قالت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ، اليوم الاثنين، إن قافلة من السيارات، برفقة "الصليب الأحمر"، كانت في طريقها من جنوب قطاع غزة إلى مُستشفى "القدس" بمنطقة تل الهوا لإجلاء المرضى منه، توقفت في المُحافظة الوسطى بالقطاع، بسبب خطورة الأوضاع جراء القصف الإسرائيلي العنيف.

الهلال الأحمر الفلسطيني: ما يحدث في غزة حرب مستشفيات (فيديو) الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن خروج مستشفى "القدس" من الخدمة

وأضافت فرسخ - في إفادة صحفية - أن استمرار إطلاق النار الكثيف في مُحيط مُستشفى "القدس" في منطقة تل الهوا بمدينة غزة وسماع أصوات القصف والانفجارات العنيفة في المنطقة، منعت القافلة من مواصلة السير بشكل مؤقت، لحين تحسن الظروف، حتى تستكمل السير من أجل تأمين عملية إجلاء المرضى والطواقم الطبية، في ظل الأوضاع المتدهورة المحيطة بالمستشفى.

 

وفي سياق متصل قالت مصادر في الحكومة اليونانية اليوم الإثنين، إن المحادثات بين رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس والمستشار الألماني أولاف شولتز في برلين غدا الثلاثاء ستركز على الاقتصاد والهجرة والطاقة والحرب الإسرائيلية في غزة.

 

وأشارت المصادر إلى أن ميتسوتاكيس يهدف إلى إيصال رسالة خلال زيارته مفادها أن اليونان تجاوزت سنوات الأزمة بنجاح ، وستكون القضايا الاقتصادية سواء على المستوى الثنائي أو الأوروبي نقطة محورية في المناقشات، بحسب صحيفة "كاثمريني" اليونانية.

 

ويعقد الاجتماع وسط المفاوضات الجارية بشأن القواعد المالية الجديدة للاتحاد الأوروبي ، حيث تسعى أثينا جاهدة إلى زيادة الموارد اللازمة لمواجهة تحديات الهجرة، والتكيف مع تغير المناخ، ومعالجة الكوارث الطبيعية.

 

ومن المتوقع أيضا أن يتبادل ميتسوتاكيس وشولتز وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية، مع التركيز بشكل خاص على الأوضاع في الشرق الأوسط وشرق البحر الأبيض المتوسط، وغرب البلقان، والتطورات الأخيرة في أوكرانيا، وجميع المسائل الأوروبية قبل اجتماع المجلس الأوروبي الشهر المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الاحمر الفلسطينى جنوب غزة م ستشفى القدس خطورة الأوضاع

إقرأ أيضاً:

غزة - الهلال الأحمر يخلي مقره بمواصي خانيونس

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم السبت 29 يونيو 2024، إخلاء مقرها في منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة بسبب الاستهدافات الإسرائيلية.

 أفادت: "أخلت الجمعية مقرها الاداري المؤقت في منطقة مواصي خانيونس بشكل كامل بسبب سقوط الشظايا على مبنى المقر والقصف والاستهداف المباشرين".

وأضافت أن "الأمر شكل خطرا على حياة الطواقم العاملة داخل المقر".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • غزة - الهلال الأحمر يخلي مقره بمواصي خانيونس
  • شاهد| استهداف سرايا القدس لـ موقع أبو عريبان الإسرائيلي بمحور نتساريم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: القصف الإسرائيلي تسبب في نزوح الآلاف من مواصي رفح إلى خان يونس
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 19 من طواقمنا استشهدوا وأصيب العشرات