توجه مفاوض التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والسياحة والتعدين بالاتحاد الإفريقي، بالشكر لحكومة وشعب مصر لحفاوة الاستقبال منذ وصولهم إلى مصر، مثمنا مجهودات مصر التي استضافت معرض التجارة البينية.

وأضاف خلال كلمته اليوم، بافتتاح الرئيس السيسي المعرض الإفريقي للتجارة البينية: “إن منطقة التجارة الحرة القارية لديها أجنحة خاصة بها، وهذا المعرض يعقد في وقت تشوبه عدم الاستقرار والتغيرات المناخية وأحداث أخرى وتجزأة التجارة العالمية، وكل ذلك كان يدفعنا أن نعمل بمرونة”.

وتابع بأن هذا المعرض يحتوي على العديد من المعلومات حول التجارة لدفع التجارة البينية الإفريقية وفقا للدول والحكومات، وهذا جزء من عملية التكامل حتي تمضي إفريقيا قدما نحو التنمية.

وأشار إلى أن هناك الكثير من المعروضات المقدمة في المعرض ومكان للعارضين، ومنها الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والناشئة.

المعرض الإفريقي للتجارة البينية

ينظم المعرض الأفريقي للتجارة البينية في دورته الثالثة البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسم بنك» بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي وأمانة اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية بهدف زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الأفريقية، ويأتي المعرض تحت عنوان «الربط بين الأسواق الإفريقية» بمشاركة 75 دولة إفريقية، مما يجعل المعرض انطلاقة حقيقة لتعزيز التجارة وتنمية الصادرات في كافة القطاعات المشاركة وعلى رأسها قطاع الملابس والمنسوجات.

وتقام الدورة الثالثة للمعرض الإفريقي للتجارة البينية بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات تحت عنوان «الربط بين الأسواق الإفريقية»، وينظمه البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك"، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي وأمانة اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، بهدف زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الأفريقية وعرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة السمراء.

اقرأ أيضاًبث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد افتتاح المعرض الإفريقي للتجارة البينية بمركز المنارة

الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا خلال افتتاحه المعرض الأفريقي للتجارة البينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي التجارة مع أفريقيا الرئيس السيسى الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الفرص التجارية في أفريقيا المعرض الأفريقي للتجارة البينية الإفریقی للتجارة البینیة التجارة البینیة

إقرأ أيضاً:

«كاف» يطلق حملة «حماية الحلم» ضد الاتجار بالمواهب الأفريقية


القاهرة (د ب أ)
تثير كرة القدم الشغف في قلوب الملايين من الأشخاص في أفريقيا، حيث يستحق الجميع، وخاصة المشاركين الصغار، تجربة كرة القدم في بيئة آمنة وراعية.

أخبار ذات صلة «علا» كرة «سوبر» الأهلي والزمالك الليبي الشلماني يُدير مواجهة الأهلي والزمالك على «السوبر الأفريقي»

ومع تزايد الاستغلال للمواهب الأفريقية الشابة، قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بتكثيف إجراءاته الوقائية من خلال إطلاق مبادرة «حماية الحلم» لحماية رفاهية وسلامة لاعبي كرة القدم الأفارقة.
وذكر الموقع الألكتروني الرسمي لـ«كاف» أن هذه الحملة التوعوية المستمرة تهدف لزيادة الوعي بمخاطر الاتجار باللاعبين واستغلالهم، كما توفر أدوات لتعزيز ثقة اللاعبين الشباب من خلال التدريب على التواصل، وتعزز صحة ورفاهية اللاعبين من الجنسين، وتسعى إلى خلق بيئة آمنة وداعمة لجميع اللاعبين.
وتم تقديم حملة «حماية الحلم» تدريجياً في نهائيات بطولة كرة القدم الأفريقية للمدارس في زنجبار، وستكون بقيادة أساطير كرة القدم الأفريقية، مثل التوجولي إيمانويل أديبايور، والجنوب أفريقية أماندا دلاميني والنيجيري دانييل أموكاشي وغيرهم.
وأشار كاف إلى أن هؤلاء الأساطير سيلعبون دوراً نشطاً بجانب الاتحاد الأفريقي في تعزيز الوعي بمكافحته للاتجار باللاعبين. وتعتبر حملة «حماية الحلم» جزءاً من العديد من البرامج التعاونية التي يقودها كاف بهدف خلق بيئة آمنة وراعية للمواهب الكروية الأفريقية الشابة لتزدهر.
وفي وقت سابق من هذا العام، تعاون كاف مع منظمة «بعثة 89»، وهي منظمة دولية معترف بها في مجال البحث والتثقيف والدفاع ضد استغلال الرياضيين الشباب. وقد أدى هذا التعاون لقيام كاف بتنظيم ورش عمل حول حماية اللاعبين ومكافحة الاتجار باللاعبين مع جميع الاتحادات الأعضاء الـ54 والاتحادات الإقليمية، وقال أديبايور «هذه خطوة نموذجية اتخذها كاف في معركته ضد الاتجار باللاعبين. لقد أثبتت كرة القدم أنها أداة لتغيير الحياة، بما في ذلك حياتي». وأوضح أديبايور «لقد استخدم الوكلاء المزيفون هذه المعرفة لاستغلال مواهب أفريقيا. لذلك، من المهم أن يتخذ كاف مثل هذا الموقف من خلال إطلاق حملة (حماية الحلم) للحفاظ على مستقبل كرة القدم الأفريقية». ومن المقرر أن يعلن كاف قريباً عن شركاء التعاون الذين سينضمون إلى الحملة لحماية رفاهية وسلامة اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • 10 معلومات عن المبادرة الأفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة
  • «كاف» يطلق حملة «حماية الحلم» ضد الاتجار بالمواهب الأفريقية
  • 20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة
  • مجلة جون أفريك: وفد رفيع من الاتحاد الأفريقي يزور طرابلس وبنغازي منتصف أكتوبر
  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • الجزائر لن تشارك في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق !
  • «معلومات الوزراء»: مصر مدخل للسوق الإفريقية والآسيوية بفضل قناة السويس
  • تفاؤل سوداني برئاسة مصر لمجلس السلم والأمن وتأكيدات بأنها ستساهم في رفع تجميد عضوية السودان في الإتحاد الأفريقي
  • مصروفات معهد مصر العالي للتجارة والحاسبات بالمنصورة شعبة علوم الحاسب