أعلن البيت الفني للمسرح، برئاسة المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، عن العروض الستة المشاركة في مسابقة الدورة السادسة عشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري.

أخبار متعلقة

«الانتماء وحب الوطن».. رسائل البيت الفنى فى أربعة عروض للأطفال

الخريطة الكاملة لعروض البيت الفني للمسرح في عيد الأضحى (صور)

إيهاب فهمي رئيسا للمركز القومي للمسرح.

. و«الشافعي» رئيسا للبيت الفني للفنون الشعبية

وكان جلال قد شكل لجنة متخصصة تضم كوكبة من النقاد المسرحيين، لاختيار العروض التي سيشارك بها البيت الفني للمسرح، في مسابقة المهرجان هذا العام، ضمت اللجنة في عضويتها كلا من السادة النقاد «يسري حسان، أحمد عبدالرازق أبوالعلا، محمد بهجت، هند سلامة، ورشا عبدالمنعم» .

وجاء في قرار اللجنة أنها وجدت صعوبة في اختيار العروض، نظرا لتقارب المستوى بين هذه العروض وتميزها، وبعد المناقشة وقع الاختيار على العروض التالية:
«سيدتي أنا» من إنتاج المسرح القومي، «طيب وأمير» إنتاج المسرح الكوميدي، وعرضي «خطة كيوبيد» و«سيب نفسك» من إنتاج المسرح الحديث، و«ستوكمان» مسرح الغد، إلى جانب عرض «ياسين وبهية» من إنتاج مسرح الشباب.

كما اختارت اللجنة عرضين احتياطيين في حال اعتذار أي من العروض السابقة وهما: «بيت روز» و«باب عشق» وكلاهما من إنتاج مسرح الطليعة.

وأوصت اللجنة بتقديم عرض «مغامرات جيمو» من إنتاج فرقة مسرح الشمس لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك على هامش عروض المهرجان، احتفاء بصناعه وتقديرا لتميزهم .

البيت الفني للمسرح فعاليات البيت الفني للمسرح بـ "الليلة الكبيرة" بالهناجر عروض البيت الفني للمسرح خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي خالد جلال

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

غدا.. تتويج العروض المسرحية الفائزة بـ"مهرجان المسرح العماني"

 

مسقط- الرؤية

يُسدل الستار اليوم الثلاثاء على فعاليات مهرجان المسرح العماني الثامن، وذلك بتتويج العروض المسرحية الفائزة في حفل الختام الذي يُقام تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بمسرح العرفان.

وعلى مدار الأيام التسعة الماضية، شهد المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة لتعزيز مهارات المشاركين واكتشاف المواهب العمانية.

وقدمت فرقة الدان للثقافة والفن سابع العروض المتنافسة في مهرجان المسرح العماني الثامن، من خلال عرضها المسرحي "تغريبة القافر"، حديث تدور أحداث المسرحية المقتبسة من رواية زهران القاسمي عن حكاية الطفل غيث الذي كرهه من حوله لأنه ولد من رحم أم ميتة ليعايره المجتمع ولم يقف بجانبه إلا "حيا" التي كانت تحبه منذ صغرها وكانت بالنسبة له بصيص أمل للنجاة.

وضم فريق عمل المسريحة كلا من: محمد خلفان الهنائي مخرج العمل الدراماتورج، وتمثيل إدريس النبهاني وتاج نور ومحمد الضبعوني والطفل عز الهنائي وأحمد الصالح وعمير أنور وضي الهنائي وميرة الشيرازي.

وضمن الفعاليات الموازية لمهرجان المسرح العماني، عقدت الجمعية العمانية للمسرح آخر الجلسات "مقهى المسرح" بعنوان "المرأة في المشوار الفني"، مستضيفة الباحثة المسرحية المغربية بشرى عمور، وأدار الجلسة الإعلامي أحمد الكلباني، حيث ناقشت الجلسة التحديات التي قد تواجه المرأة في المسرح، وتطور حضورها على المستوى الفني والاجتماعي في إطار مواكبة الحراك المسرحي في العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مسرحيين على رأسهم النجمة إلهام شاهين
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مبدعين
  • مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني
  • المسرح العماني.. اتّجاهات جديدة
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة
  • أضغاث أوهام أولا.. و أصحاب السبت ثانيا.. و الزمر ثالثا في مهرجان المسرح العماني الثامن
  • وزير الثقافة يشهد بروفات العرض المسرحي "الملك لير" ويرحب بعودة الفنان يحيى الفخراني للمسرح القومي
  • غدا.. تتويج العروض المسرحية الفائزة بـ"مهرجان المسرح العماني"
  • مسرحيون وجمهور: المهرجان بوابة عريضة للتلقي وتجارب تستحق المشاهدة