طوكيو (عدن الغد) خاص

بحث السفير عادل  بن علي السنيني اليوم بمبنى مجلس النواب الياباني في العاصمه طوكيو مع معالي/ يوشيماسا هاياشي عضو البرلمان الياباني (وزير الخارجية السابق )سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين

وخلال‭ ‬اللقاء اكد السفير السنيني على عمق العلاقات اليمنية اليابانية وما تتميز به من تاريخ عريق، وروابط ثنائية مشتركة والتي تحظى باهتمام وحرص قيادة البلدين الصديقين مشيرًا إلى التعاون المتقدم والسعي المستمر للدفع بمسارات التعاون المتعددة في المجال البرلماني والاقتصادي والتنموي والانساني وحرص اليمن على الاستفادة من التجارب اليابانية في مجالات الادارة وإعادة الإعمار والتقنية والتكنولوجيا.

وعبر السفير السنيني عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الذي تقدمه اليابان في المجالات المتعددة للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية..مثمناً مساعي اليابان والجهود التي تبذلها في سبيل دعم مسار عملية السلام الشامل المستدام  في اليمن.

كما تطرق السنيني الي  اولويات الاحتياجات والمتطلبات لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاسهام في اعادة الاعمار. متطلعاً الى تعزيز ورفع مستويات الدعم من قبل الجانب الياباني في المجالات الاقتصادية والتنموية خصوصا المجالات الخدمية مثل الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات

من جانبه أكد معالي يوشيماسا هاياشي عضو مجلس النواب على متانة العلاقات الثنائية بين اليابان واليمن واهميه الاستمرار في تقديم الدعم التنموي والإنساني والمشاريع والبرامج  لليمن لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المثمر بين البلدين الصديقين.مشيرا راً الي دعم اليابان للشعب اليمني و للحل السياسي الدائم وحرص اليابان على عودة السلام وإنهاء حالة المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أمس على عشاء عمل في أبوظبي، معالي الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية الشقيقة.

ورحب سموه بمعالي وزير الخارجية السوري، وأعرب عن اعتزازه بزيارته إلى دولة الإمارات.

وبحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الدكتور فيصل المقداد، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجمهورية العربية السورية، وسبل تعزيز مسارات التعاون في مختلف المجالات ومنها التنموية، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجمهورية العربية السورية، والحرص على تنميتها لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

كما أعرب سموه عن تمنياته لسوريا دوام الأمن والاستقرار ولشعبها الشقيق التنمية والازدهار والرخاء.

كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الدكتور فيصل المقداد عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، بالإضافة إلى مجمل التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفي منطقة الشرق الأوسط.

وأشار سموه إلى أن العمل العربي المشترك يشكل ركيزة أساسية لترسيخ دعائم الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة، وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار والحياة الكريمة.

حضر اللقاء، معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، وسعادة حسن أحمد الشحي سفير الدولة لدى الجمهورية العربية السورية.وام


مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • النائب العام يبحث مع السفير القطري سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية
  • النائب العام يلتقي يبحث مع السفير القطري سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية
  • سفير خادم الحرمين بطوكيو يبحث مع وزير البيئة الياباني الأسبق تعزيز التعاون في مجال البيئة المستدامة
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن
  • المملكة وألبانيا تستعرضان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز أوجه التعاون
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين