RT Arabic:
2024-07-07@05:59:37 GMT

إسرائيل تبيع فنلندا "مقلاع داود"

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

إسرائيل تبيع فنلندا 'مقلاع داود'

أفادت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الإسرائيلية بتوقيع "اتفاقية تاريخية" بشأن بيع منظومة الدفاع الجوي "مقلاع داود" لفنلندا مقابل 317 مليون يورو.

وجاء في بيان نشرته الخدمة الصحفية أن الأمين العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية أيال زامر وقّع اتفاقية بيع "مقلاع داود" لفنلندا. وتقّدر قيمة الصفقة بـ317 مليون يورو.

وقد أقيمت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب بمشاركة السفيرة الفنلندية نينا نوردسترم.

إقرأ المزيد تعرف على مواصفاتها!.. الجيش المصري يستعرض أقوى أسلحة روسية أمام السيسي (فيديو)

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أفادت، في 2 أغسطس، بأن الولايات المتحدة قد وافقت على بيع منظومة الدفاع الجوي "مقلاع داود" التي تم تطويرها في إسرائيل من قبل شركة Rafael الإسرائيلية بالتعاون مع متخصصين أمريكيين. وأشارت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع آنذاك إلى أن نسخة من "مقلاع داود" تصدّر إلى فنلندا، سيتم تطويرها بمشاركة متخصصين فنلنديين، وسيتم تكييفها لاحقا مع نظام قيادة القوات الفنلندية.

وقالت الخدمة الصحفية، إن منظومة "مقلاع داود" قد استعرضت فاعلية عالية في العمليات العسكرية ضد حركة "حماس". وأضافت إلى أن رئيس شركة Rafael الإسرائيلية أيوب هار-إيفن ورئيس إدارة الدراسات الدفاعية لدى وزارة الدفاع الإسرائيلية دانئيل غولد ورئيس مؤسسة الدرع الصاروخية الإسرائيلية موشي باتل، حضروا حفل توقيع صفقة بيع "مقلاع داود" لفنلندا.

يذكر أن منظومة "مقلاع داود" مخصصة لاعتراض الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى، وتعمل على الدفاع عن الأجواء الإسرائيلية إلى جانب منظومة "القبة الحديدية" المخصصة لاعتراض الصواريخ القصيرة المدى، ومنظومة الدفاع الجوي "خاتس (السهم) المخصصة لإصابة الصواريخ الباليستية البعيدة المدى. وأن منظومة "مقلاع داود" قادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية والقذائف الكبيرة الحجم التي تُقذف بسرعة لا تزيد 1500 متر/ثانية على مسافة 300 كيلومتر.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي صواريخ الدفاع الإسرائیلیة الخدمة الصحفیة مقلاع داود

إقرأ أيضاً:

لمواجهة انتشاره.. حملة للتطعيم ضد إنفلونزا الطيور في فنلندا

لمواجهة انتشاره.. حملة للتطعيم ضد إنفلونزا الطيور في فنلندا

اعلان

بدأت فنلندا بفرض تطعيم لقاحات إنفلونزا الطيور للأطباء البيطريين والأشخاص الذين يعملون مع الدواجن، بالإضافة إلى الأشخاص الآخرين المعرضين لخطر كبير للإصابة بأنفلونزا الطيور.

ويهدف اللقاح إلى مكافحة عدوى إنفلونزا الطيور وأشكال المرض الخطيرة التي يمكن أن تنتقل عن طريق الحيوانات المريضة أو النافقة أو إفرازاتها.

تقرير: فيروس "إنفلونزا الطيور" انتقل إلى الثدييات وسيتحول إلى جائحة أكثر فتكاً من كوفيدقلق يصيب العالم.. هل يشكّل فيروس إنفلونزا الطيور خطرًا على الإنسان؟إنفلونزا الطيور تتسبب بنفوق 400 أسد بحر وفقمة في أوروغواي

في هذا السياق، قال مزارع الدواجن كريستيان بينجتس، أثناء تلقيه اللقاح: "لقد كان الوضع هادئًا في أوروبا فيما يتعلق بأنفلونزا الطيور. ولكن الآن بعد أن أتيحت لي الفرصة للحصول على لقاح، سأتناوله. اعتبرها بمثابة بوليصة تأمين."

وأضاف: "زوجتي طبيبة، لذلك لم أجرِ أي محادثات علمية حول هذا الموضوع. أرى أنها مسؤولة".

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟ الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات ميلوني تفوز بخلاف دبلوماسي مع ماكرون بإلغاء الإشارة إلى الإجهاض من البيان الختامي لمجموعة السبع علم الطيور فنلندا انفلونزا الطيور اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فرنسا تستعد ليوم الحسم.. الاستعدادات للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية جارية على قدم وساق يعرض الآن Next الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ274 للحرب على غزة.. أجواء إيجابية تحيط بمفاوضات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next طاحونة ملهى مولان روج في باريس تعود إلى العمل مجددا فهل تنسي الفرنسيين مفاجأة صناديق الاقتراع؟ اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا إيطاليا الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 إسبانيا سياحة إسرائيل إيران الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 البرنامج الايراني النووي حزب الله الهجرة غير الشرعية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • اغتيال مسؤول كبير في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"
  • اغتيال مسؤول كبير في منظومة صواريخ حزب الله
  • لمواجهة انتشاره.. حملة للتطعيم ضد إنفلونزا الطيور في فنلندا
  • الاحتلال يدعي قتل قيادي في منظومة الدفاع الجوي لـحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: تصفية مسؤول في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله
  • حزب الله ينعى ميثم مصطفى العطار المهندس في منظومة الدفاع الجوي
  • مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"
  • خروج كلي لمنظومة الكهرباء في الضالع لليوم الثاني
  • ضربة لإسرائيل: الشعاع الحديدي لمواجهة الحزب خارج الخدمة.. ولن يكون جاهزًا قبل هذا الموعد!
  • الشعاع الحديدي خارج الخدمة.. ضربة لإسرائيل بمواجهة حزب الله