زنقة 20:
2024-09-16@22:59:19 GMT

وفاة راهبة أفنت عمرها في خدمة المرضى بمستشفى الحسيمة

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

وفاة راهبة أفنت عمرها في خدمة المرضى بمستشفى الحسيمة

زنقة 20 | متابعة

أجواء حزينة تسود مستشفى الحسيمة ، بعد وفاة الراهبة الاسبانية الأم “خوصيفا سواريث” بجزر الكناري ، و هي التي قضت نحو 60 سنة من عمرها في خدمة المرضى و المعوزين في مستشفى محمد الخامس بالحسيمة و المناطق القروية المجاورة.

وعرفت الأم خوصيفا سواريث، بأعمالها التطوعية، وخدمتها للمرضى في المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة ، وأمضت أزيد من نصف قرن من عمرها في الاعمال التطوعية، ومساعدة المرضى والمحتاجين في مدينة الحسيمة.

وتوفيت الراهبة بمسقط رأسها بجزر الكناري، الذي استقرت بها خلال السنوات الاخيرة.

وخلف وفاة الام خوصيفا حزنا كبيرا لدى ساكنة مدينة الحسيمة، التي تكن احتراما كبيرة لهذه الشخصية وراهبات اخريات افنين عمرهن في خدمة الإنسانية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بلاغ يتهم مستشفى كفر الزيات العام بالإهمال والتسبب في وفاة شخص

شهد مركز شرطة الزيات بمحافظة الغربية، اليوم الإثنين، قيام وليد هواري الشيخ شقيق الشاب المتوفي محمد الشيخ بلدغة ثعبان بقرية قليب إبيار التابعة لدائرة مركز كفرالزيات بتحرير بلاغ يتهم فيه إدارة مستشفى كفرالزيات العام وطاقم التمريض المتواجد بالمستشفى وقت استقبال شقيقه المصاب بالمستشفى بلدغه الثعبان بالإهمال والتسبب في وفاة شقيقه.

 

وقال شقيق المجنى عليه فى البلاغ إن الفريق الطبى لم يعط المصل المضاد لسم الثعبان بالمستشفى وانتظاره نحو أربعين دقيقة بالمستشفى على الرغم من قيامه بإجراء اختبار حساسية ثم طلبوا منه مغادرة المستشفى لعدم وجود وتوافر المصل رغم وجوده المخزون بالمستشفى مما اضطره إلى التوجه إلى المستشفى الجامعي بطنطا ثم مستشفى المنشاوي العام بطنطا حتى تم أخذه بالمركز الطبي بشارع سعيد بطنطا التابع لمديرية الصحة بالغربية بعد مرور ساعات مما أدى إلى تدهور حالته ووفاته.

 

وأكد الهواري في المحضر رقم ١١٥٨٩ لسنة ٢٠٢٤ بقسم شرطة كفرالزيات أن وزارة الصحة ومديرية الصحة بالغربية لهم كل الشكر والتقدير على توفير هم الأمصال بجميع المستشفيات ومن بينها مستشفى كفرالزيات العام إلا أن المسئولين بالمستشفى وطاقم التمريض لم يقم بإعطاء شقيقه المصل لإنقاذ حياته وطلبوا منه المغادرة إلى طنطا لعدم توافره.

 

مطالبا بتفريغ كاميرات المراقبة بالمستشفى التي تثبت كلامه والاطلاع على تذكرة الدخول مقدما مايثبت تعاطي شقيقه للمصل بالمركز الطبي بشارع سعيد بطنطا وليس مستشفى كفرالزيات العام.

 

على جانب آخر قام الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية بتشكيل لجنة عاجلة من مديرية الصحة بالغربية والشئون القانونية والطب الوقائي والعلاجية للتحقيق في ملابسات وفاة الشاب محمد هواري الشيخ بلدغة ثعبان أثناء تواجده بالأراضي الزراعية بقرية قليب إبيار بعدما أكد شقيقه الأكبر أنه فور لدغه من الثعبان توجه به إلى مستشفى كفرالزيات العام لإنقاذه.

 

وأخذ الأمصال وظل بها ٤٠ دقيقة ولم يتم إعطائه المصل وطلب منه مغادرة المستشفى والتوجه إلى طنطا لعدم وجود مصل على حد شكواه.

 

وأشار الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية في تصريحاته أن الأمصال موجودة بجميع المستشفيات ورصيدها متوفر ومن بينها مستشفى كفرالزيات العام وسوف يتم التحقق من ذلك في ضوء لجنة التحقيق.

 

مقالات مشابهة

  • رغم نفي المحافظ .. تسمم 10 مواطنين نتيجة مياه الشرب الفاسده
  • ملتقى علمى بمستشفى الفيوم العام حول "التغذية العلاجية لمرضى العناية المركزة"
  • بلاغ يتهم مستشفى كفر الزيات العام بالإهمال والتسبب في وفاة شخص
  • تركيا.. وفاة سائح تايواني بفندق في كابادوكيا
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • ما العوامل التي تجعل المريض يخسر وزنا أكبر عند استخدام أوزمبيك أو ساكسيندا؟
  • خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهر
  • حادث تصادم قطاري الزقازيق.. وفاة طفلة عمرها 7 سنوات
  • 39«إكسترا نيوز»: مصابا وحالتا وفاة في حادث قطاري الزقازيق
  • بعد حكم حبسهم 5 سنوات.. والد طفلة يعقد صلحا مع 3 أطباء بقنا.. تفاصيل