صدى البلد:
2024-09-29@07:07:29 GMT

بدء موسم جنى القطن في أبو حمص بالبحيرة .. صور

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

شهدت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، بدء موسم جنى القطن بقرية بركة غطاس التابعة لمركز أبوحمص ،بحضور  اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة و اللواء مدحت الزغد رئيس مركز ومدينة أبو حمص و موفق محمود سارى  وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة و عدد من قيادات مديرية الزراعة.

نائب محافظ البحيرةنائب محافظ البحيرةنائب محافظ البحيرةنائب محافظ البحيرةنائب محافظ البحيرة تموين البحيرة: ضبط 10أطنان مواد خام أعلاف مجهولة المصدر حياة كريمة بالبحيرة.

. تنفيذ 3915 مشروعا بتكلفة إجمالية تتجاوز 44 مليار جنيه

وأكدت الدكتورة نهال بلبع أن البحيرة من المحافظات الزراعية الهامه ، ومحصول القطن من المحاصيل الرئيسية بها، حيث تتميز بزراعة قطن طويل التيلة، لافتة إلى أن المساحة المنزرعة هذا العام 28 ألف فدان من محصول القطن.

وأشارت إلى أنه تم بدء موسم جني القطن صنف جيزة 86 ، بقرية بركة غطاس حيث تم زراعة 8500 فدان اكثار بنطاق المركز و الذي يمثل نصف إنتاج المحافظة من محصول القطن.

وأشادت نائب محافظ البحيرة، بالإنتاج المبشر لمحصول القطن هذا العام ووجهت التحية لكل المزارعين والفلاحين الذين يحرصون على توفير احتياجات المواطنين من المحاصيل المتعددة بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعى من خلال الجمعيات الزراعية، وعقد الندوات الإرشادية.

وأشار موفق سارى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن المحافظة تعد من المحافظات الرائدة في مجال الزراعات الحقلية المتنوعة وذات الإنتاجية العالية، لما يوليه المزارعون من إهتمام كبير بحقولهم، علاوة علي جودة التربة وملائمتها لزراعة المحاصيل المتنوعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة السكرتير العام للمحافظة المساحة المنزرعة المحافظات الزراعية حياة كريمة بالبحيرة زراعة قطن زراعة المحاصيل محصول القطن محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

وضع حجر الأساس للموقف الجديد بحوش عيسى في البحيرة

قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بوضع حجر الأساس لموقف حوش عيسى الجديد، المُقرر إقامته على مساحة إجمالية قدرها 10 أفدنة أملاك دولة وبطاقة استيعابية 1000 سيارة، بالإضافة إلى محلات خارجية وداخلية ومسجد وكافتيريا وكل الخدمات، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ.

وضع حجر أساس موقف حوش عيسى الجديد 

وأكدت محافظ البحيرة، أن مشروع إنشاء الموقف يأتي في ضوء حرص الدولة على إنشاء العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي تحمل رؤية جديدة لمصر، ضمن جهود المحافظة لتطوير البنية التحتية وتحسين خدمات النقل والمواصلات، وتيسير الانتقال داخل المحافظة وخارجها والقضاء على ظاهرة التكدس والمواقف العشوائية.

كما قامت «عازر» بوضع حجر الأساس لكوبري وسط البلد (شرشرة)، الذي يعد جزءًا من الطريق الدائري، أمام الموقف الجديد والمقرر تنفيذه تحت إشراف مديرية الطرق والكباري، بهدف تسهيل حركة المرور وسط المدينة وتعزيز البنية التحتية بها.

تطوير شبكة الطرق والكباري  في البحيرة 

وأشارت محافظ البحيرة، إلى أن هذا المشروع يُعد جزءًا من خطة تنموية واسعة تهدف إلى تطوير شبكة الطرق والكباري بكافة مدن ومراكز المحافظة، مشددة على أهمية تسريع وتيرة العمل لضمان اكتمال المشروع في أسرع وقت وتحقيق الاستفادة القصوى منه. 

وأشارت «عازر»، إلى أن الدعم الكبير الذي توليه الدولة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتلك المشروعات من خلال ضخ استثمارات ضخمة لتحقيق التنمية الشاملة بالمحافظة بما يتماشى مع أهداف مبادرته التنموية «بداية لبناء الإنسان المصري».

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يتابع مع نائب وزير الصحة و السكان معدلات تنفيذ مبادرة الـ «1000 يوم الذهبية»
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»
  • الزراعة تبحث توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة.. والقمح أبرز المحاصيل.. خبراء: البذور والأسمدة والإرشاد ثلاثية زيادة الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي
  • نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي"| صور
  • وضع حجر الأساس للموقف الجديد بحوش عيسى في البحيرة
  • بتكلفة 21.8 مليون جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بحوش عيسى
  • افتتاح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بتكلفة 22 مليون جنيه بالبحيرة
  • محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية