السعودسة – توج ماغديبورغ الألماني بلقب مونديال الأندية لكرة اليد (سوبر غلوب) للعام الثالث على التوالي، عقب فوزه في النهائي، امس الأحد، على مواطنه فوكس برلين (34-32)، بعد تمديد المباراة شوطين إضافيين.

المباراة أقيمت في صالة وزارة الرياضة بالدمام، وتبادل خلالها الفريقان التقدم، حيث أنهى فوكس برلين الشوط الأول لصالحه بفارق 3 أهداف (16-13)، بينما أنهى ماغديبورغ الشوط الثاني لصالحه بنفس النتيجة، لينتهي اللقاء بالتعادل (29-29)، ليحتكما لشوطين إضافيين.

ونجحت خبرة لاعبي ماغديبورغ في ترجيح كفتهم في الشوطين الإضافيين، ليتمكنوا في النهاية من حسم المباراة واللقب بفارق هدفين (34-32)، ويهيمنوا على اللقب للعام الثالث على التوالي.

وبهذا التتويج، رفع الفريق الألماني عدد ألقابه إلى 3، ليفض الشراكة مع فوكس برلين في المركز الثاني، ويقترب بفارق لقبين فقط عن برشلونة، صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة 5 مرات).

كما أن الفريق عادل الرقم القياسي لبرشلونة في عدد التتويجات المتتالية للقب (3 مرات)، حيث أن الفريق الكتالوني كان قد هيمن على اللقب أعوام (2017 و2018 و2019).

يذكر أن برشلونة أنهى البطولة في المركز الثالث، بعد أن فاز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على كيليسي البولندي (33-30).

فيما حقق الأهلي المصري المركز الخامس بعد فوزه على الخليج السعودي في مباراة حسمتها الرميات الجزائية.

وكان الوقت الأصلي انتهى بالتعادل 30-30 ليتم اللجوء للرميات الجزائية التي حسمها الأهلي بنتيجة 5-4 ليحقق المركز الخامس والخليج بالمركز السادس .

واستضافت المملكة العربية السعودية للعام الخامس على التوالي بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد 2023 في نسختها السادسة عشرة، خلال الفترة من 7 وحتى 12 نوفمبر/ تشرين الثاني بمشاركة 12 فريقا.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الشرطة يقبض على «الثنائية» في العراق

بغداد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة القضاء العراقي يصدر حكماً بإعدام زوجة أبو بكر البغدادي زيد أحمد شمس بطل تحدي القراءة العربي في العراق


تُوج الشرطة بطل الدوري العراقي لكرة القدم بلقب الكأس المحلية للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على القوة الجوية 1-0 في المباراة النهائية محققاً الثنائية.
ويدين الشرطة بفوزه الى البرازيلي لوكاس سانتس الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 51، ولم يتأثر الشرطة بغياب أبرز هدافيه عبد المجيد أبوبكر بسبب الإصابة.
ووصل الشرطة إلى المباراة النهائية للمسابقة للمرة السابعة في تاريخه، خسر مرتين خلالها أمام القوة الجوية.
وبلغ الشرطة والقوة الجوية المباراة النهائية بفوزهما على النفط والزوراء توالياً وبنتيجة واحدة بهدف.
ويعد الزوراء أكثر الفرق تتويجاً بلقب الكأس «16 مرة»، ثم القوة الجوية «6 مرات»، والطلبة الذي أقصي من المسابقة هذا الموسم، مرتين.

 

مقالات مشابهة

  • الأهلي يتعاقد مع الدنماركي مادسن لقيادة فريق اليد
  • لماذ ألغيت مباراة المركز الثالث في يورو 2024؟ يويفا يجيب
  • يويفا يفسر سبب إلغاء مباراة المركز الثالث في كأس أمم أوروبا
  • الشرطة يقبض على «الثنائية» في العراق
  • الحارثي يأمل في تسجيل نتيجة إيجابية ببطولة العالم للتحمل بالبرازيل
  • في أول مشاركة.. إنبي ثالث دوري تنس الطاولة السيدات ويتأهل للبطولة العربية
  • «سلة ألمانيا» تحصل على «ورقة الغار»
  • العراق يحتل المركز الثالث في بطولة زون الشام والخليج لكرة اليد للأشبال
  • بورفؤاد للدراجات يحقق المركز الثالث في تصنيف فرق المحترفين بإفريقيا
  • عبدالمعين المرزوقي: نحتاج إلى تكاتف الجميع للفوز بلقب مع صحار