زار فخامة رئيس جمهورية السنغال، السيد ماكي سال – أمس – مقرَّ رابطة العالم الإسلامي، حيث كان في استقباله معالي الأمين العام للرابطة، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى.

وأشاد اللقاءُ بتاريخيةِ #وثيقة_مكة_المكرمة؛ التي تُعَد مفخرةً إسلاميةً، رَسَمَتْ “بإمضاء علماء الأمة” معانيَ الأُخُوّة الإسلامية، وهي المتوَّجة بالرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظه الله – لمؤتمرها الدولي، وتكريم علمائها باستقباله – أيده الله – لهم ومخاطبتهم في سياق خطاب تاريخي ملهم، ومن ثم استلام الوثيقة منهم.

كما نوَّه فخامتُه بالدور المحوري والريادي لرابطة العالم الإسلامي حول العالم من أجل إيضاح حقيقة ديننا الحنيف، ولا سيما التصدي لأفكار التطرف، وتصحيح الأوهام والمفاهيم المغلوطة عن الإسلام.
ثم سلّم معالي د.العيسى فخامة الرئيس السنغالي “مجسَّمَ أيقونة وثيقة مكة المكرمة”، من درجةِ كبار القادة؛ باسم الهيئة العليا لعلماء وثيقة مكة المكرمة؛ لقاء جهود فخامته في خدمة العمل الإسلامي، وفق مقاصد الوثيقة وغاياتها، مستلهمةً شعار النخلة؛ تذكيرًا بـ”الكلمة الطيبة” التي اشتملت عليها مواد الوثيقة، ونوَّه بها القرآن الكريم، تشبيهًا بالشجرة الطيبة “النخلة”.

اقرأ أيضاًالمجتمع“المياه الوطنية” تنتهي من تنفيذ شبكات المياه بمخطط الفضيلة جنوب جدة

 

عقِب ذلك أقام الأمين العام للرابطة باسم الهيئة العليا لعلماء الوثيقة مأدبةَ عشاءٍ؛ تكريمًا لفخامته والوفد المرافق له.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد

تحتاج العديد من الملفات والقضايا بمحافظة الأقصر، خطة واضحة للنهوض بها وزيادة الموارد، وهو ما عمل على تحقيقه المسؤولين السابقين لكن دون الإنتهاء من القضاء على المشكلات والأزمات، وهو ما ينتظر محافظ الأقصر الجديد لخدمة المواطنين.

يشار إلى أنه قد أدى المحافظين الجدد أداء اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف ضخ دماء جديدة لإستكمال مسيرة العمل لخدمة أهالى محافظات مصر، تمشيا مع رؤية مصر 2030.

الأقصر بها العديد من الملفات المختلفة التى تنتظر المحافظ الجديد المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، أبرزها ملف حركة السياحة والطيران المباشر بين دول العالم أجمع لجذب أكبر للسياحة في الموسم المقبل، بجانب تسيير رحلات طيران مباشرة بين الأقصر ومدن شرق آسيا، وأوروبا، لجذب مزيد من السياح، وسرعة العمل على ربط مطار المدينة برحلات طيران محلية، مع مدن أسوان وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، وإلزام شركة مصر للطيران بربط الأقصر برحلات طيران مباشرة مع المدن الأوروبية والصين ودول شرق آسيا.

تحتاج محافظة الأقصر توفير الدعم الحكومى لسلطات المحافظة، لتنفيذ عدد من المشروعات فى مجال الصحة والصرف الصحى ومياه الشرب، المشروعات التنموية على أرض المحافظة، واستمرار مشروعات حياة كريمة لتوصيل شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى والغاز الطبيعى لكافة مدن المحافظة، والعمل على فتح المزارات الأثرية بالبر الغربى للأقصر ليلا أمام السياح، وتطوير الطريق إلى يربط الأقصر بمدينة مرسى علم، لتشجيع السياح على زيارة آثار الأقصر، ووضع مدينة إسنا، على برنامج زيارة الأفواج السياحية، فى رحلاتها النيلية ما بين معابد الأقصر وأسوان.

خدمة السياحة والآثار

وفى مشروعات خدمة السياحة والآثار تنتظر محافظة الأقصر استمرار العمل في رفع كفاءة وتأهيل المعابد لخدمة ذوى الإحتياجات الخاصة، وذلك عبر مشروع (انطلق)، وهو المشروع القومى الذى نفذته المحافظة خلال الفترة الماضية، ويقضى بجعل مدينة الأقصر متاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك عبر تعديل بعض التصاميم الهندسية فى الطرقات والشوارع الرئيسية والهامة والمناطق الاثرية والسياحية لتمكين ذوى الإعاقة من التحرك والمرور فى مختلف المناطق دون اعاقة، فى إطار الخطة الإستراتيجية لتطوير وتنمية الأقصر 2030 والتى تتضمن تحويل الأقصر إلى واحدة من المدن السياحية الداعمة لسياحة ذوى الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط لتهجير أهالي غزة إلى مصر
  • وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • غار ثور.. أيقونة الهجرة والملاذ الآمن للنبي وصاحبه
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • المفتي يهنِّئ الرئيس والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد
  • من 10 صفحات.. وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تل أبيب لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • من 10 صفحات.. وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط الصهاينة لتهجير سكان غزة إلى دولة عربية
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر