حب النفس وكسب حب الآخرين، شيء مهم في الحياة، فلا حياة دون أصدقاء، وفي يوم اللطف العالمي، تهتم كثير من الدول بنشر المحبة والسلام والتسامح بين الأشخاص، فضلا عن حب النفس لصحة نفسية جيدة، وهو الهدف الذي أنشئ من أجله يوم اللطف العالمي، الذي تحتفل به الدول في 13 نوفمبر من كل عام.

في يوم اللطف العالمي.. كيف تكسب حب الآخرين؟

وتقدم «الوطن»، 8 خطوات بسيطة تكسبك حب نفسك والآخرين، في يوم اللطف العالمي، بحسب ما ذكر موقعي «Health»، و«wikihow»، المتخصصان في الصحة النفسية.

1- حب نفسك:

يجب عليك الابتعاد عن وسائل التواصل لساعات قليلة، والاختلاء بنفسك والتفكير فيما يسعدها ويدخل السرور عليها، سواء بتناول ما تحبه من مأكولات، أو مكافاة نفسك بشراء ملابس جديدة أو الأشياء التي تحبها، فضلا عن أنه يمكن مجاملة نفسك بأنك تستطيع فعل أشياء كثيرة، فضلا عن الترفيه.

2- تواصل مع الآخرين:

إذا أردت كسب حب وتعاطف الآخرين، فيجب أن تتواصل معهم بشكل جيد، يجب أن تسأل عن أحوالهم، وتكسب ثقتهم كي تستطيع كسب محبتهم وحسن التعامل معهم.

ابتسم في يوم اللطف العالمي

3- ابتسم في وجه الآخرين:

الابتسامة لها مفعول السحر في كسب محبة الآخرين، فالابتسامة في وجه الآخر تمنحك اللطف، ابتسم وأنت في الشارع، وفي السوبر ماركت وحتى للزملاء في العمل، انظر إلى الشخص بابتسامة صغيرة، حيث تساعد على الشعور بالراحة، وتتوافق مع هدف يوم اللطف العالمي.

4- الاستماع إلى الأشخاص الآخرين:

يجب عليك أن تكون مستمعا جيدا إلى الآخرين، فذلك يمنحهم شعورا باللطف والراحة، وإذا كان مزاجهم سيئ يمكن أن تستمعوا سويا إلى موسيقى حيث تبدل المزاج السيئ إلى جيد، وفي يوم اللطف العالمي يمكنك مكافئتهم بهدية بسيطة تعبر عن لطفك وحبك لهم.

5- اهتم بمشكلاتهم واحتياجاتهم:

يمكنك كسب حب الآخرين في يوم اللطف العالمي، عن طريق الاهتمام بهم ومعرفة احتياجاتهم، فالاهتمام دائما يولد الحب والمشاعر الطيبة، فضلا عن تأثيره الإيجابي عليك وعليهم.

يوم اللطف العالمي.. جامل من حولك

6- عليك بمجاملة من حولك:

في يوم اللطف العالمي، يمكنك مجاملة من حولك بعبارات لطيفة، كمدحم على شيء ما، ولزملائك في العمل بمدحهم على تميزهم، يجعلهم أكثر لطفا وحبا.

7- كن مهذبًا مع الآخرين:

استغل يوم اللطف العالمي وكن مهذبا مع الآخرين، من خلال حسن معاملتهم، إذ يمكن التحلي بالاحترام وشكرهم على ما يقدمونه، سواء في العمل أو في المحلات أو في الشارع، ذلك الشعور يترك لديهم شعورا باللطف والسعادة.

8- اعتذر عن الخطأ:

الاعتذار عن الخطأ ليس عيبا، فهو من شيم الكبار، لذلك إذا أخطأت يجب عليك تقديم الاعتذار مع ابتسامة تجعل الشخص الآخر يشعر باللطف تجاهك، خاصة في يوم اللطف العالمي، فهو فرصة لتوطيد العلاقات بينكم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فضلا عن

إقرأ أيضاً:

بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة

في ظل الأجواء الموجات الحارة التي يعيشها المصريون هذه الفترة، يوجد العديد من الطرق التي يلجأ إليها كثيرون للتخلص من حرارة الجو، أهمها كيفية الحصول على هواء بارد بواسطة المروحة، وذلك باستخدام بعض الأساليب السهلة والبسيطة التي تساعد في تحويل المروحة إلى ما يشبه جهاز التكييف، وهو ما استعرضه موقع «ويكي هاو».

طريقة تحويل المروحة إلى تكييف

المروحة جهاز لا يمكن الاستغناء عنه في المنزل، من أجل الحصول على الهواء البارد، وذلك عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تساعد في الحصول على هواء منعش لا يختلف عن هواء التكييف تمامًا. ونظرًا لارتفاع ثمن أجهزة التكييف وعدم قدرة كثيرين على شرائه، تنتشر فكرة تحويل المروحة إلى تكييف، وذلك عبر اتباع أكثر من طريقة، كالتالي:

الطريقة الأولى من خلال استخدام  بعض المكونات البسيطة، مثل عبوتين مثلجتين وحبال متينة، حيث يمكن تحويل المروحة إلى تكييف، مما يسهم في تبريد الهواء والعمل على ترطيب الجسم بأكمله، من أجل الاستمتاع بأجواء مميزة، والتخلص من ارتفاع درجات الحرارة.

ويمكن تنفيذ هذه الطريقة عبر اتباع الخطوات التالية:

تثبيت المروحة على الأرض. توضع كل عبوة من الماء المثلج في اتجاه المروحة. تثبيت العبوات المثلجة في المروحة عبر استخدام الأحبال. التأكد من عدم توصيل الماء إلى الكهرباء. يساعد مرور الهواء من المروحة على الماء المثلج في العمل على تبريده. تعمل هذه الفكرة على تبريد الهواء بأقل تكلفة، وذلك دون شراء التكييف غالي السعر.

طريقة أخرى لتحويل المروحة إلى تكييف

تعتمد هذه الطريقة على تبخر الماء، مما يخلق الشعور بالبرودة، وكل ما تحتاج إليه بعض المكونات البسيطة على النحو التالي:

تحتاج وعاءً كبير الحجم لوضعه أمام المروحة. خذ بعض المناشف واعمل على نقعها في الماء. ضع المناشف فوق المروحة، وعند دوران المروحة تعمل على نفخ هذه المناشف المبللة. عند مرور الهواء عبر المناشف يعمل ذلك على تبريده وجعل الهواء منعشًا في كل أنحاء الغرفة.

مقالات مشابهة

  • نماذج امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024.. اختبر نفسك باسئلة العام الماضي
  • كيف للإنسان أن يشعر بالاستحقاق وتقدير الذات؟
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • كم مرة يجب أن تزن نفسك؟ خبراء يجيبون
  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة
  • طريقة تحضير سموذي الفراولة اللذيذ في خطوات بسيطة
  • انتخابات بريطانيا.. باب أمل لمهاجرين ومحاولات للفوز بـالصوت المسلم
  • حزب العمال الأقرب للفوز بالانتخابات البريطانية.. تفاصيل
  • «أحلام مشروعة».. مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة