ليبيا – علق الخبير العسكري عادل عبد الكافي الموالي بشدة لتركيا، على اشراف البعثة الأممية في ليبيا على اجتماع تونس لفريق العمل المعني بنزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج بمشاركة فاعلة من أطراف ليبيا مسؤوله، معتبراً أن الاجتماع عقد متأخراً كثيراً نظراً لأن جلّ التشكيلات في المنطقة الغربية أصبحت الآن تحت مظلة المؤسسات أو تابعة لوزارة الدفاع ورئاسة الأركان.

عبد الكافي قال في تصريح لقناة “فبراير” السبت وتابعته صحيفة المرصد إن التشكيلات أصبحت تتقاضى رواتبها من الدولة وهناك متابعة، مبدياً اتفاقه مع مسار إعادة تأهيل هذه العناصر بما يتوافق مع العمل الأمني والضبط والربط وتقييم العناصر وفلترتها من أي عناصر نظراً لوجود أعداد في هذه التشكيلات لها سوابق وهذا عامل مهم جداً لإعادة فلترة العناصر ليتم بنائها بشكل صحيح.

ورأى أن طرح هذا المسار والتركيز عليه الآن هو أمر متأخر نظراً أنه تم اعادة دمج العناصر، متسائلًا ” هل هذا المسار يشمل العناصر التابعين للكرامة؟ والعناصر التي تمارس الارهاب والخطف والقتل خارج إطار الدولة أم أن المسار مخصص للتشكيلات الموجودة في المنطقة الغربية؟”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

دراسة: النوم الجيد يساعد على اتخاذ قرارات متوازنة

أكدت دراسة حديثة من جامعة ديوك أن النوم الجيد ليلاً يمكن أن يساعد على إصدار أحكام أكثر توازناً وتجاوز الانطباعات الأولى. وأوصت الدراسة بالنوم كأداة قبل اتخاذ القرارات المهمة. وأجرت الدراسة تجربة افتراضية حيث طُلب من المشاركين تقييم صناديق تحتوي على سلع ذات قيمة متفاوتة، ووجد أن الانطباعات الأولى دفعتهم لتفضيل الصناديق التي تحتوي على العناصر القيمة في البداية، مما جعلهم يبالغون في تقدير قيمتها بنسبة 10%.

ومع ذلك، عندما سُئل المشاركون عن تقييماتهم بعد يوم من النوم، تغيرت نتائجهم، حيث تم تقدير الصناديق بشكل أكثر توازنًا دون الاعتماد على تسلسل ظهور العناصر القيمة. وأوضح الباحثون أن هذا التحول ناتج عن معالجة الدماغ للذكريات بشكل مختلف بمرور الوقت، مما يجعل القرارات أكثر عقلانية.

وتمتد هذه النتائج إلى عالم الأعمال، حيث يمكن للنوم أن يساعد أصحاب القرار في تجاوز الانطباعات الأولى واتخاذ قرارات أكثر دقة، سواء في التوظيف أو غيره من المجالات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشهد عرضا لفريق رياضة الباركور في حفل أكاديمية الشرطة
  • الجمل مديرا فنيا لفريق 2005 بعد اعتذار عمر جمال
  • إيران.. اجتماع استثنائي للجنة الأمن القومي النيابية بشأن الأحداث في لبنان
  • بلينكن: المنطقة والعالم في لحظة حرجة والمسار الدبلوماسيلا يزال ممكناً
  • بلينكن: الأطراف في الشرق الأوسط ستقرر المسار المستقبلي في الأيام المقبلة
  • مصطفى حجي: رياض محرز يعاني نفسيًا لعدم تلقيه التقدير الكافي مع الأهلي.. فيديو
  • بلباو يخطف تعادلاً متأخراً من روما.. وفنربخشه ورينجرز وأياكس وتوتنهام تحقق فوزها الأول
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل
  • أسامة النجار يوقع لفريق غزل المحلة 3 مواسم
  • دراسة: النوم الجيد يساعد على اتخاذ قرارات متوازنة