جهزت وزارة التموين 6 شاحنات إغاثية إلى الأشقاء الفلسطينين في قطاع غزة، بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية، وذلك وفقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس لجنة المساعدات الأجنبية بوزارة التموين.

بوريل يدعو إلى الوقف الفوري للقتال في قطاع غزة وإجلاء مرضى المستشفيات منظمة الصحة العالمية: خروج مستشفى الشفاء في غزة من الخدمة

وقال اللواء أحمد فتحي، نائب رئيس لجنة المساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنّ الوزارة أرسلت 6 شاحنات إلى قطاع غزة مجهزة بعدد من المواد، بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية التي شملت جميعها المراتب والبطاطين والحصر بسبب برودة الجو وبداية فصل الشتاء.

وأضاف نائب رئيس لجنة المساعدات الأجنبية بوزارة التموين، أنّ المواد التي تم إرسالها جاءت كمرحلة أولى في 6 شاحنات محملة بما تم طلبه من احتياجات من مكتب الإغاثة الكاثوليكية بغزة، وشملت «5400 بطانية، و900 حصيرة، و600 مرتبة».

وأشار اللواء أحمد فتحي، إلى أنّه من الوارد تجهيز مرحلة ثانية بعدد آخر من الشاحنات المحملة بالمواد الإغاثية لقطاع غزة، قائلا: «مواد القافلة الثانية ستكون محملة بالاحتياجات التي ترسل من مكتب الإغاثة الكاثوليكية بغزة، سواء مواد غذائية أو مواد إغاثية أخرى أو مستلزمات طبية»، مؤكدا أنّه حسب ما سيتم طلبه من مكتب الإغاثة الكاثوليكية سيتم توفيره.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين غزة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية لجنة المساعدات الأجنبية

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان (فيديو)

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم الدعم والمعاونة لدولة لبنان، أقلعت طائرة شركة مصر للطيران طراز «بوينج 777» من مطار القاهرة الدولي، محملة بعشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية المقدمة من الدولة المصرية للشعب اللبنان الشقيق، للتخفيف من معاناتهم غير المسبوقة التي يعانون منها جراء العمليات العسكرية الراهنة.

وشملت المساعدات مستلزمات طبية واغاثية مقدمة وكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والخيام والبطاطين لدفعها للمستشفيات اللبنانية والمناطق الأكثر احتياجا.

يأتي ذلك انطلاقا من الدور المصري الفاعل تجاه الأشقاء، وتقديم الدعم والتضامن لهم في مختلف المحن والأزمات.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإغاثة الفلسطيني: مصر لعبت دورا مهما في دعم غزة والتفاوض لوقف الانتهاكات الإسرائيلية (حوار)
  • غارة إسرائيلية تستهدف شاحنات مواد إغاثية وطبية في حمص السورية
  • الإمارات ترسل 6 طائرات إمدادات طبية وغذائية وإغاثية إلى لبنان
  • ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان” .. الإمارات ترسل 6 طائرات إمدادات طبية وغذائية وإغاثية إلى لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف شاحنات مواد إغاثية وطبية في سوريا
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان
  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان (فيديو)
  • السفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية
  • سفير مصر في بيروت: وصول طائرة محملة بـ22 طنا من المساعدات إلى لبنان اليوم
  • 3 شاحنات محملة بالمساعدات توجهت إلى بلدة رميش