بيروت – ( د ب أ ) طالب رئيس الهيئة الشرعية في “حزب الله” الشيخ محمد يزبك، في خطبة اليوم الجمعة، الحكومة والشعب اللبناني بالعمل الجاد لوضع حدّ للانتهاكات الإسرائيلية في قرية الغجر بعد ضمها من قبل إسرائيل. وقال الشيخ يزبك في خطبة اليوم الجمعة، بحسب بيان للعلاقات الإعلامية التابعة لـ “حزب الله”: “ها هو العدو الإسرائيلي يقتطع أرضنا في الغجر بضرب سياج عليها وضمها، على الرغم من قرار الأمم المتحدة بأن الأرض هي أرض لبنانية، متجاوزا سيادة لبنان وقرارات الأمم المتحدة فضلا عن انتهاكاته الأخرى المتمثلة بأعمال الجرف التي تطال أراضٍ زراعية لبنانية”.

وطالب يزبك “الحكومة والشعب اللبناني بالعمل الجاد بالطرق القانونية وبالإلحاح على المجتمع الدولي والأمم المتحدة لوضع حدّ لهذه الانتهاكات وإمساك الدولة بزمام أمرها”. وأضاف “إننا بحاجة إلى مزيد من التعاون والتراحم فيما بيننا لمواجهة الحصار الظالم الذي يُمارس علينا بأدواته الشيطانية لتجويعنا وتركيعنا ودفعنا إلى الاستسلام والوقوع في شرك حبائلهم ومكائدهم، فضلًا عن ممارسة التهديد والوعيد ورمي القنابل الدخانية لحجب الرؤية عما يخطط وتحريك عصبيات وانفعالات بعيدة عن قيم الأخوة والمواطنة”، معتبرا أن ذلك “أخطر من الفقر والجوع”. من جهة ثانية رأى الشيخ يزبك أن “العدوان الذي شنه العدو الإسرائيلي على مخيم جنين هو دليل قاطع على إرباكه وضيق خياراته ومحاولته الهروب إلى الأمام، فاستخدم إمكاناته البرية والجوية لاقتلاع جذور المقاومة في المخيم بجغرافيته المحدودة”. وأضاف “صحيح أنه دمر وضرب البنى التحتية باقتلاع طرق الإسفلت وقطع المياه والكهرباء وقتل وجرح وترويع للأطفال، إلا أنه لم يتمكن من كسر إرادة وعزيمة المقاومين”. وشدد على أن “التحرير لا يكون إلّا بالمقاومة، فقوة العدو الغاصب لا تردع إلا بقوة ومقاومة شعب مظلوم وصاحب حق، ولا محالة أن النصر حليف هذا الشعب المظلوم وإنه الوعد الذي لا يخلف، إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم”. يذكر أن وزارة الخارجية والمغتربين، كانت قد أعلنت قبل أيام أنها تتابع التقارير المتعلقة بمنع دخول المواطنين اللبنانيين إلى الجزء الشمالي من قرية الغجر من قبل إسرائيل ومحاولة ضمها، ودعت الأطراف الدولية للضغط على إسرائيل للعودة عن خطواتها الاستفزازية.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

ما حكم قول “بذمتك”.. وهل يعد حلفا بغير الله؟.. الشيخ “عبدالله المطلق” يوضح

أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ “عبدالله المطلق”، أن الإسلام نهى عن الحلف بغير الله سبحانه وتعالى.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج “فتاوى” عبر قناة “السعودية”، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في حديث فيما معناه “من حلف بغير الله فقد أشرك”.

أخبار قد تهمك هل يجوز أن أشرك في أضحيتي أحدًا ممن توفي من أهل بيتي أو أقاربي؟.. الشيخ “سعد الشثري” يوضح 12 يونيو 2024 - 3:20 مساءً الشخص الذي توفى ولم يحج هل يلزم ورثته أداء الحج عنه؟.. الشيخ “عبدالسلام السليمان” يجيب 8 يونيو 2024 - 11:30 صباحًا

 

وأوضح أن من حروف القسم “الباء”، مبينا أن قول المسلم “بذمتك” يعد شركا، أما قوله “في ذمتك” لا يعد شركا لأن “في” ليست من حروف القسم.

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد في حزب الله اللبناني
  • العدو الإسرائيلي يواصل الاعتداء على الجنوب اللبناني
  • تقرير لـResponsible Statecraft: الحرب الإسرائيلية على غزة ستمتد إلى لبنان في هذه الحالة
  • مسؤول أمريكي سابق: إسرائيل تخاطر بحرب كارثية ضد حزب الله لأسباب سياسية
  • لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير
  • كيف رد حزب الله على استهداف إسرائيل لبلدة حولا؟
  • هكذا يحمي حزب الله عناصره من إسرائيل
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • ما حكم قول “بذمتك”.. وهل يعد حلفا بغير الله؟.. الشيخ “عبدالله المطلق” يوضح
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله