استقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، السفراء، هالة يوسف سفيرة مصر لدى تايلاند، والسفير ياسر الشيمي سفير مصر لدى إندونيسيا، والسفيرة ابتسام رخا سفيرة مصر لدى كازاخستان في مشيخة الأزهر.

الإمام الأكبر يستقبل سفراء مصر الجدد

وهنأ الإمام الأكبر سفراء مصر الجدد بمناسبة توليهم مهام تمثيل مصر خارجيا، متمنيا لهم التوفيق والسداد، موصيا إياهم بالاهتمام بملف الأزهر الشريف، باعتباره أحد أبرز أدوات القوة الناعمة للدولة المصرية من خلال تيسير أمور الطلاب الوافدين، والعمل على تقديم المساعدات اللازمة لهم، مؤكدا أن الأزهر على أتم استعداد لتقديم الدعم للبلدان الثلاثة، عبر توفير البرامج التدريبية للأئمة والوعاظ العاملين فيها، من خلال أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، لتدريبهم على أحدث الطرق في تفنيد الأفكار المتطرفة.

منح دراسية للطلاب في إندونيسيا وتايلاند وكازاخستان

وأوضح أنّ دول الشرق الآسيوي لها حضور كبير في جامعة الأزهر، مشيرا إلى أن هناك 2990 طالبا تايلانديا يدرسون بالأزهر، من بينهم 642 طالبا على منح أزهرية، ومخصص لهم 160 منحة سنوية، ومن كازاخستان هناك 162 طالبا كازاخيا يدرسون في مختلف المراحل التعليمية، من بينهم 56 طالبا على منح دراسية، بينما يبلغ عدد الطلاب الإندونيسيين الدارسين في الأزهر11118 طالبا، من بينهم 1206حاصل على منح أزهرية، ويقدم الأزهر257 منحة سنوية لطلاب إندونيسيا، ولدينا 50 معلما أزهريا ومعهدان أزهريان في إندونيسيا.

وأعرب سفراء مصر الجدد عن سعادتهم بزيارة شيخ الأزهر، وتقديرهم لما يقوم به من مجهودات كبيرة لنشر الإسلام الوسطي في مصر والعالم، وتعزيز قيم الحوار والتسامح والتعريف بحقيقة الإسلام عالميا، مؤكدين استعدادهم لبذل كل الجهود المطلوبة للمساعدة في تحقيق رسالة الأزهر الشريف كأحد أبرز أدوات القوة الناعمة لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر شيخ الأزهر جامعة الأزهر الطلاب الإندونيسيين سفراء مصر الجدد

إقرأ أيضاً:

من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية

 

قال موقع الناشطة الحقوقية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، انها ستشارك في “المؤتمر الدولي للسلام والتنمية وبناء الأمة: السلام في عالم التفاوت”، المقرر عقده في بانكوك، تايلاند، في 28 يونيو 2024.

وسيستضيف المؤتمر المعهد الدولي لبناء الأمة (NBII)، وستناقش كرمان الأسباب الجذرية للتوترات العالمية وتأثيرها على مختلف البلدان. وستقترح أيضًا حلولاً قابلة للتنفيذ تهدف إلى إقامة عالم أكثر توازناً وإنصافًا وسلامًا.

وأعربت توكل كرمان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن التزامها بالوقوف إلى جانب قضية غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها ما تعتبره أسوأ احتلال في تاريخ البشرية ضد الفلسطينيين.

وسيتناول الحدث كيفية بناء السلام في عالم يتسم بعدم المساواة واستكشاف الأساليب الجماعية لحل المشكلات. وسوف يسلط الضوء على الكيفية التي يمكن بها لصانعي السياسات والقادة دمج مفهوم السلام الداخلي في استراتيجياتهم للحد من الفوارق وتعزيز العدالة.

ويؤكد موضوع المؤتمر، "السلام في عالم التفاوت"، على الضرورة الملحة لمعالجة القضايا المتعددة الأوجه الناجمة عن عدم المساواة، والانقسامات العرقية، والصراعات على الموارد. وسيشارك المشاركون، بما في ذلك الخبراء والنشطاء والعلماء وصانعي السياسات، في مناقشات لتعزيز أوجه التآزر الجديدة ووضع استراتيجيات من أجل مجتمع أكثر عدلاً وسلمًا.

  

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس ملك المغرب
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفراء سوريا وهولندا وفرنسا لدى المملكة
  • رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية
  • من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية
  • بينهم التركي.. 7 سفراء جدد يقدمون اوراقهم للرئيس العراقي
  • شيخ الأزهر يستقبل السفير التركي لدى القاهرة بمقر المشيخة
  • شيخ الأزهر يستقبل السفير التركي لبحث زيادة عدد الطلاب الأتراك الدارسين في الأزهر
  • الطيب يستقبل السفير التركي لبحث زيادة الطلاب الأتراك الدارسين بالأزهر
  • أحمد علي سليمان يدعو من إندونيسيا لإنشاء معهد عالمي لتكوين المجتهدين بإشراف الأزهر
  • زلزال يضرب مقاطعة سولاويسي في إندونيسيا بقوة 5.5 درجة