توفيت الفنانة العراقية أمل عباس اليوم الجمعة عن عمر ناهز 63 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

ونشر الفنان الكويتي داود حسين صورة للفنانة الراحلة على صفحته بإنستغرام، قائلا "الله يرحمها ويغفر لها ويتغمد روحها الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله".

View this post on Instagram

A post shared by داود حسين (@dawoodhussain22)

وعبر مقطع مصور على إنستغرام، قال عضو جمعية الصحفيين الكويتية نايف الشمري "إنا لله وإنا إليه راجعون.

انتقلت إلى رحمة الله تعالى قبل قليل الفنانة أمل عباس، بلّغني ولدها محمد قبل شوي.. الله يرحمها ويغمد روحها الجنة".

وبحسب الشمري، فإن الفنانة أمل نقلت إلى مستشفى مبارك بالكويت قبل عدة أيام، وعانت من غيبوبة تسمم في الكبد، وتوفيت سريريا قبل 4 أو 5 أيام، قبل أن يعلن الطبيب وفاتها رسميا.

View this post on Instagram

A post shared by الصحفي/نايف الشمري???????? (@naifshamari)

ولدت أمل عباس يوم 27 أبريل/نيسان 1960 في مدينة البصرة العراقية، وبالإضافة إلى جنسيتها العراقية فإنها تحمل الجنسية المصرية أيضا لزواجها من مواطنٍ مصري أنجبت منه دانة ومحمد.

بدأت الفنانة الراحلة مشوارها الفني في الكويت عام 1984 في "أوبريت سندريلا"، بعدها شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية مثل "الحادث" و"حكايات من التراث الشعبي" و"رقية وسبيكة" و"زوجة بالكمبيوتر" و"زوجة تحت التمرين" و"سيدي الرجل لا" و"الطماعون" و"للحياة بقية"، وغيرها.

تنوع ظهور الفنانة الراحلة ما بين المسرح والتلفزيون والإذاعة، إضافة لشهرتها من خلال أداء أدوار الشر في الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

كانت مشاركتها في مسلسل "الحيالة" عام 2003 في دور حكيمة، إلى جانب الفنانين عبد الحسين عبد الرضا وخالد النفيسي، من أهم المحطات في حياتها الفنية.

توقفت عن العمل عام 2017 بعد تعرضها لوعكة صحية، إذ كانت تعاني من مرض خطير في القلب.

وفي عام 2018، سافرت إلى الهند في رحلة علاجية، حيث أجرت عملية جراحية لتغيير صمام في القلب، وعملية أخرى في الظهر لإزالة كتلة دم في العمود الفقري أثرت على النخاع الشوكي وتسببت في شللها.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟

على مدار سنوات عُرفت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بالرقي والشياكة، ولما لا وهي الحاصلة على «وشاح سمراء القاهرة» في كرنفال بحديقة الأندلس،  وجائزة «ملكة جمال حوض البحر المتوسط»، ثم فازت بلقب ملكة جمال القطر المصري ومع هذه الجوائز تركت إرثًا فنيًا لا يُنسى، ولها قصة حب استثنائية مع زوجها حسن مختار، نعرض مقتطفات منها في ذكرى وفاتها اليوم بعد أن رحلت عن عالمنا في 5 يوليو 2020.

أسرار قصة حب رجاء الجداوي وزوجها 

خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي، روت الفنانة رجاء الجداوي أن قصة حبها هي وزوجها حسن مختار بدأت في وقت صعب، لم تكن تفكر في الزواج وقتها بسبب مرض والدتها،: «والدتي كانت تعبانة أوي وعلاجها طويل وأنا اللي مسؤولة عنها مكنتش بفكر في حب أو غيره، كل تفكيري علاج أمي يتم إزاي وفلوس العملية تتدفع قبلها، خالتي تحية كانت بتروح تصور فيلم روبابيكا، ونبيلة عبيد البطلة اعتذرت قبلها بيومين، وبما إني قريبة الفرقة خدوني وكان في السودان وقتها مباراة للمنتخب».

قصة الحب بدأت في الخرطوم

عندما وصلت الفنانة رجاء الجداوي للخرطوم مع الفرقة وخالتها تحية كاريوكا، هناك كان لقاؤها بحسن مختار لاعب المنتخب، الذي التقت به صدفة  رفقة المنتخب المصري، وهي بطبعها لم تتابع كرة من قبل ولم تعرف من هؤلاء. 

وفي سرد لقصتها التي بدأت بشكل غريب، روت «الجداوي» وفي عينيها لمعة حنين لزوجها قائلة: «في الفندق سلموا على طنط تحية، ولقيت واحد قاعد بعيد بيقرا كتاب فرنسي، قلت شكله مثقف، تاني يوم قابلني الصبح وكنت مسحت مكياج المسرح قالي آه شكلك كده عدل، قلتله له أنت رايق كده على طول، قالي اصلك امبارح كنتي حاطة على وشك، عرضت عليه أساعده قالي بتعرفي لغات قلتله آه ومن هنا بدأ كلامنا».

     

مقالات مشابهة

  • سوزان نجم الدين بصور عائلية مميّزة.. “أحلى وأعمق تفاصيل الحياة”
  • «ممنوع وحرام».. القصة الكاملة لشجار نادين الراسي مع أم تضرب نجلها (فيديو)
  • رحلة غامضة خاضها أحمد رفعت مع المرض.. الأطباء يؤكدون حيرتهم: جميع قياسات القلب كانت سليمة قبل الوفاة
  • الفنانة مروة أنور تحتفل بخطبتها (صور)
  • بعد وصلة تعذيب.. نادين الراسي تنقذ طفلا من والدته
  • عاجل/ بعد معاناة طويلة مع المرض.. من هو أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت؟ "بروفايل"
  • رجاء الجداوي.. 4 سنوات على الرحيل ورسالة من ابنتها في ذكرى وفاتها
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟
  • نسرين طافش تحتفل بالتكريم في نقابة الصحفيين العراقية بهذه الكلمات «فيديو»