تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، المعرض الأفريقي للتجارة البينية اليوم، الأثنين.

في سياق متصل، أعلنت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي،  إطلاق المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة والمشتريات والبناء  على هامش فعاليات المعرض الافريقي للتجارة البينية.

وقالت رانيا المشاط في كلمتها في افتتاح المعرض الأفريقي للتجارة البينية"، :"   تدشين المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة ذات أهمية كبيرة لما له من دور لتحقيق أجندة أفريقيا للتنمية المستدامة وتتيح المزيد من الفرص الاستثمارية وتسهيل عملية تبادل المعلومات لدفع النمو في قطاع الهندسة والبناء والمشتريات ".

 

وتابعت رانيا المشاط:" الرئيس السيسي يؤكد دائما على أهمية تحقيق الاستثمار المطلوب في البنية التحيتية في أفريقيا بسواعد أبناء القارة".

وأكملت رانيا المشاط:"  المنصة تأتي استجابة فعالة لمعالجة  فجوات محورية  وهي فجوة التمويل والفجوة المعلوماتية وفجوة المهارات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي رانيا المشاط المعرض الأفريقي للتجارة البينية فعاليات المعرض الافريقي للتجارة البینیة رانیا المشاط

إقرأ أيضاً:

رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أنه كان واحد من أهم المطالب في الفترة السابقة، أن تكون الحكومة أقل عددا وأكثر فاعلية، مشددة على أن إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا.

علاقات مبنية على الاستراتيجيات والمشروعات الوطنية

ولفتت الوزيرة، خلال لقاء خاص لها عبر شاشة «إكسترا نيوز» إلى أن العلاقات الدولية مع الشركاء الدوليين كلها مبنية على الاستراتيجيات والمشروعات الوطنية، ومع دمج الوزارتين سيكون هناك سلاسة بشكل أكبر، أن تكون الاستراتيجية واضحة والتركيز على الاستثمار في رأس المال البشري والتنسيق بين الخطة الاستراتيجية من موارد الدولة مع التمويل الخارج.

وأشارت رانيا المشاط، إلى أن هذا الدمج يعد فرصة كبيرة، والعمل الحكومي به تحديات، لكن سيكون هناك فرصة لترتيب الأولويات، موضحة أن برنامج الحكومة الجديدة سيطرح بشكل شفاف، والدمج بين وزارتي التخطيط والتعاون أمر سهل؛ لأن التعاون الدولي تعمل على التنسيق مع الوزرات، ولذلك كل البرامج والمشروعات واضحة بالوزارة.

استكمال الجهود السابقة

وشددت على أنها تستكمل خلال الفترة الحالية، الجهد الذي بذلته في الفترة الماضية، وكذلك في وزارة التخطيط.

مقالات مشابهة

  • بعد حلف اليمين.. بيان من وزيرة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي
  • المشاط: دمج وزارتي التخطيط مع التعاون الدولي يجعل العمل أكثر فاعلية
  • المشاط تلتقى قيادات "التخطيط" وتستعرض أولويات المرحلة القادمة
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ "التعاون الدولي" نقلة مهمة جدا
  • نقلة مهمة.. رانيا المشاط تُعلق على دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي - فيديو
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا
  • رانيا المشاط: هدفنا الأساسي تلبية الاحتياجات الوطنية
  • رانيا المشاط: المرحلة المقبلة ستشهد جذب عدد كبير من الاستثمارات
  • «عمودي الفقري».. من هو «الجندي المجهول» في حياة الوزيرة رانيا المشاط؟
  • بعد دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي.. من هي الدكتورة رانيا المشاط ؟ السيرة الذاتية