بدأت مباراة أربيل وضيفه زاخو في الدوري العراقي لكرة القدم أمس الأربعاء بآيات من القرآن الكريم، وذلك استمرارا لحملة لمناصرته في العراق وردا على حادثة الإساءة إليه في السويد قبل أيام.

ووقف المشجعون في ملعب "فرانسو حريري" نحو دقيقة قبل انطلاق المباراة لسماع آيات من القرآن، ورفعوا لافتات كتب عليها "القرآن دستورنا"، إلى جانب شاشة العرض في الملعب التي ظهرت عليها صورة للقرآن الكريم وبجوارها عبارة "القرآن هو دستورنا"، في خطوة للرد على سماح السلطات السويدية لأحد المقيمين فيها بحرق نسخة من المصحف الشريف.

ونشر نادي أربيل عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك اليوم الخميس صورا من الملعب لحظة ظهور المصحف الشريف على شاشة العرض الكبيرة في الملعب، معلقا عليها "القرآن دستورنا، والملعب بأكمله وقف دقيقة للاستماع إلى القرآن الكريم".

وانتشرت مقاطع مصورة على المنصات تحتوي على مشاهد من مدرجات الملعب لحظة تشغيل الآيات القرآنية في الملعب ووقوف المشجعين في المدرجات قبل بدء المباراة التي انتهت بفوز أربيل بهدفين لهدف.

وشهدت مباراة فريقي الشرطة والقاسم العراقيين يوم الجمعة الماضي حمل اللاعبين والطاقم التحكيمي نسخا من المصحف الشريف ورفع الجمهور لافتات تحث على الدفاع عنه.

حملة نصر القرآن الكريم في العراق .. اثناء مباراة اربيل تم ايقاف المبارة لتشغيل القرآن الكريم في الملعب وقامت الجماهير برفع المصاحف . pic.twitter.com/1lK4lbwLn9

— اكــرم الـبهـادلـي ???????? (@I_LOVE_SADDER) July 6, 2023

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم

قال الشيخ هشام محمد المرصفي، الواعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الله عز وجل ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم ونبينًا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام نهى عن ذلك أيضًا وحث على الترشيد في كثير من احاديثه النبوية الشريفة، بل أن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام طبق هذا هو والصحابة الكرام.

وأضاف «المرصفي »، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رجائي رمزي، وجومانا ماهر، خلال برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر شاشة قناة «الأولى المصرية»، أن الله عز وجل بين لنا أن الأنسان لابد ان يكون وسطنًا بين هذا وذلك بأن لا يكون مسرفًا ولا يكون مقترًا ولا يكون مقصرًا على نفسه حين قال ربنا سبحانه وتعالى ﴿ ۞ يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾، مشيرًا إلى أن هذه الآية جمعت بين اللباس وبين المأكل والمشرب بمعنى البسوا ما شئتم وارتدو من الثياب ما شئتم لكن من غير إسراف وكل وأشرب ما شئت من غير إسراف ولا مخيلة.

وتابع: « سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في تعليمه للأولاد حث على أهمية الترشيد في استخدام الأشياء»، مؤكدًا انه لابد أن يرى الأبناء القدوة في آبائهم وأمهاتهم في عدم الإسراف والتبذير لكي يتعلموا الإرشاد في الإسراف

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. في أجواء رومانسية عريس سوداني يحضن عروسته ويضع يده على رأسها ليحصنها بآيات قرانية خوفاً عليها من الحسد والسحر والجنس اللطيف: (نحنا يجينا السيل وتطير عيشتنا)
  • ما ثواب قراءة القرآن في الهاتف وحكم الصلاة من الموبايل؟ .. أمين الفتوى يجيب
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • من الإساءة الدينية إلى الخيانة والتواصل مع العدو.. جندي روسي في قفص الاتهام بتهم متعددة
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • بالتعاون بين بارزاني الخيرية وقنصلية الكويت.. افتتاح كلية الدراسات الإسلامية في أربيل (صور)
  • شاهد بالصور.. ختمة للقران الكريم بكوستي لنصرة القوات المسلحة