شاركت جمعية الاورمان مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الدقهلية فى تنظيم حفل بقاعة الداون تاون بالمنصورة وذلك لدعم عدد (25) فتاة يتيمة بمبالغ مالية بلغت 375 ألف جنيه بواقع 15 ألف لكل فتاة يتيمة مقبلة على الزواج.

 

 وذلك لمساعدتهن في إتمام زفافهن  وادخال السعادة على قلوبهن، وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية.


وأكد الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.


وأشاد بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني، والتي تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا، من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.


و قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري انسانى أطلقته الأورمان قبل سنوات من الأن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات فى بناء حياة جديدة، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها ان يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها.
موضحًا ، أن فرق عمل الأورمان المنتشرة في محافظة الدقهلية نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً وأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها.


والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان فى محافظة الدقهلية بدأت نشاطها فى دعم زواج اليتيمات قبل عدة سنوات واستمرت فى هذا النشاط حتى الآن دون انقطاع، حيث تم دعم عدد 787 فتاة يتيمة بمحافظة الدقهلية، فضلا عن تنظيم أكبر احتفالات الزفاف الجماعى لزفاف المئات من الفتيات اليتيمات وتستمر الجمعية فى تقديم مساعدات الزواج لليتيمات شهريأ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمعيات الأهلية الرعاية الاجتماعية اللواء ممدوح شعبان الفتیات الیتیمات

إقرأ أيضاً:

يواصل تحقيق النجاحات.. تامر عاشور يحيي حفلاً غنائيًا بدار الأوبرا

متابعة بتجــرد: يستعد الفنان تامر عاشور لإحياء حفل غنائي يوم الجمعة، 18 أكتوبر الجاري، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن يقدم عاشور خلال الحفل مجموعة متنوعة من أبرز أغانيه التي يفضلها الجمهور ويتفاعل معها بشكل كبير. ويأتي هذا الحفل كجزء من سلسلة عروضه الفنية التي يشهدها العام الجاري.

وكان عاشور قد طرح مؤخرًا أغنية “وداع وداع”، التي لاقت تفاعلًا واسعًا، وهي من كلمات محمد جشم باشا، ألحان مصطفى إبراهيم، وتوزيع عمرو الخضري. وتضاف هذه الأغنية إلى رصيد عاشور من الأعمال الناجحة التي يحرص على تقديمها لجمهوره.

يُذكر أن آخر أغاني تامر عاشور، “هيجيلي موجوع”، حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، حيث تخطت 136 مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”. الأغنية من كلمات عليم، ألحان عمرو الشاذلي، وتوزيع عمر الخضري.

بالإضافة إلى ذلك، تواصل أغنية “عديت” تحقيق النجاحات، حيث حصدت أكثر من مليون مشاهدة عبر “يوتيوب”. الأغنية من كلمات تامر حسين، ألحان غريب، وتوزيع توما، مما يعزز مكانة عاشور كواحد من أبرز الفنانين على الساحة الغنائية المصرية.

main 2024-10-05Bitajarod

مقالات مشابهة

  • يواصل تحقيق النجاحات.. تامر عاشور يحيي حفلاً غنائيًا بدار الأوبرا
  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • توقعات بوصول قائد القيادة المركزية الأميركية إلى إسرائيل للمساعدة بتنسيق الرد على إيران
  • خبراء رقميون يشيدون بقرار الحكومة اليمنية بمنع زواج اليمنيات من العمانيين وحماية الفتيات من الابتزاز
  • الليلة.. وائل الفشنى يحيى حفلا غنائيا بساقية الصاوى
  • فنان لبناني يلغي حفلاً بالمغرب بسبب الحرب في بلاده
  • 10 رسائل لالتحاق الفتيات بالمدارس في العالم العربي والإسلامي السنوات المقبلة
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • "طه".. حكاية طالب ناج من السرطان ليتفوق بكلية الصيدلة
  • رحلة صمود طه مصطفى.. تفوق في «STEM» والتحق بالصيدلة متحديا السرطان (صور)