الوطن:
2024-07-08@18:22:09 GMT

الخارجية الصينية: لن نتخلى عن شبر واحد من أراضينا

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

الخارجية الصينية: لن نتخلى عن شبر واحد من أراضينا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، «ماو نينج»، تعليقا على موقف بلادها بشأن الوضع في بحر الصين الجنوبي في ضوء الاجتماع المرتقب، بين الرئيس شي جين بينج، ونظيره الأمريكي  جو بايدن، في مدينة سان فرانسيسكو، إن «بكين» لا تحتاج إلى أرض شخص آخر.

ومن المقرر عقد اجتماع بين بايدن ونظيره الصيني شي جين بينج، بعد غد الأربعاء، في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، على هامش اجتماعات منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا- الباسيفيك «أبيك» وسيناقش رؤساء الدول العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى القضايا العالمية.

 

وأضافت «نينج»، أن الصين لن تتخلى عن شبر واحد من أراضيها، مشددة في مؤتمر صحفي، على أن الولايات المتحدة يجب أن تتوقف عن خلق الأعذار للتدخل في النزاعات بين الصين والدول المعنية حول الأراضي والمصالح البحرية، وعن استخدام القضايا ذات الصلة لقمع  بلادها واحتوائها.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي الأسبق الدكتور هنري كيسنجر إن السلام والتقدم بين بلاده والصين، يصبان في مصلحة كل من «واشنطن» و«بكين» وكذلك العالم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بحر الصين الجنوبي بحر الصين وزارة الخارجية الصينية قمة بايدن بينج الرئيس الصيني

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل

الصين – يهدف فرض المفوضية الأوروبية رسوم الاستيراد على السيارات الكهربائية من الصين إلى تصحيح الوضع غير العادل الذي نشأ بين الشركات المصنعة في الصين وأوروبا بسبب الدعم الحكومي الصيني.

أعلن ذلك المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إيريك مامير في مؤتمر صحفي في بروكسل، وشدد على أن هذا الإجراء ليس هدفا بحد ذاته.

وأضاف خلال تعليقه على قرار المفوضية الأوروبية بفرض رسوم استيراد أولية تصل إلى ما يقرب من 40% على السيارات الكهربائية الصينية: “القصد ليس فرض تعريفات جمركية في حد ذاتها… الهدف هو تصحيح الوضع غير العادل الذي نشأ بين مصنعي السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي والصين”.

وأشار المتحدث إلى أن الاتحاد الأوروبي يؤيد “الحوار مع الشركاء الصينيين وهذا الحوار مستمر. لن نقدم تفاصيل الآن، لكن هناك نتائج إيجابية”.

يوم الخميس أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها ستفرض رسوما أولية مؤقتة على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين اعتبارا من الرابع من يوليو بسبب الدعم الحكومي لإنتاجها.

والرسوم الأولية تعني أنه يجب على الموردين تقديم ضمانات مصرفية في هذه المرحلة بدلا من الدفع الفعلي للرسوم. وسيبدأ التحصيل الفعلي للرسوم إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارا نهائيا بفرض رسوم الاستيراد، وهو ما قد يحدث في الخريف.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت عن زيادة الرسوم الجمركية على عدد من البضائع الصينية التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 18 مليار دولار. وستزداد الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية من 25 إلى 100%. وبررت واشنطن ذلك بأنها تسعى لحماية صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • المبادئ الصينية للتعايش السلمي.. 70 عاما من الجهود المعززة للسلام
  • هل وافق الرئيس عباس فِعلًا على “مُناقشة المُصالحة” عبر مظلّة الصين؟
  • أوروبان يصل الصين لبحث الأزمة الأوكرانية
  • الصين تفعّل الاستجابة الطارئة في مواجهة الفيضانات بمقاطعة شاندونج
  • العراق يستأنف تسيير رحلات جوية مباشرة مع الصين بعد توقف لسنوات
  • الصين وبيلاروس تجريان تدريبًا عسكريًا مشتركًا منتصف يوليو الجاري
  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • محاضرات تقنية مكثفة وزيارات للمعالم السياحية بالصين لطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا
  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل