شنت الأجهزة التنفيذية بمركز طامية بمحافظة الفيوم، حملات موسعة لإزالة التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية في المهد، ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصدي لمخالفات البناء، والحفاظ على الرقعة الزراعية، خصوصًا مع زيادتها بالتزامن مع قرب الانتخابات الرئاسية، حيث شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته لمحافظة الفيوم، السبت الماضي على المتابعة بصورة يومية لإزالة التعديات.

وتمكنت الوحدة المحلية بقرية العزيزية بمركز طامية من إزالة حالتي تعد بالبناء بالطوب الأبيض البلوك بارتفاعات مختلفة على مساحة 700 متر من الأراضي الزراعية ولاية الإصلاح الزراعي، وذلك برئاسة ياسر جمعة رئيس مركز ومدينة طامية، واستجابة لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالتصدي بحزم للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد، في إطار خطة الدولة للحفاظ على أراضيها من التآكل والتبوير.

وشدد رئيس مركز ومدينة طامية، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، فضلًا عن إزالة المبان بالكامل، وتسليم المواقع خالية لمدير الجمعية الزراعية.

إزالة تعد بالبناء على أرض زراعية

وفي قرية كفر محفوظ بدائرة مركز طامية أيضًا، نفذت حملة من الوحدة المحلية إزالة فورية لمخالفة بناء على الأراضي الزراعية بالبناء بالطوب الأبيض البلوك بارتفاع متر تقريبًا على مساحة 100 مترًا بحوض المصاطب، وجرى تسليم الموقع لمدير الجمعية خالي من أي تعد، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

غرامات لا تقل عن 500 ألف جنيه

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أكد خلال زيارته لمحافظة الفيوم قبل يومين، على تشديد الدولة في تعديلات القوانين والعقوبات على المخالفين بالبناء على الأراضي الزراعية، وفرض غرامات لا تقل عن 500 ألف جنيهًا على المخالف فضلًا عن الإزالة الفورية للمباني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعديات على الأراضي الزراعية مخالفات البناء محافظ الفيوم محافظة الفيوم رئيس الوزراء على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة

عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول الطلاب إلى المدارس والمواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها .

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.


 







مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم
  • استمرار حملات إزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبو تيح
  • محافظ أسيوط: مواصلة شن حملات لإزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبوتيج  
  • إحالة للتحقيق ومكافأة.. تفاصيل جولة وكيل «صحة الفيوم» على الوحدات الصحية بمركز طامية
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم
  • محافظ الفيوم: نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • محافظ الفيوم يعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • بالصور.. حملات بمراكز الجيزة لإزالة جمالونات مخالفة وتعديات بمركز أوسيم
  • مركز بحوث الأراضي والمياه: الجنجويد دمروا هيئة البحوث الزراعية بنسبة 100%