كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة جهينة بمديرية أمن سوهاج من إحدى السيدات بتغيب (زوجها) عقب زيارة والدتها بذات الناحية مُستقلاً سيارته وانصرافه عقب ذلك ولا تعلم وجهته.   بالفحص وإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (والدة، ووالد زوجة الـمُتغيب، نجل شقيقة الأولى - مقيمين بدائرة المركز) .

  عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما قررت المتهمة الأولى بسابقة اقتراضها مبلغا ماليا من الـمجنى عليه، وتحصله منها على إيصالات أمانة، إلا أنه قام بتهديدها بتلك الإيصالات فاتفقت مع زوجها على استدراجه والتخلص منه، ولدى وصوله قاما بتوثيقه وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة وأوراق على بياض، والتعدى عليه بالضرب بقطعة خشبية على رأسه حتى فارق الحياة، ثم قاما بنقله بمركبة "تروسيكل"، وإلقائه بأحد المجارى المائية بذات الناحية ، واتصلا بالمتهم الثالث الذى حضر وأخذ السيارة الخاصة بالمجنى عليه وتركها بالطريق الصحراوى الشرقى.   كما أرشدوا عن مكان جثمان المجنى عليه بالمجرى المائى المشار إليه (تم انتشالها)، وكذا (10 إيصالات أمانة - 3 أوراق على بياض - القطعة الخشبية المستخدمة فى التعدى على المجنى عليه - السيارة الملاكى الخاصة بالمجنى عليه).    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث جرائم القتل وزارة الداخلية امن سوهاج إیصالات أمانة

إقرأ أيضاً:

سيدة بريطانيا الأولى.. من هي زوجة رئيس الوزراء الجديد؟

نشرت صحيفة "جيروزالم بوست" تقريرا، يسلّط الضوء على خلفية فيكتوريا ستارمر، وهي زوجة رئيس الوزراء الجديد من حزب العمال، كير ستارمر.

وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن "فيكتوريا ستارمر يهودية ذات تراث ثقافي غني وتقاليد راسخة الجذور. بدءًا من المواظبة على أداء شعائر يوم السبت بانتظام إلى الحفاظ على علاقات قوية مع المجتمع اليهودي".

وأضاف التقرير بأن "تأثير فيكتوريا امتد إلى ما وراء المجال المنزلي ليشمل المسيرة السياسية لزوجها زعيم حزب العمال كير ستارمر".

وتابع أنه: "بينما أصبح ستارمر رئيس الوزراء الجديد، فإنّ التزام زوجته الثابت بإيمانها وتقاليدها الثقافية، ومشاركتها في مكافحة معاداة السامية، يؤكد الدور الفريد الذي ستلعبه كسيدة أولى جديدة للمملكة المتحدة".

‌كذلك، أفادت الصحيفة بأن فيكتوريا ستارمر، واسمها الأصلي فيكتوريا ألكسندر، وُلدت خلال عام 1963 في شمال لندن. والدها من أصل بولندي يهودي، واعتنقت والدتها اليهودية عند زواجها. وخلال نشأتها، انغمست فيكتوريا في التقاليد والممارسات الثقافية اليهودية، التي لعبت دورًا هامًا في تشكيل قيمها ونظرتها للحياة. 

الأسرة والممارسات اليهودية
أكّدت الصحيفة أن "التقاليد اليهودية تقدّر بشدة في منزل عائلة ستارمر، رغم أن كير ملحد، إلا أن العائلة تحتفل بانتظام بيوم السبت، وتحيي يوم الراحة الأسبوعي بالتجمعات العائلية والطقوس التقليدية. ويُربّى أطفالهم بوعي قوي بهويتهم اليهودية، ويشاركون في مختلف العادات والاحتفالات اليهودية". 

وقد أكّد كير ستارمر، على أهمية هذه التقاليد في منزلهم، وحرص على أن يفهم أطفالهم ويقدروا تراثهم الثقافي والديني. وتنتمي العائلة إلى الكنيس اليهودي الليبرالي في سانت جونز وود في لندن، مما يعكس مشاركتهم النشطة في المجتمع اليهودي. 

‌ووفقًا لصحيفة "جويش كرونيكل"، فإنّ زوجة كير تُريد أن يعرف أطفالها دين عائلتها. ويعتبر الكنيس اليهودي الليبرالي جزءًا من الحركة اليهودية الليبرالية، وهي فرع تقدمي من اليهودية شبيه باليهودية الإصلاحية في الولايات المتحدة.

وهو يركّز على التفسيرات الحديثة للتقاليد اليهودية والشمولية، ممّا يوفّر بيئة ترحيبية لليهود من جميع الخلفيات ومستويات الشعائر الدينية. وهذا النهج الشامل يتماشى بشكل جيد مع قيم عائلة ستارمر. 
الحياة العامة والهوية اليهودية

أشارت الصحيفة، إلى أن تراث فيكتوريا اليهودي، يُعتبر جانبًا مهمًا من جوانب شخصيتها العامة. فهي تشارك بنشاط في أنشطة المجتمع اليهودي، ممّا يمنح عائلتها ثراءً ثقافيًا فريدًا. 

وعلى الرغم من المنصب السياسي رفيع المستوى الذي يشغله زوجها، تفضل فيكتوريا البقاء بعيدًا عن الأضواء السياسية، وتركز على مسؤولياتها المهنية وحياتها الأسرية.


وحقيقة أن زوجة رئيس الوزراء القادم يهودية ملتزمة تكتسي أهمية كبيرة خاصة بالنظر إلى تاريخ حزب العمال الحديث مع الاتهامات بمعاداة السامية. وقد أوضح ستارمر أن التزامه بمعالجة معاداة السامية في حزب العمال هو مسألة مبدأ وقيم، تعززها الممارسات الثقافية والدينية التي يتم اتباعها في منزلهم. 

الصلة بدولة الاحتلال الإسرائيلي
أفادت الصحيفة بأن صلة فيكتوريا باليهودية تربطها بدولة الاحتلال الإسرائيلي بطبيعة الحال إذ أن لديها عائلة تعيش في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وقد أعرب كير ستارمر عن قلقه العميق على سلامتهم في خضم أحداث 7 تشرين الأول/ أكتوبر. 

وقد أكد أيضًا موقفه الداعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي وحقها في الدفاع عن نفسها مع الدعوة إلى السلام وحل الدولتين. كما أعرب في مقابلة مع قناة "إل بي سي" عن "قلقه العميق، على عائلته الممتدة في إسرائيل" مسلّطا الضوء على ما وصفه بـ"القلق الشديد الذي يعيشونه".

معاداة السامية في حزب العمل
أفادت الصحيفة بأن حزب العمال قد واجه انتقادات وجدل كبيرًا حول مزاعم معاداة السامية على مدار العقد الماضي. وقد تم الإبلاغ عن العديد من الحوادث والشكاوى المتعلقة بالسلوك والخطاب المعادي للسامية داخل الحزب تحت قيادة جيريمي كوربين.


وأدّى ذلك إلى تحقيقات وإدانة واسعة النطاق من الجاليات اليهودية وخارجها، ونشرت لجنة المساواة وحقوق الإنسان تقريرًا في 2020 يوضح بالتفصيل فشل الحزب في معالجة هذه القضايا بشكل كافٍ، مسلطًا الضوء على "انهيار الثقة" بين حزب العمال والجالية اليهودية. 

وعندما أصبح كير ستارمر زعيمًا لحزب العمال، تعهّد علنًا بـ"استئصال معاداة السّامية، واستعادة الثقة"، مشيرًا إلى أنه "سيكون هناك عدم تسامح، مع مثل هذا السلوك داخل الحزب".

مقالات مشابهة

  • سيدة بريطانيا الأولى.. من هي زوجة رئيس الوزراء الجديد؟
  • مصادر خاصة تكشف لـ "الفجر الفني" احتياج شيرين لدخول المصحة النفسية
  • «الداخلية» تكشف تفاصيل فيديو يتضمن محاولة سيدة تلقين الطلبة بلجنة امتحانية
  • سيدة تقتل ثلاثة من عائلتها بدم بارد بالجزائر
  • مزارع ينهي حياة زوجته بسوهاج لهذا السبب
  • أمانة السلف بين أيدي الخلف
  • بسبب خلافات أسرية.. أهلها هيجننوا عليها سيدة بالفيوم خرجت من منزلها منذ 15 يوما ولم تعد
  • سيدة تكشف تفاصيل تعرض ابنتها للسرقة على يد سائق أحد تطبيقات التاكسي الخاصة (فيديو)
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • سيدة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها