أعلنت النقابة العامة لأطباء أسنان مصر، عن إجراءات القيد بالنقابة دفعة 2022، مشيرة إلى بدأ فترة القيد اعتبارًا من يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، حتى يوم الخميس الموافق 14 مارس 2024.

وأوضحت النقابة، أنه يتم التقدم بأوراق القيد فى النقابة العامة ب «6 شارع الحديقة - جاردن سيتي - خلف دار الحكمة»، أو النقابة الفرعية التابعة لمحل سكن الطبيب داخل محافظته.

شروط القيد بنقابة أطباء الأسنان

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص إجراءات القيد بنقابة الأسنان، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

شروط القيد بنقابة أطباء الأسنان

1- الدخول علي موقع النقابة العامة لأطباء أسنان مصر، وطباعة نموذج التسجيل.

2- يجب أن يكون كل من البطاقة الشخصية و صحيفة الحالة الجنائية و الموقف من التجنيد سارية عند التقدم للقيد بالنقابة «وتكون جميع الشهادات المقدمة من تخرج - امتياز أو معادلة باللغة العربية».

شروط القيد بنقابة أطباء الأسنان

3- يجب أن تكون صحيفة الحالة الجنائية موجهه باسم «النقابة العامة لأطباء الأسنان»، ولخريجين الجامعات الخاصة أو الأجنبية يتم استخراج صحيفة آخري موجه باسم «وزارة الصحة».

4- يكون التقديم من خلال الطبيب بشخصه أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي للتعامل مع النقابة ووزارة الصحة على أن يكون استلام كارنية العضو للطبيب بشخصه بعد أداء القسم و ليس لأي شخص ينوب عنه.

5- الموقف من التجنيد للأطباء، إما «لمن يهمه الأمر من منطقة التجنيد التابع لها او استمارة 110 جند بعد الكشف الطبي أو شهادة إعفاء من الخدمة العسكرية»، ويجب أن يكون موقف التجنيد ساري مدة كافية لا تقل عن 10 أيام عند تسليم الأوراق للنقابة العامة حتي لا يتم إرجاع الملف للطبيب.

شروط القيد بنقابة أطباء الأسنان

6- لخريجين الجامعات الخاصة و الأجنبية يتم الحصول على خطاب من النقابة العامة مع تقديم الملف للتوجه إلى مكتب التنسيق لمعادلة شهادات الثانوية الغير مصرية حتى يتم قبول الملفات بالنقابة و مراجعتها من قبل لجنة القيد.

7- بالنسبة لخريجي الجامعات الأجنبية فقط يتم التسجيل علي موقع الداتا فلو واستكمال الخطوات بالموقع للتحقق من صحة الشهادة الحاصل عليها الخريج.

8- الأطباء المتقدمين بأوراقهم للنقابة العامة يتم استلام كارنية العضوية من النقابة العامة بعد أداء القسم طبقا للمواعيد التى يتم إعلانها على صفحة النقابة العامة وللأطباء المتقدمين بالنقابات الفرعية الاستلام عن طريق النقابات الفرعية.

9- لن يتم قبول أي ملفات غير مكتملة الاوراق للقيد بالنقابة العامة.

شروط القيد بنقابة أطباء الأسنان

10- التقديم بالنقابة العامة يوميًا من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 1:30 ظهرا عدا الجمعة والسبت.

11- للأطباء الغير المصريين حتى يتم القيد بالنقابة العامة يجب الحصول أولا على الموافقة الأمنية من وزارة الصحة قبل القيد بالنقابة العامة.

12- يتوجه الطبيب إلى مقر وزارة الصحة «إدارة التراخيص الطبية» لإصدار ترخيص مزاولة المهنة وتسليم نسخة منه بالنقابة العامة لأطباء الأسنان لإتمام عملية التسجيل.

اقرأ أيضاًلأول مرة في المنيا.. «طب الأسنان» تطلق قافلة طبية مجانية لعلاج الأطفال

جامعة جنوب الوادى تنظم حفل تخرج الدفعة الخامسة لكلية طب الفم والأسنان

رئيس جامعة السويس يشهد حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية طب الأسنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقابة الأطباء نقابة نقابة الاطباء أطباء الأسنان اطباء الاسنان اسنان نقابة الاسنان القيد نقابة اطباء الاسنان طب اسنان كلية طب اسنان بالنقابة العامة

إقرأ أيضاً:

احذروا.. لن يتم قيدكم بالنقابات

ما نشاهده من إعلانات بقبول طلاب حاصلين على الثانوية العامة فى جامعات خارجية أو داخلية بمجموع ٥٠% للقبول بكليات الطب والهندسة كارثة على مهنة الطب والهندسة..كيف يمكن أن يؤتمن خريج هذه الجامعات على حياة المرضى أو على أرواح المواطنين..المال وقدرة أولياء أمور هؤلاء الطلاب المادية ليس كافيا أن يكونوا من أصحاب البلاطى البيضاء أو البدل الزرقاء والخوذة.. لا يمكن أن يُشترى لقب دكتور أو مهندس بالمال.. المال ليس كافيا أن يخَرج لنا طبيبًا يداوى جراحنا ويخفف آلامنا. المال ليس كافيا أن يقدم لنا بنائين ومعماريين وعقوًال تملك ملكة التفكير فى الكهرباء والطاقة والصناعة والميكانيكا..الخ..صحيح أن هذه العقول بحاجة إلى المال لتستكمل تفوقها وإبداعها ولكن لا يمكن للمال وحده أن يكون عوضا لهذه العقول.. النقابة العامة للأطباء، حذرت أولياء الأمور والطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، من الالتحاق بهذه الكليات الوهمية سواء داخل أو خارج مصر، مشددة على أن النقابة لن تعترف بخريجى هذه الكليات ولن تقبل قيدهم بسجلاتها.
نقابة الأطباء فى بيان لها، قالت: هناك حدا أدنى للتنسيق يعلنه المجلس الأعلى للجامعات للالتحاق بكليات الطب الحكومية، كما أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة يعلن الحدود الدنيا للالتحاق بكليات الطب الخاصة والأهلية، وغالبا ما يكون بفارق نحو 10% عن كليات الطب الحكومية.
نقابة الأطباء أوضحت أن التحويل من أى كلية طب خارج مصر، لكلية مناظرة خاصة فى مصر، يشترط استيفاء الطالب للحد الأدنى للتقدم للكلية المحٌول إليها عام حصوله على شهادة الثانوية العامة، وأن يقضى الطالب 50% من السنوات الدراسية فى مصر كحد أدنى.
على المجلس الأعلى للجامعات تعديل الشروط المطلوبة لمعادلة شهادات كليات الطب والهندسة الصادرة من خارج مصر.
على المجلس الأعلى للجامعات وقبل البدء بمعادلة الشهادة، النظر إلى مجموع الطالب فى الثانوية العامة، والتأكد من دراسته للمواد المؤهلة لدراسة الطب كالأحياء، والكيمياء، والفيزياء، والمواد المؤهلة لدراسة الهندسة كالرياضيات والفيزياء والكيمياء فى الثانوية العامة، أو ما يعادلها.
وعلى نفس الخطى سارت نقابة المهندسين المصرية فاشتراطات لقيد خريجى المعاهد والكليات الهندسية من الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية ثلاث سنوات بنقابة المهندسين اجتياز الاختبارات المقررة لمعادلة الدبلوم الفنى بالثانوية العامة، وأكدت استمرار التزام نقابة المهندسين المصرية بقرارها بعدم قيد خريجى المعاهد الهندسية التى لم تحصل على شهادة جودة التعليم والاعتماد طبقًا لاشتراطات الهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد المنشأة بالقانون رقم 82 لسنة 2006 وطبقًا للالتزام الوارد بالدستور المصرى.
كما قررت النقابة عدم قيد خريجى الشعبة الأدبية فى الثانوية العامة بجدول النقابة بعدما اكتشفت أن هناك خريجين كانوا فى الشعبة الأدبية بالثانوية العامة حصلوا على أحكام قضائية بقيدهم فى النقابة، وأن بعض هؤلاء حصلوا على تلك الشهادات بنظام الدراسة عن بُعد ( أون لاين ) وبعضهم حاصل على شهادة الثانوية العامة- قسم أدبى، أو التعليم المفتوح.
احذروا من الوقوع فى براثن هذه الجامعات فلن يتم قيدكم بجداول لتلك النقابات، وبالتالى لن تستطيعوا ممارسة المهنة.
[email protected]

مقالات مشابهة

  • احذروا.. لن يتم قيدكم بالنقابات
  • وكيل صحة الإسماعيلية تشهد بدء التشغيل التجريبى لمعمل تركيبات الأسنان
  • وزارة الصحة تعلن تفاصيل جديدة عن تكليف خريجي كليات العلاج الطبيعي 2022
  • فتح باب التقديم لمنحة «تشيفننج» للدراسة في بريطانيا.. اعرف شروط التقديم
  • «المحامين» تجري مقابلات شخصية مع الخريجين الراغبين في القيد بالنقابة
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • لغيابهم عن العمل.. إحالة 4 أطباء بمستشفي أسيوط العام للتحقيق
  • تبدأ في الخفجي الأربعاء.. تفاصيل احتفالات القوات الجوية باليوم الوطني 94
  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين
  • مصطفى كامل يكشف عن مفاجآت عديدة بمؤتمر صحفي بنقابة الموسيقيين غدا