(CNN)-- كشف مدير مستشفى الشفاء في غزة، الدكتور محمد أبو سلمية، أن الأطفال الخدج في أكبر مستشفى في غزة، يتم لفهم ببطانيات الألمنيوم ووضعهم بجوار الماء الساخن في محاولة يائسة لإبقائهم على قيد الحياة.

يأتي ذلك مع مواصلة القوة النارية الإسرائيلية قصف الشوارع المحيطة مع نفاد احتياطيات الوقود المتبقية، مما يجعل المستشفى غير قادر على العمل.

وقال الدكتور محمد أبو سلمية لقناة "العربي"، الأحد، إن العاملين في مستشفى الشفاء يكافحون لإبقاء الأطفال حديثي الولادة على قيد الحياة بعد نفاد إمدادات الأكسجين، وكان عليهم نقل الأطفال يدويا من حاضنات وحدة الأطفال حديثي الولادة، إلى مكان آخر من المستشفى.

وأضاف أبو سلمية: "لقد كنت معهم منذ فترة. لقد أصبحوا الآن مكشوفين لأننا أخرجناهم من الحاضنات، ونقوم بتغليفهم بالقصدير ونضع بجانبهم الماء الساخن لنتمكن من تدفئتهم".

وتظهر الصور العديد من الأطفال حديثي الولادة الذين تم إخراجهم من الحاضنات في المستشفى، ونُقلوا معا، ووضُعوا في سرير واحد.

وقال الطبيب محمد أبو سلمية إن العديد من الأطفال ماتوا أثناء وجودهم في وحدة العناية المركزة والحضانة خلال اليوم الأخير، وسط استمرار قصف إسرائيل وحصارها لغزة، في أعقاب هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، الذي شنه مسلحو حماس على إسرائيل.

وبحسب مسؤولي وزارة الصحة الفلسطينيين، قتلت الغارات الجوية الإسرائيلية أكثر من 11 ألف شخص، وأدى منع الوقود إلى أزمة إنسانية متفاقمة مع إغلاق المستشفيات وشبكات المياه والمخابز وغيرها من الخدمات التي تعتمد على الكهرباء.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن مجمع الشفاء "خرج عن الخدمة"، بعد استهدافه مرارا بالنيران الإسرائيلية.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي لشبكة CNN إن قوات الجيش الإسرائيلي تخوض "قتالا عنيفا متواصلا" ضد حماس بالقرب من مجمع المستشفى، لكنه نفى إطلاق النار على المجمع الطبي في شمال غزة، ورفض التلميحات بأن المستشفى محاصر.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق إن حماس تقوم بدمج نفسها في البنية التحتية المدنية، وإنه سوف يضرب حماس "طالما كان ذلك ضروريا". كما اتهم حماس باستخدام المستشفيات كغطاء، وهو ما نفاه الأطباء في مستشفى الشفاء، والحركة المسلحة.

في غضون ذلك، احتشد آلاف الفلسطينيين، الذين أُصيبوا أو نزحوا بسبب الحرب في غزة، في أجنحة المستشفى، بحثا عن مأوى من وابل الغارات الجوية الإسرائيلية الذي لا نهاية له، على ما يبدو.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس قطاع غزة مستشفى الشفاء أبو سلمیة

إقرأ أيضاً:

تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستغيث فريق تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي بمحافظة بني سويف، بالدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، من تعنت وسوء معاملة إدارة مستشفى إهناسيا التخصصي لفريق التمريض، وعدم الاستماع لشكواهم ومطالبهم. 

وطالب التمريض بأخذ حقوقهم في العمل مثل زملائهم في باقي المستشفيات، مؤكدين أن ساعات العمل 36 ساعة حد أقصى 24 ساعة، بحد أقصى 4 شفتات، ولكن مدير المستشفى قرر أن ساعات العمل 51 ساعة .

وأوضح فريق التمريض في استغاثتة أن مدير المستشفى لم يوافق لهن على الإجازات الرسمية "اعتيادي - عرضه" وعدم إعطائهم وصرفهم المكافآت المستحقة عن الأعياد والمناسبات مثل باقي المستشفيات .

وأشاروا إلى أنه رغم زيادة ساعات عدد العمل إلا أن مدير المستشفى يطالب باعطائهم تدريب خارج العمل ولمدة يومين أقل تدريب، على الرغم مطالبتهم بأن يكون التدريب على رأس العمل لعدم وجود وقت كافي بسبب زيادة ساعات العمل، مع أخذ مستحقات الإجازات الرسمية التي يؤدوها في العمل لأنهم لم يصرفوها رغم حضور هذه الإجازات. 

وطالب تمريض إهناسيا التخصصي بزيادة قوة التمريض لأن عدد حالة المرضى أكثر من من التمريض بكثير، مع عدم وضع روستر "جدول" إجباري دون مواقفة التمريض "السهر والنبطشيات".

وأكد فريق تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي في مطالبهم واستغاثتهم، بإقالة مكتب التمريض لسوء المعاملة والتعنت ضدهم، وكتابة مذكرات ضدهم دون وجه حق ودون أسباب من قبل نواب المدير ومكتب التمريض، مما يؤدى إلى خصومات كثيرة عليهم دون وجه حق ومعرفة الأسباب، على الرغم من ذهابهم لمدير المستشفى الذي دائما مكتبه مغلق أمامهم. 



 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً في مسيرتنا
  • الأمم المتحدة تستعد لبدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة منتصف أكتوبر
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة