أطلقت solutions by stc، الشركة الرائدة في تمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، تقريرها السنوي الأول للاستدامة للعام 2022، والذي يسلط الضوء على جهود "solutions" في الحفاظ على الريادة وإدامة النمو والازدهار من خلال الاستثمار البيئي والاجتماعي والحوكمة، والسعي نحو توفير فرص التمكين والتطوير من خلال مبادرات وبرامج تندرج تحت ستة محاور أساسية ضمن استراتيجيتها للاستدامة.


وتهدف محاور الاستدامة إلى تعزيز المسؤولية البيئية، من خلال تبني  تقنيات تخفف من الأثر على البيئة، بالإضافة إلى الالتزام بتمكين المجتمع  من خلال التركيز على تعزيز الابتكار والشمولية، وتحفيز الإبداع.

وتعليقاً على ذلك؛ قال الرئيس التنفيذي لشركة "solutions" المهندس عمر بن عبدالله النعماني: "نُدرك قيمة وأهمية الموضوعات البيئية والاجتماعية والحوكمة، والتي تُسهم في مواصلة نمونا، وانطلاقاً من أهميتها عملنا على إطلاق استراتيجية الاستدامة لتكون بمثابة خارطة الطريق لنا في هذا الشأن، والتي وضعنا لها هدف بأن تكون من الشركات الرائدة في إحداث القيمة والأثر من أعمالها وممارساتها كما نَصْبوا إلى أن نكون مُمَكن رقمي لتحقيق أهداف الاستدامة لدى شركائنا أيضاً".

وتتضمن محاور الاستدامة ، القيادة المسؤولة ، والتي تهدف إلى الارتقاء بمعايير القيادة والإدارة بالإضافة إلى الاهتمام  بتجربة العميل وتقديم خدمة استثنائية وموثوقة، وتعزيز مفاهيم الابتكار. وتمكين المجتمع من تحقيق أثر إيجابي من خلال مبادرات تعزز من النمو وتحسين أنماط الحياة، في حين كان المحور الأخير هو تعزيز ونشر ثقافة الاستدامة داخل الشركة وتشجيع ممارساتها.  

ويقدم التقرير نظرة عن استراتيجية "solutions" للاستدامة ،التي تواكب التوجهات الوطنية للمملكة العربية السعودية، وتتواءم مع الأطر والممارسات المتعارف عليها عالمياً، من خلال ارتباطها بأهداف التنمية المستدامة والميثاق العالمي للأمم المتحدة. كما عملت "solutions" تقييم مستوى الإجراءات داخل كافة قطاعات الأعمال التابعة لها، وتحديد موضوعات الاستدامة ذات الأولوية للشركة، وتضمينها في استراتيجيتها.

تهدف "solutions" من خلال استراتيجية الاستدامة إلى تحقيق عدد من المستهدفات الأساسية، ومنها: المساهمة في هدف المملكة العربية السعودية للوصول إلى انبعاثات كربونية صفرية بحلول 2050، تعزيز بيئة العمل وتوفير فرص عمل جديدة، تشجيع الحلول المستدامة والمبتكرة، الاستثمار في المجتمع لتحقيق تأثير إيجابي عليه، وإشراك أصحاب المصلحة داخليًا وخارجيًا، وتحسين الكفاءة التشغيلية وأداء الأعمال.

الجدير ذكره، أن "solutions" تسعى خلال الفترة القادمة إلى التركيز على بناء ثقافة الاستدامة داخل الشركة كونها المحرك الأساسي لاستراتيجية الاستدامة، من خلال برامج تطوير القادة وتوجيه الموظفين، والعمل على تشجيع  ممارسات الاستدامة داخل القطاعات لتحقيق عدة ميزات؛ ومن ضمنها تميز العلامة التجارية ، وتوسيع فرص الأعمال والنمو، تقليل المخاطر وتحسين الكفاءة التشغيلية، تحقيق الأثر والقيمة، وكسب رضاء العملاء، ورضى الموظفين، والابتكار والإبداع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

تعزيز الشراكة التجارية بين المملكة وبريطانيا

البلاد ــ الرياض

استقبل معالي وزير التجارة رئيس اللجنة الاقتصادية والاجتماعية بمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في الرياض أمس ، معالي وزير الدولة البريطاني للأعمال والتجارة جوناثان رينولدز والوفد المرافق له.

وتضمن اللقاء استعراض رؤية المملكة 2030، والإصلاحات الاقتصادية والتنموية المنفذة، إلى جانب مناقشة تعزيز الشراكة الاقتصادية في القطاعات ذات الأولوية للبلدين، وتشجيع الشركات البريطانية على توسيع أعمالها في المملكة، بالإضافة إلى تحفيز وتمويل الشركات الناشئة في المجالات الواعدة المعتمدة على البحث والابتكار.

وتأتي زيارة الوزير البريطاني إلى الرياض في أول زيارة خارجية رسمية منذ تعيينه في يوليو الماضي في إطار جهود تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين، وتطوير التجارة والاستثمار المتبادل، في عدة قطاعات واعدة؛ لتحقيق رؤية مجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني، الذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، ودولة رئيس وزراء المملكة المتحدة كير ستارمر، التي تتجه نحو تعزيز وتوسيع الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

وأشار القصبي خلال اللقاء إلى متابعة تنفيذ 79 مبادرة في 13 قطاعاً اقتصادياً؛ بهدف تعزيز الشراكة السعودية البريطانية، لافتاً إلى وصول مستوى نمو التجارة الثنائية إلى أكثر من 30% خلال الفترة من 2018م إلى 2023م محققة 103 مليارات دولار، مضيفاً أن 1139 مستثمراً بريطانياً يعملون في المملكة، ويستفيدون من التسهيلات الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية والتنموية، المتعلقة بتيسير مزاولة الأعمال الاقتصادية.

وكانت الرياض قد استضافت مؤتمر مبادرة (GREAT FUTURES)، التي تعد إحدى مخرجات الجانب الاقتصادي والاجتماعي بمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني في مايو الماضي، وشهدت أعمال المؤتمر حضور نحو 450 من أصحاب الأعمال البريطانيين، وعقد أكثر من 20 اجتماعاً وزارياً ثنائياً، وتوقيع 13 اتفاقية.

وفي نهاية اللقاء اطلع معالي وزير الدولة للأعمال والتجارة على نموذج عمل المركز السعودي للأعمال الاقتصادية، والخدمات التي يقدمها المركز؛ لتسهيل ممارسة الأعمال الاقتصادية في المملكة.

مقالات مشابهة

  • تقرير يسلط الضوء على النفوذ المغربي بغرب إفريقيا..أبعاد استراتيجية تتجاوز الحدود التقليدية
  • "المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي" بمسقط يسلط الضوء على أهمية الوثيقة الشفوية بالمجتمعات العربية
  • "صباح الخير يا مصر" يسلط الضوء على أهم وأبرز الأحداث اليوم (شاهد)
  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يسلط الضوء على الفرص التجارية الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي في بروناي
  • تعزيز الشراكة التجارية بين المملكة وبريطانيا
  • الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على فوز السيب بالكأس القارية لأول مرة
  • طلاب الأحساء يقدمون 76 ابتكارًا لحل الاستدامة البيئية والسياحية
  • مركز استشراف المستقبل بشرطة دبي يدعم تحقيق الاستدامة الأمنية
  • منشورات الإخلاء فوق لبنان تفجر أزمة داخل جيش الاحتلال.. فتح تحقيق بالحادثة
  • “ويتيكس” 2024 يسلط الضوء على تقنيات وتوجهات الأمن السيبراني