قرر مجلس وزراء الاحتلال، إغلاق مكاتب قناة "الميادين" في رام الله، ومصادرة معدات المراسلين، بعد اقتراح تقدم به وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومي قرعي.

ووافق مجلس وزراء الاحتلال على إغلاق القناة في وفقاً إلى أنظمة الطوارئ التي تم إقرارها مؤخرا، وذلك تحت ذريعة منع أي هيئة إذاعية أجنبية من المساس بـ"أمن الدولة".

 
 
وأقر المجلس الأمني التابع لحكومة الاحتلال،على مقتراح وزير الاتصالات بإصدار تعليمات بإجراءات دائمة ضد شبكة "الميادين" الإعلامية.


ووفقا لأنظمة الطوارئ، يجوز لوزير اتصالات الاحتلال، بعد موافقة مجلس الوزراء، أن يأمر بمرسوم بإغلاق المكاتب ومصادرة معدات البث ومنع استخدام البنى التحتية للاتصالات المختلفة لهيئة البث التي تضر بـ"أمن الدولة".

وأثار الخبر تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي معتبرين أن ذلك تقييد لحرية الإعلام والتعبير، وتنفيذا لمساعي الاحتلال في تكميم الأفواه ونذيرا بمزيد من الانتهاكات التي يريد أن يرتكبها الاحتلال دون أن يتم نقلها . 

هل تعلمون ماذا يعني قرار إغلاق مكتب قناة الميادين في فلسطين المحتلة؟؟
يعني أن هذا الكيان الصهيوني المؤقت يتجرع هزيمة غير مسبوقة
ولذلك يحاول اسكات كل من ينقل الحقيقة وقناة الميادين كان لها الشرف في نقل الحقيقة
الكيان المؤقت لا يتحمل أن يسمع الحقيقة
حقيقة الهزيمة#قناة_الميادين pic.twitter.com/CUDXbBzJOw — يحيى أبو زكريا اليماني (@ALyahia22Zakray) November 12, 2023
العدو يقرر إغلاق قناة الميادين ويسمح للجزيرة والعربية بالاستمرار .. تعلمون لماذا ؟؟ — محمد نبيل ???????? (@Mnn_611) November 13, 2023
كل التضامن مع مراسلي وموظفي #الميادين في الاراضي المحتلة، الذين يتعرضون الآن لحملة قمع من قبل جنود الاحتلال بعد قرار اغلاق مكاتب #الميادين في كل الأراضي المحتلة واعتقال موظفيها والتحقيق معهم. https://t.co/5xYbBwl1EJ pic.twitter.com/uAskYTL8pw — ????????هبة حيدر | Hiba Haidar???????? (@HaidarHiba6) November 12, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإعلامية فلسطين فلسطين الإعلام حرية تعبير سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قناة المیادین المیادین فی

إقرأ أيضاً:

دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي

يمانيون../
جدد الحراك الثوري بمحافظة حضرموت اليوم الأحد رفضه للوجود الأجنبي بالمحافظة وفي مقدمة ذلك الاحتلال الإماراتي السعودي.

وأشار الحراك خلال اللقاء الموسع المنعقد بمديرية الديس الشرقية في حضرموت المحتلة، إلى الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان المحافظات والمناطق الجنوبية الواقعة تحت وطأة الاحتلال، جراء انهيار العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية وانعدام الخدمات الأساسية والضرورية وارتفاع الأسعار بشكل كارثي، داعياً إلى التحرر من الوصاية الأجنبية وسرعة التحرك لطرد الاحتلال الإماراتي السعودي.

وفيما يتعلق بمساندة القضية الفلسطينية، نظم الحراك مظاهرة حاشدة دعا من خلالها إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة والذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب، مستنكراً صمت الأنظمة العربية وتواطؤها مع الكيان في عدوانه الغاشم على غزة.

من جانب آخر قال رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية، عبد الكريم السعدي، في تدوينة له على منصة “إكس” الأحد، إن ما يسمى “الوحدة الخاصة” الإماراتية التي تشرف على مهام وتمويل المجلس الانتقالي كلفته بتمزيق النسيج الاجتماعي في المحافظات الجنوبية المحتلة.

وأوضح القيادي السعدي أن واقع “الانتقالي” مزري ويتدثر تحت عبارة “لقد حان” بينما المرحلة الراهنة تجاوزته، مشيراً إلى أن الانتقالي يطالب حكومة الفنادق حمايته في مواجهة مكونات جنوبية يخشى منافستها.

مقالات مشابهة

  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • بينهم إصابات خطرة.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 18 جندياً في الجولان بمسيرات حزب الله
  • تونسيون يطالبون برحيل السفير الأمريكي وإغلاق السفارة تضامناً مع غزة ويشيدون بمواقف اليمن وحزب الله (فيديو)
  • دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي
  • بهذه الطريقة... إسرائيل تبحث عن عدم دخول الحرب مع الحزب
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية
  • الاحتلال يغلق حاجز بيت إكسا شمال غرب القدس ويمنع طلبة الثانوية من تقديم الامتحان
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية