نظم مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، فعالية تثقيفية بعنوان "نحو الابتكار والريادة الرقمية"، للطالبات والمهتمين بريادة الأعمال، بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وهدفت الفعالية التي نظمها المركز بالتعاون مع ”معمل كود“ في جامعة الأميرة نورة، إلى زيادة الحصيلة المعرفية للطالبات في مجال رعاية الأعمال والتكنولوجيا وتمكينهم من خلال رفع الوعي بأهمية ريادة الأعمال، والتشجيع على بدء المشاريع التقنية، والتعريف بالريادة الرقمية والابتكار في ريادة الأعمال.

أخبار متعلقة جامعة الأميرة نورة تستعرض مكانة ودور المرأة في الإسلامابتداءً من الأحد.. جامعة الأميرة نورة تفتح باب التسجيل في 6 دبلومات أكاديميةمحافظ جدة يشهد توقيع مذكرة تعاون لتأسيس مصانع للإنتاج المتقدم والابتكارالريادة الرقمية

تناولت موضوعات ورش العمل التعريف بمفهوم التوجه نحو الرقمية، والابتكار وريادة الأعمال، وجلسات حوارية عن بداية الرحلة التقنية وتحديات النمو والتوسع في التقنية، واستعراض قصص النجاح في الريادة الرقمية وذلك لتقديم نصائح حول تحديد الاتجاهات الصحيحة للبدء بمشروع تقني ناجح، وتوضيح تحديات النمو والتوسع في المشاريع التقنية وآلية النمو.

وتضمنت الفعالية إتاحة الفرصة للمهتمين للتعرف على مهارة برمجة الروبوتات، والملكية الفكرية، والذكاء الاصطناعي، والتفكير التصميمي، إلى جانب استعراض تجارب طالبات محتضنات في ”معمل كود“ بجامعة الأميرة نورة، وجلسات إرشاد رقمي في المعمل.

تجارب رائدة

اشتملت الفعالية على إقامة جلسات حوارية لعرض تجارب رياديات ناجحات في مجال التقنية الريادية، بهدف تحفيز الطالبات نحو الابتكار والريادة الرقمية للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى إطلاق معرض مصاحب للتعريف بالمشاريع الريادية للطالبات.

تأتي الفعالية التثقيفية ضمن اهتمام مركز الابتكار وريادة الأعمال في إعداد جيل من القياديات المبدعات في قطاع ريادة الأعمال، في إطار المساهمة بتحقيق أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية، من خلال المساهمة في تعزيز مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال، وتمكين المرأة في مجال الابتكار وريادة الأعمال، بما من شأنه الإسهام في تعزيز القدرة التنافسية وتطوير القطاعات الرقمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض جامعة الأميرة نورة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال مركز الابتكار وريادة الأعمال الابتکار وریادة الأعمال جامعة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

أحدث إطلالة لـ ياسمين صبري قبل مشاركتها في موسم رمضان 2025 بمسلسل الأميرة

كشفت الفنانة ياسمين صبري عن أحدث ظهور لها، استعداداً للمشاركة في موسم رمضان 2025، إذ نشرت فيديو قصير لها على خاصية «الاستوري» عبر حسابها الشخصي بـ «انستجرام»، بعدما قامت بـ قصة شعر جديدة .

أحدث ظهور لـ ياسمين صبري

وتنافس الفنانة ياسمين صبري هذا العام في الموسم الرمضاني، بمسلسل يحمل اسم مؤقت وهو «الأميرة»، والذي من المقرر أنَّ تظهر خلاله بدور مختلف وجديد عما تعود عليه الجمهور.

تحضيرات ياسمين صبري لـ رمضان 2025

وتعكف حالياً ياسمين صبري التحضيرات الأولى للمسلسل، مع المؤلف محمد سيد بشير، والمخرج إبراهيم فخر، وإنتاج مها سليم، من المقرر أن يكون 30 حلقة، وسيتم الإعلان عن باقي الفنانين المشاركين في العمل.

أخر أعمال ياسمين صبري في السينما

وكانت ياسمين صبري، حققت نجاحًا كبيرًا في السينما، مؤخرا، من خلال فيلم أبو نسب، التي تدور أحداثه حول يدور العمل في إطار كوميدي حول شخصية علي دكتور أطفال غريب الأطوار ويستعد للزواج من حبيبته داليا.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • تحدي الابتكار من أجل الحياة.. جامعة ابن طفيل تخصص النسخة الثانية من هاكاثون للمشاريع المائية
  • فعاليات متنوعة ضمن "الأسبوع التعريفي" للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في صور
  • نائب أمير جازان يتوّج الفائزين بمسابقة “هاكثون” تحديات ريادة الأعمال الرقمية
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • أحدث إطلالة لـ ياسمين صبري قبل مشاركتها في موسم رمضان 2025 بمسلسل الأميرة
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • أمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً
  • الغذاء والدواء: التقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا في الابتكار الطبي