تنظر محكمة  شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الاثنين، حكم جديد ضد المتهمين الرئيسين في قضية كفن عين شمس، وهو حكم في القضية رقم 29656 لسنة 2007 جنايات عين شمس، المقيدة بالرقم 1709 لسنة 2007  كلي شرق القاهرة، والمتهم فيها كلا من : 
١ - أحمد إسماعيل حامد أحمد حلاوه 
٢ - وليد إسماعيل حامد أحمد حلاوه  
لاتهامهم في عام 2007  بقتل أحد الأشخاص وصدر الحكم السابق غيابياً 15 سنة مع الشغل، وقدم محامي المتهمين عمل إعادة اجراءت المحاكمة.


وكانت محكمة الجنايات قضت على المتهمين في القضية الرئيسية وهي تقديم الكفن التي قدموا بها إلى المحاكمة الجنائية بالسجن المشدد ما بين 10 سنوات إلى 5 سنوات، والتي كان من ضمنها المتهمين سالفا الذكر.

وفي اتهامهم مع آخرين  بقضية كفن عين شمس، كانت قد أمرت جهات التحقيق بإحالة المتهمين إلى المحاكمة العاجلة بعد تورطهم في عدد من القضايا ومنها ترويع المواطنين، واستعراض القوة، وجرائم رشوة ونصب واحتيال، ومخالفات البناء، وعاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة المتهمين بالسجن من سنتين إلى 10 سنوات.
وجاء في أمر إحالة المتهمين في أحداث تقديم الكفن بعين شمس للجنايات أنهم خطفوا المجني عليهم بطريق التحايل، وهددوا عائلتهم بإيذائهم وذويهم وقتلهم وحرق المركب الخاصة بهم، وألقوا الرعب في نفوسهم وأجبروهم بذلك على التنازل عن المحضرين المحررين بشأن واقعتي الشجار بالمركب والخطف، فحاول وسطاء الصلح بينهم مرة أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حكم جديد متهمين في قضية عین شمس

إقرأ أيضاً:

السجن 15 و3 سنوات لمتهمين ورد 4 ملايين جنيه بقضية الهجرة غير الشرعية ببورسعيد

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد أبو الفتوح الحنطور، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن سليمان بدر، ومحمد عبد الرؤوف قبطان، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير، حكمها في أكبر قضايا الهجرة غير الشرعية.

تعود أحداث القضية بدائرة قسم الميناء بمحافظة بورسعيد، إلى أن النيابة العامة أسندت للمتهمين جريمة الانضمام وآخرون مجهولون إلى جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين إلى الدول الأوروبية، وذلك بقيادة المتهم الأول والمتهمين الآخرين، كما ارتكب المتهمون جريمة تهريب مهاجرين بطريقة غير شرعية من قبل 25 شخصا بينهم طفل.


وقضت المحكمة بمعاقبة من المتهم الأول إلي الرابع بالسجن 15 عاما وألزمتهم رد مبلغ 3 ملايين جنيه، وقضت بمعاقبة المتهم الثامن بالسجن 3 سنوات وألزمته رد مليون جنيه، وقضت بمعاقبة المتهمين الـ 11 و 12 بالسجن المشدد 5 سنوات، وبراءة باقى المتهمين.


 







مقالات مشابهة

  • المشدد 3 سنوات وغرامة لمتهم بالشروع فى قتل 3 أشخاص بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لـ 3 عاطلين تاجروا في مادة «الامفيتامين» المخدر بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لمتهمين اثنين تاجرا في المواد المخدرة بالشرقية
  • السجن 20 سنة لمتهمين لحيازتهما 310 طرب حشيش فى الإسكندرية
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهمين بحيازة مواد مخدرة فى الشرقية
  • المحاكمة يجب أن تكون كيف وصل الدعم السريع لجبل موية وسنار ، وليس ماقاله محمد خليفة
  • السجن عامين لـ 4 متهمين بالشروع في قتل شخص بسبب خلافات سابقة بشبين القناطر
  • السجن 15 و3 سنوات لمتهمين ورد 4 ملايين جنيه بقضية الهجرة غير الشرعية ببورسعيد
  • تفاصيل إحالة 3 متهمين بالاتجار فى الحشيش بالقاهرة إلى المحاكمة الجنائية
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات سابقة فى القليوبية