استعاد إنتر الصدارة من غريمه يوفنتوس بتحقيقه الفوز السادس توالياً على الصعيدين المحلي والقاري، وجاء على حساب ضيفه فروزينوني 2-0، فيما يسير نابولي إلى إقالة مدربه الفرنسي رودي جارسيا وفق التقارير، وذلك بعدما واصل حامل اللقب معاناته على أرضه هذا الموسم بسقوطه امام إمبولي 0-1 في المرحلة 12 من الدوري الإيطالي.

في مدينة ميلانو، دخل إنتر مباراته مع فروزينوني وهو في المركز الثاني بفارق نقطة خلف خصمه المقبل يوفنتوس (29) بعد فوز الأخير على كالياري 2-1، لكن فريق المدرب سيموني إنزاجي استعاد الصدارة مع 31 نقطة قبل نافذة المباريات الدولية التي تليها مواجهات شاقة خارج الديار يبدأها أمام عملاق تورينو بالذات ثم بنفيكا البرتغالي في دوري الأبطال ونابولي.

ويدين "نيراتسوري" الى حد كبير بفوزه الخامس على فروزينوني من أصل خمس مواجهات بينهما في الدوري الى فيديريكو ديماركو الذي مهد الطريق أمامه بهدف رائع من قرابة 40 متراً، مستفيداً من تقدم الحارس ستيفانو توراتي عن مرماه (43).

وحسم إنتر النقاط الثلاث في بداية الشوط الثاني حين عزز تقدمه من ركلة جزاء انتزعها الفرنسي ماركوس تورام ونفذها التركي هاكان تشالهان أوجلو (48).

وفي الجنوب، فشل نابولي في استغلال تعثر ميلان على أرضه أمام ليتشي (2-2) لينتزع منه المركز الثالث، فبقي رابعاً برصيد 21 نقطة، مستفيداً من اكتفاء أتالانتا بالتعادل مع مضيفه أودينيزي 1-1 بعدما كان متخلفاً بهدف البرازيلي والاس سوزا منذ الدقيقة 44 وحتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع قبل أن ينقذه البرازيلي الآخر إيدرسون بهدف التعادل، في لقاء أضاع خلاله أصحاب الأرض ركلة جزاء في الدقيقة 31 عبر النيجيري إيزاك ساكسيس.

وعلى ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، لم يرحم جمهور نابولي لاعبيه والطاقم التدريبي ووجه لهم صافرات الاستهجان بعد نهاية اللقاء.

وسيطر نابولي على مجريات اللعب وسنحت له فرصتان لافتتاح التسجيل عن طريق ماتيو بوليتانو والكاميروني فرانكو زامبو أنجيسا، لكن حارس إمبولي الألباني إتريت بيريشا تصدى للمحاولتين ببراعة في الشوط الأول، قبل أن يقف حائلاً دون تسجيل الجناح الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا هدفاً أيضاً أواخر المباراة قبل أن يوجه إمبولي الضربة القاضية في الثواني الأخيرة.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، انتهت مواجهة الدربي الرقم 185 بين لاتسيو وروما بالتعادل السلبي في لقاء كان خلاله الأول الأقرب إلى التسجيل لكن القائم وقف في وجه محاولة الإسباني لويس ألبرتو (25) ثم الحارس البرتغالي روي باتريسيو لصد رأسية من أليسيو رومانيولي (28) وتسديدة من الأرجنتيني ماتياس فيسينو (73).

في الجهة المقابلة وباستثناء محاولة رأسية للبلجيكي روميلو لوكاكو (5) وهدف ملغى لبراين كريستانتي بداعي التسلل (13)، لم يقدم روما شيئاً يذكر ما يجعل النقطة بالنسبة لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مكسباً رفع بها رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، بفارق نقطة عن جاره العاشر.

وعلى ملعب "أرتيميو فرانكي" وبعد ثلاث هزائم متتالية، عاد فيورنتينا الى سكة الانتصارات بتغلبه على ضيفه بولونيا بهدفين لجاكومو بونافنتورا (17) والأرجنتيني نيكولاس جونزاليس (48 من ركلة جزاء) مقابل هدف للنيذرلاندي جوشوا زيركزي (33 من ركلة جزاء)، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف أتالانتا ونقطة أمام بولونيا بالذات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة إنتر ميامي ضد كولومبوس كرو في الدوري الأمريكي والقنوات الناقلة

يستعد فريق إنتر ميامي لمواجهة نظيره نادي كولومبوس كرو ضمن منافسات بطولة الدوري الأمريكي لهذه النسخة 2024.

موعد مباراة إنتر ميامي وكولومبوس كرو في الدوري الأمريكي

وتلعب مباراة إنتر ميامي وكولومبوس كرو مساء غد الخميس الموافق 3 اكتوبر 2024 على ملعب لوور فيلد معقل كولومبوس كرو.

الزمالك يؤجل تجديد عقود السعيد ودونجا وزيزو والمثلوثي لما بعد السوبر المحلي الزمالك يفكر في إعارة سيدى ندياى لمنحه فرصة المشاركة وتطوير مستواه

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الثانية وخمس وأربعين دقيقة صباحًا بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية ومصر.

القنوات الناقلة لمباراة كولومبوس كرو وإنتر ميامي في الدوري الأمريكي 2024

ولم تحصل أي قناة عربية على حقوق بث مباريات الدوري الأمريكي ولهذا لن تكون المباراة متوفرة إلا من خلال البث المباشر الخاص بالدوري الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • كونتي يعلن تشكيل نابولي أمام كومو في الدوري الإيطالي
  • كونتي يفوز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي لشهر سبتمبر
  • مخرج الفيلم الإيطالي بمهرجان الإسكندرية: شعرت انني في نابولي منذ وصولي للإسكندرية
  • الفائز بجائزة مدرب الشهر في الدوري الإيطالي
  • العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • لاستعادة الصدارة.. موعد مباراة ريال مدريد وفياريال والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني
  • نابولي يستضيف كومو لمواصلة الانتصارات.. .وقمة بين إنتر وتورينو بالدوري الإيطالي
  • نجم الزمالك: ركلة جزاء أكرم توفيق قاسية
  • حمزة المثلوثي يعلق على ركلة جزاء أكرم توفيق في السوبر الأفريقي
  • موعد مباراة إنتر ميامي ضد كولومبوس كرو في الدوري الأمريكي والقنوات الناقلة