دعا المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز ليناركيتش الاثنين إلى هدنات "ذات مغزى" في غزة وإيصال الوقود بشكل عاجل إلى القطاع لضمان المحافظة على عمل المستشفيات.

اعلان

وقال ليناركيتش خلال اجتماع لوزراء خارجية التكتل في بروكسل "هناك حاجة ملحة لتحديد الهدنات الإنسانية واحترامها".

وأضاف "يتعيّن إدخال الوقود. كما ترون، فإن أكثر من نصف المستشفيات في قطاع غزة توقف عن العمل، لأسباب أهمها نفص الوقود وهناك حاجة ملحة للوقود".

صدرت المناشدة فيما تدور معارك شرسة بين القوات الإسرائيلية وعناصر حماس في محيط مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في غزة باتت تتسلط الأضواء عليه في إطار الحرب المتواصلة منذ خمسة أسابيع.

وأفادت وزارة الصحة التابعة لحماس في غزة الاثنين بأن المستشفيات العالقة وسط المعارك الأكثر ضراوة في شمال غزة خرجت عن الخدمة في ظل نقص الوقود وتواصل القتال.

غزة تحتاج إلى مزيد من المساعدات أيًا كانت وجهة النظر.

وأصدرت دول الاتحاد الأوروبي الـ27 بياناً الأحد يدعو إلى "حماية" المستشفيات ويدين حماس لاستخدامها المنشآت الطبية والمدنيين "دروعاً بشرية".

وطالب التكتل "بهدنات إنسانية فورية" للسماح بدخول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

وقال ليناركيتش "يجب أن تكون هذه الهدنات ذات مغزى".

وأضاف "أولا، يجب أن يتم الإعلان عنها قبل وقت طويل من التطبيق ليكون بإمكان المنظمات التحضير لاستغلالها. ثانياً، يجب أن تكون محددة بوضوح من ناحية الوقت".

وشدد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على أن "غزة تحتاج إلى مزيد من المساعدات أيًا كانت وجهة النظر".

وقال "المياه والوقود والغذاء. هذه المساعدات متوفرة وهي عند الحدود بانتظار إدخالها".

لم يعد هناك أوكسجين ولا مياه ولا أدوية. لذا فسيموت هؤلاء الناس.

يمضي الجيش الإسرائيلي بعمليته الرامية لتدمير حماس التي تتهم السلطات الإسرائيلية مسلحيها بقتل 1200 شخص على الأقل، معظمهم مدنيون واحتجاز حوالى 240 رهينة في أسوأ هجوم في تاريخ البلاد وقع في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

لكن إسرائيل تواجه ضغوطاً دولية متزايدة للحد من معاناة المدنيين في ظل عمليتها الجوية والبرية الكبيرة التي تقول وزارة الصحة في غزة إنها أودت بحياة 11180 شخصاً بينهم 4609 أطفال.

وأفادت إسرائيل بأن 44 من جنودها قتلوا في عملية غزة.

رفضًا لاستهداف المستشفيات في غزة.. وقفة احتجاجية للأطباء في رام الله بالضفة الغربيةكيف تتعامل إسرائيل مع مستشفيات قطاع غزة؟ وماذا يقول القانون الدولي؟شاهد: نقص الموارد الأساسية في حياة سكان غزة لم يترك لهم خياراً سوى العودة إلى أفران الفخار

وقال وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن إنه يجب عدم تحويل مستشفيات غزة إلى "ساحات معارك".

وأضاف "لا فرصة (للحياة) بالنسبة للمرضى في وحدات العناية المشددة".

وتابع "لم يعد هناك أوكسجين ولا مياه ولا أدوية. لذا فسيموت هؤلاء الناس".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تنكيس الاعلام في مقار الأمم المتحدة تكريماً لأرواح موظفيها الذين قُتلوا في غزة مقتل ثمانية عناصر موالين لإيران في الضربات الأميركية في سوريا الرئاسة الإسرائيلية: ماكرون يبرر تصريحاته.. "لم يتهم إسرائيل بإيذاء المدنيين عمدا" مستشفيات الوقود الاتحاد الأوروبي غزة وقف إطلاق النار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن يمينيون متطرفون يحاولون اقتحام مقر مؤتمر حول فلسطين في فرنسا تأييدًا للفلسطينيين.. نحو 300 ألف شخص يتظاهرون في لندن شاهد: علماء آثار وجنود إسرائيليون يبحثون عن رفات قتلى هجوم حماس وسط الرماد شاهد: الدروز في الجيش الإسرائيلي يقودون الخطوط الأمامية على الحدود الشمالية مع لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| خروج جميع مستشفيات محافظة غزة عن الخدمة والجيش الإسرائيلي يواصل قصف القطاع يعرض الآن Next الرئاسة الإسرائيلية: ماكرون يبرر تصريحاته.. "لم يتهم إسرائيل بإيذاء المدنيين عمدا" يعرض الآن Next لقاء مرتقب بين شي وبايدن ومباحثات "السلام العالمي والتنمية" على الطاولة يعرض الآن Next رغم الجهود الغربية لعزل موسكو.. روسيا ستشارك بكامل أعمال قمة ابيك في سان فرانسيسكو يعرض الآن Next عاجل. سوناك يقيل وزيرة الداخلية المثيرة للجدل ويعين ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة حركة حماس لبنان كندا فرنسا إيطاليا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مستشفيات الوقود الاتحاد الأوروبي غزة وقف إطلاق النار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة حركة حماس لبنان كندا فرنسا إيطاليا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات

الجديد برس|

أكدت شركة النفط اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، أنها اتخذت كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمواجهة أي طارئ يخص الإمدادات النفطية، مشددة على أن الوضع التمويني في المناطق الحرة مستقر تماماً.

ودعت الشركة المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي محطة تخالف القوانين النافذة، سواء من خلال إغلاقها لخلق أزمة، أو رفع التكلفة الرسمية، أو الامتناع عن تزويد المواطنين بالوقود. كما شددت على التواصل عبر الرقم المجاني للشركة: 8001700، للإبلاغ عن أي مخالفات.

يأتي هذا الإعلان في إطار حرص الشركة على ضمان استقرار الإمدادات وحماية المواطنين من أي استغلال.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • استطلاع رأي يكشف نظرة المغاربة للاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات
  • بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ترحب بالاتفاق حول مصرف ليبيا المركزي
  • دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق
  • المغرب مُصدِّر رئيسي للأسمدة نحو الاتحاد الأوروبي