرض والعديد من التيسيرات الأخرى، لافتا إلى التيسيرات الأخرى للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والناشئة وتخصيص أماكن للعارضين.

وأضاف: «هناك اتفاقات ستعقد خلال المعرض، وهناك أيضا رواد أعمال من الشباب المشاركين، والقائمين على المعرض بدورهم سيعتنون بكل الأمور فضلاً عن الدفاع وحماية حقوق الملكية الفكرية».

وتابع: «السنوات الماضية شهدت تطورا للمعرض، ويتعين علينا في الوقت الحالي المضي قدما نحو التطوير ودعم التكنولوجيا، ونهنىء موسى فقيه محمد على نجاح المعرض وما جرى التأكيد على التنمية لبلوغ رفاهة أفريقيا والتنمية المستدامة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعرض الأفريقي الثالث للتجارة البينية أفريقيا التجارة البينية الاتحاد الأفريقي الثالث للتجارة البینیة

إقرأ أيضاً:

محمد الليثى: تقرير قمصان يُبرّئ إمام عاشور وأفشه من «خناقة» السوبر الأفريقي

كشف الإعلامى محمد الليثى قدم سامي قمصان مدرب الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة تقريراً لمحمود الخطيب رئيس النادي عن رحلة الفريق الأخيرة للسعودية التي خسر خلالها الفريق بطولة السوبر الأفريقي أمام الزمالك.

وأوضح محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و 10 على إذاعة أون تايم سبورت اف ام: "شهد التقرير تبرأة أفشة وإمام عاشور من التراشق بالألفاظ عقب مباراة السوبر، وأكد أن الثنائي كان يتناقش في أمور فنية عقب المباراة بصوت عال ولم يدخلا في تراشق أو خناقة كما زعمت بعض الصفحات والمواقع ".

مقالات مشابهة

  • وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم
  • بورسعيد تتحول إلى محور رئيسي للتجارة العالمية
  • بنتايك كاد يفسخ عقده مع الزمالك قبل السوبر الأفريقي
  • مجلة جون أفريك: وفد رفيع من الاتحاد الأفريقي يزور طرابلس وبنغازي منتصف أكتوبر
  • نجم الزمالك السابق: ناصر منسي أثبت جدارته في مباراة السوبر الإفريقي
  • شقيقة محمد صلاح تكشف ملامح من رحلة نجاحه: دعوات والدتي سر التألق
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي: تعزيز السلم والأمن في القارة
  • محمد الليثى: تقرير قمصان يُبرّئ إمام عاشور وأفشه من «خناقة» السوبر الأفريقي
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • تفاؤل سوداني برئاسة مصر لمجلس السلم والأمن وتأكيدات بأنها ستساهم في رفع تجميد عضوية السودان في الإتحاد الأفريقي