صحيفة أثير:
2024-06-27@14:09:02 GMT

بلومبرج: عجز الموازنة الصهيونية ارتفع 700 %

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

بلومبرج: عجز الموازنة الصهيونية ارتفع 700 %

أثير —مكتب أثير في القاهرة

كشف تقرير جديد نشرته وكالة بلومبرج الأمريكية أن عجز الموازنة الصهيونية ارتفع بمعدل 700 % بسبب عملية طوفان الأقصى، والحرب على غزة.

وقال إن حكم التجار العالميين على الاقتصاد الصهيوني سيكون مهما مع تحول الحكومة بشكل متزايد إلى السندات، لدفع تكاليف الحرب، وتضخم عجز ميزانيتها أكثر من سبعة أضعاف في أكتوبر مقارنة بالعام السابق.

وأضاف أنه علاوة على ذلك، أعلنت وزارة المالية الصهيونية عن خطط لاقتراض 75 % أكثر في نوفمبر الجاري مقارنة بالشهر الماضي.

وذكر أن تكلفة تأمين السندات السيادية الإسرائيلية ضد العجز عن السداد، هي أكثر من ضعف ما كانت عليه قبل بدء الحرب، فيما علاوة المخاطرة، التي يطلبها المستثمرون للاحتفاظ بأوراق إسرائيلية لا تزال فوق سندات الخزانة الأمريكية أعلى بنحو 25 نقطة أساس.

ولفت إلى أن خطط ميزانية 2023 للكيان الصهيوني زيادة في الإنفاق قدرها 35 مليار شيكل، معظمها على جيش الاحتلال ، ويتم تمويل الجزء الأكبر منها عن طريق الديون.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

أكثر من 100 شهيد وجريح في مجازر جديده للعدوان الصهيوني المتواصل على غزة

القسام تدخل صاروخ “السهم الأحمر” في المعركة لأول مرة بتدمير آلية “أوفك”

 

الثورة / غزة -وكالات

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ في غزة نتيجة استهداف العدو الصهيوني لعيادة الدرج بغزة.
وفي بيان لها، فجر أمس ، نعت وزارة الصحة ممثلة بوكيلها يوسف أبو الريش وجميع كوادرها، بكل فخر واعتزاز، شهيدها هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة. وفقاً لوكالة معا الفلسطينية
وقالت: إن الشهيد “مثّل مع إخوانه المسعفين نموذجاً صلباً من الثبات والعزيمة والتضحية وهم يؤدون واجبهم الإنساني في إخلاء الجرحى والشهداء على مدار الساعة، رغم القصف والتهديد الإسرائيلي الذي يضرب بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية”.
وأكدت عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي، رغم الاستهداف الممنهج والقتل المباشر الذي طال 500 كادر صحي حتى اللحظة واعتقال أكثر من 310 آخرين في ظروف قاسية وغير إنسانية.
وأشارت إلى أن مستشفيات قطاع غزة تعاملت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، مع 28 شهيدًا و66 إصابة، جرّاء استمرار العدوان الصهيوني على القطاع.
وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
كما استهدفت آليات الاحتلال منطقة المغراقة وشمال مخيم البريج وسط قطاع غزة، وشمال النصيرات.
وجنوبا، قصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف حي البرازيل، ومخيم الشابورة، وحي تل السلطان في مدينة رفح.
وأعلنت مصادر طبية في قطاع غزة أمس ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37,626، أغلبيتهم من الأطفال والنساء و86,098، مصاب منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.
من جهة أخرى بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مشاهد مثيرة، لعملية استهداف آلية مدرعة للعدو الصهيوني من نوع ” أوفك”، تحمل راجمة صواريخ، كانت متواجدة على السياج الحدودي بين قطاع غزة ومصر، في محور فيلادلفيا بواسطة صاروخ موجه ” السهم الأحمر” .
وعبر هذا الفيديو تكشف القسام لأول مرة عن هذا الصاروخ الموجه، وهذا يعد أول استخدام له في هذه المعركة .
وتظهر اللقطات أحد مقاتلي القسام، ومعه صاروخ السهم الأحمر صيني الصنع، قبل أن يقوم باستهداف مدرعة العدو الصهيوني، وإصابته بصورة مباشرة.
وحقق الرامي إصابة مباشرة في المدرعة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، وفرار جنود العدو الصهيوني المتواجدين في المنطقة بعد إصابتها.
فيما قامت القسام بقصف محيط المنطقة التي استهدفت بها المدرعة، بواسطة صواريخ رجوم لإيقاع خسائر في قوة الإسناد التي حضرت للمكان والسهم الأحمر يعد صاروخا صيني الصنع وهو من الجيل الثاني من الصواريخ المضادة للدبابات (ATGM) الموجه بالسلك والذي يتم إطلاقه عبر الأنبوب، والمتعقب البصري، ويعتبر أحد أهم نظم الصواريخ المضادة للدبابات التي تم اعتمادها من قبل جيش التحرير الشعبي الصيني منذ أواخر الثمانينيات.
ويتم اطلاق الصاروخ من الأرض ويمكن إطلاقه عبر مركبات قتالية أو طائرات هليكوبتر هجومية، والمثير للإعجاب أنها لا تزال قوية في ساحة المعركة وقاتلة للدبابات بالرغم من بلوغها سن 45 سنة.

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي وإصابة عشرة بانفجار عبوة ناسفة بآلية للعدو الصهيوني بجنين
  • هل يمهّد قرع طبول الحرب على الجبهة اللبنانية لحرب شاملة؟
  • الأمم المتحدة: سكان غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع
  • الانتخابات الأمريكية.. هل يدفع بايدن الثمن؟
  • حقوق الإنسان تدعو لموقف دولي فاعل لوقف حرب الإبادة والتجويع في قطاع غزة
  • رئيس الشاباك الأسبق : نتنياهو يقودنا نحو “نهاية الصهيونية”
  • ايزنهاور الأمريكية.. وموقع الشبكة السعودي
  • أكثر من 100 شهيد وجريح في مجازر جديده للعدوان الصهيوني المتواصل على غزة
  • رئيس الشاباك الأسبق في مقابلة مع "CNN": نتنياهو يقودنا نحو "نهاية الصهيونية"
  • فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة نتيجة العدوان الصهيوني على القطاع