أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الإثنين، رفض إنشاء مخيمات مؤقتة للنازحين في قطاع غزة كما يطلب الجيش الإسرائيلي من المنظمات الدولية.

وقال اشتية، للصحافيين في بداية الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله:"نريد عودة أهلنا إلى بيوتهم التي شردوا منها، في تاريخ فلسطين لا شيء اسمه مؤقت، فالتجربة علمتنا أن المؤقت دائم".

وأضاف :"نصارع في جميع الدوائر الدولية من أجل وقف العدوان، وتأمين إيصال الطعام والدواء لجميع مناطق قطاع غزة وخاصة الشمال، ونعمل كل ما هو ممكن لإنقاذ أهلنا هناك".

وأعرب اشتية عن الأسف قائلاً "بعض الدول لا تزال تنادي بحق إسرائيل في الدفاع نفسها، لا حق للمعتدي في الدفاع عن النفس، احتلال أراضي الغير ليس دفاعاً عن النفس، نحن الضحايا، ونحن الذين لنا حق الدفاع عن النفس".

وطالب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بإنزال المساعدات على قطاع غزة، وخاصة الشمال بالمظلات كما حصل في تجارب مختلفة في العالم، وبفتح ممرات إغاثة لغزة وعدم حصرها بمعبر رفح فقط.

وتابع "لا يعقل أن تتراكم آلاف الأطنان من المساعدات والناس جياع، والمرضى بلا دواء، والجرحى يموتون الواحد تلو الآخر".

وأشار اشتية إلى أنه "تم اقتراح إنشاء ممر مائي بين قبرص وغزة من قبل بعض الدول، ونحن نرغب في وصول المساعدات، ولكننا لا نقبل بتهجير أهلنا على بواخر للترحيل تحت مسمى المساعدات".

عاجل / رئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد اشتية:

أقول لرئيس الوزراء الإسرائيلي الذي يعارض عودة السلطة إلى غزة ويريد الاحتفاظ بالاحتلال لفترة طويلة، إن سياسته ستجلب البلاء عليهم، قطاع غزة هو جزء من أرض فلسطين التي احتلت في عام 1967، ونحن لا نحتاج إذنًا من أحد لمساعدة أهلنا هناك". pic.twitter.com/ZPprwH3g6f

— حركة فتح - الصفحة الرسمية (@fateh_pal65) November 13, 2023

وخاطب اشتية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يعارض عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة ويريد الاحتفاظ بالاحتلال لفترة طويلة، بالقول إن "سياسته ستجلب البلاء عليهم، قطاع غزة هو جزء من أرض فلسطين التي احتلت في عام 1967، ونحن لا نحتاج إذنًا من أحد لمساعدة أهلنا هناك".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بغداد: نرفض مساس واشنطن بالقضاء

دانت الرئاسة العراقية تصريحات لأجد أعضاء الكونغرس الأمريكي، اعتبر بها المؤسسة القضائية العراقية ورئيسها أصولا تسيطر عليها طهران.

وقالت بغداد عن التصريحات من شأنها أن تؤثر سلبا على العلاقات مع واشنطن.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • محافظ النبطية تسلمت من اليونيفيل تجهيزات للدفاع المدني
  • «أونروا» تحذر من انتشار وباء الكوليرا في قطاع غزة
  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • مجلس الوزراء العراقي يقرّ حزمة من القرارات ويرفع تكاليف إنشاء مشاريع خدمية
  • بغداد: نرفض مساس واشنطن بالقضاء
  • شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب (شاهد)