عدن (عدن الغد) خاص:

ضمن مشروع تعزيز المساءلة ودور مجالس الآباء في المدارس الثانوية في مديرية البريقة الممول من الإتحاد الأوربي وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر منظمة صناع النهضة وبالتعاون مع جميعة الفردوس وبالتنسيق مع السلطة المحلية جمعية الفردوس التنموية النسوية تسلم صباح اليوم ثانوية ناصر لوتا بنين وثانوية سبأ بنات جهاز كمبيوتر حديث لكل فصل دراسي بالإضافة إلى خط تلفون ساخن مخصص للطلاب والطالبات للتواصل وطرح الاستفسارات والشكاوى.

كما تم توفير صندوق للشكاوى والإقتراحات لتشجيع الطلاب والطالبات على المشاركة الفعالة في تحسين بيئة التعليم ومد جسور التواصل مع الإدارة المدرسية.

 

وخلال عملية التسليم أعربت رئيسة جمعية الفردوس التنموية النسوية م/سميرة نصر عن سعادتها بتنفيذ هذا المشروع الهام وأكدت أنه يعكس مساهمة الجمعية بتعزيز التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور وتعزيز دورهم في تحسين البيئة التعليمية وأشارت إلى أن التعليم هو ركيزة أساسية لتنمية المجتمع وتحقيق التقدم، وأن دعم التعليم وتمكين الشباب هو من أهم أهداف الجمعية.

 

وإضافت قائلة أن تعزيز دور مجالس الآباء في المدارس الثانوية وتشجيع المشاركة الفعالة للأهل في تحسين بيئة التعليم لأبنائهم أمر مهم وإن هذه المساهمات تهدف إلى تمكين الطلاب والطالبات وتعزيز التواصل بينهم وبين الإدارة المدرسية.

 

من جانبهم،أعرب مديرو ثانوية ناصر لوتا بنين وثانوية سبأ بنات عن شكرهم وامتنانهم لجمعية الفردوس التنموية النسوية على هذه المساهمات القيمة وأكدوا أنها ستسهم في تعزيز المساءلة وتتحسين جودة التعليم في المدارس. كما أعربوا عن تقديرهم للدور الرائد الذي تلعبه الجمعية في دعم التعليم وتمكين الشباب في المجتمع.من خلال توفير الأدوات الضرورية للطلاب والطالبات.

 

الجدير بالذكر أن مشروع تعزيز المساءلة ودور مجالس الآباء في المدارس الثانوية في مديرية البريقة خطوة مهمة نحو تحسين البيئة التعليمية وتمكين الطلاب والطالبات في المديرية. ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في تعزيز التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، وتشجيع المشاركة الفعالة من قبل الطلاب والطالبات في تحسين العملية التعليمية.

 

حضر عملية التسليم كلا من مدير الأنشطة في مديرية البريقة ومدير ثانوية ناصر لوتا بنين ومديرة ثانوية سبأ بنات في مديرية البريقة ورئيسة جمعية الفردوس التنموية النسوية سميرة نصر وعدد من مدرسي المدارس.

 

إعلام الجمعية

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی مدیریة البریقة الطلاب والطالبات فی المدارس فی تحسین

إقرأ أيضاً:

التعليم توجه بتخصيص محاضرات للحديث عن انتصارات أكتوبر وفضل الشهادة (مستند)

أرسلت الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن تخصيص المحاضرات الأولى بداية من 7 أكتوبر الجاري عن انتصارات أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة.

على صعيد آخر، قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليوم، بمواصلة تفقد عدد من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة ٨ مدارس بعدد من الإدارات التعليمية.

وأكد الوزير أن الهدف من زياراته الميدانية المستمرة لمختلف المدارس متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول الدراسية، والالتزام بالقرارات والآليات المعلنة، مؤكدا أنه سيواصل زيارة مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لعاطل بتهمة حيازة الحشيش بمنشأة ناصر
  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • التعليم توجه بتخصيص محاضرات للحديث عن انتصارات أكتوبر وفضل الشهادة (مستند)
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في 2024
  • وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • طالع هابط : ثانوية بسكيكدة لم تسلم لحد الأن بسبب تقصير السلطات والأولياء مستاؤون
  • «التعليم» توضح موعد دفع القسط الأول لمصروفات المدارس الحكومية 2024
  • لحل كثافة الفصول.. «التعليم» تطبق نظام الفترتين على المدارس التجريبية