التقط العاملون في مستشفى الشفاء بغزة، صورة لمحاولاتهم الحفاظ على حياة الأطفال الخداج في المستشفى، بعد توقف المولدات.

ونقلت الفرق الطبية، الأطفال الخداج، إلى غرفة عمليات المستشفى، بعد اضطرارهم لإغلاق وحدة العناية الحثيثة لحديثي الولادة منذ أيام.

وقاموا بتجميع الأطفال مع بعضهم البعض، وإحاطتهم برقاقات الالمنيوم، من أجل الإبقاء على الحرارة نوعا ما حولهم، للحفاظ حياتهم، وتوفير الحد الأدنى من البيئة المناسبة حولهم خوفا على حياتهم.




وطالبوا بإعادة تزويد المولدات بالوقود، من أجل تشغيل وحدات العناية بهم بصورة عاجلة، أو نقلهم لظروف مناسبة، في ظل محاصرة المستشفى بالدبابات.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت ارتفاع عدد الشهداء، من المصابين المحاصرين في مستشفى الشفاء، إلى 27 وأطفال الخداج إلى 7.
Staff at Shifa Hospital have shared this photo of their heroic attempts to keep the premature babies alive in an operating theatre after they were forced to shut down the NICU. Taken 6pm today.

Attacks on the hospital must end, and aid must be allowed to reach it. #CeasefireNOW pic.twitter.com/HjWTV1Grwh — Rohan Talbot (@rohantalbot) November 12, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مستشفى الشفاء غزة الاحتلال عدوان مستشفى الشفاء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء (3 تموز 2024)، عن استشهاد واصابة عشرات المدنيين اثر 3 مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في غزة، فيما اشارت الى خروج المستشفى الأوروبي عن الخدمة.

وقالت الوزارة في بيان تابعته "بغداد اليوم"، إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، أدت إلى استشهاد 28 فلسطينيا وإصابة 125 آخرين"، مبينة أن "حصيلة ضحايا العدوان على غزة ارتفعت الى 37 ألفا و953 شهيدا، اما الجرحى فقد بلغ عددهم 87 ألفا و266 شخصاً منذ 7 أكتوبر".

وأضافت أن "المستشفى الأوروبي خرج عن الخدمة تماما، وسط حالة من الذعر والقلق، بعد تهديد من قوات الاحتلال بعملية عسكرية واسعة النطاق لاجتياح المنطقة"، لافتة الى أن "هذه التهديدات ادت إلى إخلاء المستشفى من الكادر الطبي والمرضى الذين نُقل بعضهم إلى مستشفى ناصر، بينما لا يعرف آخرون إلى أين اتجهوا".


مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • شاهد| صور تطوير مستشفى أبو الريش الياباني
  • أطباء بلا حدود في المخا تعلن استكمال نقل أنشطتها إلى مستشفى المخا العام
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • شاهد.. دب يحاول سرقة حذاء رجل أثناء تجواله في مقاطعة إيركوتسك الروسية
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء بغزة يكشف عن معاناة الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب (شاهد)
  • الإفراج عن مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية.. وغضب بأوساط الاحتلال (شاهد)