أكد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن مصر تفتخر باستضافة المعرض الإفريقي للتجارة البينية.

وقال أحمد سمير، في كلمته في افتتاح المعرض الإفريقي للتجارة البينية: «المستجدات السياسية الإقليمية خلفت آثارا وتداعيات سلبية على اقتصادات المنطقة».

وتابع أحمد سمير: "يحب التغلب على التحديات القائمة من خلال شراكات إقليمية مع دول إفريقيا".

وأضاف: "دعونا نتفق أن التجارة البينية بين دول إفريقيا تظل نسبتها منخفضة بالنسبة لإجمالي حجم التجارة العالمية".

واستطرد: "من هنا تأتي أهمية منطقة التجارة الحرة الإفريقية لإنشاء سوق إفريقي للسلع والخدمات وتحقيق التكامل الاقتصادي، وتحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة".

وأوضح أحمد سمير: "منطقة التجارة الحرة الإفريقية تعتبر أكبر منطقة تجارة حرة في العالم، وتضم 55 دولة من أعضاء الدول الإفريقية، وتسعى لإنشاء سوق قاري واحد يبلغ سكانه 1.3 مليار نسبة، وناتج محلي ناتج محلي 3.4 تريليون دولار".

المعرض الإفريقي للتجارة البينية

ينظم المعرض الإفريقي للتجارة البينية في دورته الثالثة البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسم بنك»، بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي وأمانة اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية بهدف زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الإفريقية، ويأتي المعرض تحت عنوان «الربط بين الأسواق الإفريقية» بمشاركة 75 دولة إفريقية، مما يجعل المعرض انطلاقة حقيقة لتعزيز التجارة وتنمية الصادرات في كافة القطاعات المشاركة وعلى رأسها قطاع الملابس والمنسوجات.

وتقام الدورة الثالثة للمعرض الإفريقي للتجارة البينية بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات تحت عنوان «الربط بين الأسواق الإفريقية»، وينظمه البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك"، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي وأمانة اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، بهدف زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الإفريقية وعرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة السمراء.

اقرأ أيضاًبث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد افتتاح المعرض الإفريقي للتجارة البينية بمركز المنارة

الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا خلال افتتاحه المعرض الأفريقي للتجارة البينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد سمير وزير التجارة والصناعة الاتحاد الافريقي التجارة مع أفريقيا الرئيس السيسى الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الفرص التجارية في أفريقيا المعرض الأفريقي للتجارة البينية المعرض الإفریقی للتجارة البینیة التجارة الحرة أحمد سمیر

إقرأ أيضاً:

«شباب مصر»: التغيير الحكومي يعكس خطة الدولة لتعزيز النمو الاقتصادي

ثمن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس كيان «شباب مصر»، التغيير الحكومي الجديد، مؤكداً أنه يعكس خطة الدولة نحو تعظيم الفرص وتضافر الجهود من أجل تقديم حلول وبدائل لعديد من التحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي.

خطة شاملة تستهدف تحسين كفاءة الأداء الحكومي

وقال «عبدالعال»، إن دمج بعض الوزارت واستحداث أخرى انعكاس لخطة شاملة تستهدف تحسين كفاءة الأداء الحكومي وتعزيز النمو الاقتصادي، ولعل أهم الأولويات التي برزت في الاختيار الحالي للحكومة الجديدة هي تعظيم سبل الاستثمار وخلق بيئة داعمة له، فضلًا عن السعي نحو تحسين البيئة النيابية والتشريعية.

وهنأ رئيس كيان شباب مصر الحكومة الجديدة متمنيا لها التوفيق في تحقيق المهمة المسندوة إليهم، في إطار سعي الدولة لتحقيق التكامل والتنسيق بين مختلف القطاعات، من أجل مواجهة التحديات المختلفة، وقال «أنا على ثقة بأن التشكيل الوزاري الجديد سيسهم في دفع عجلة التنمية والتطوير لمصر».

وأشاد «عبد العال» بالاعتماد على الكوارد الشبابية لتولي مناصب نواب المحافظين، قائلا: «يزداد شعوري بالفخر لاختيار زملائي من البرنامج الرئاسي، لما لديهم من خبرات تمكنهم من تحمل المسؤولية وصناعة القرار، فدائمًا تكتمل الصورة بالشباب وتتقدم الدول بأفكارهم وإبداعاتهم».

مقالات مشابهة

  • أسباب دمج الوزارات في الحكومة الجديدة.. منها تحقيق التكامل بين السياسات ذات الصلة
  • «شباب مصر»: التغيير الحكومي يعكس خطة الدولة لتعزيز النمو الاقتصادي
  • الملف الاقتصادي على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • السماح بطرح التخفيضات والعروض الترويجية دون تصريح لتعزيز التنافسية في الأسواق
  • "التجارة والصناعة" تضبط 131 منشاَة تجارية لعدم التزامها بنظام الدفع الالكتروني
  • التجارة التونسية: 650 مليون دولار قيمة التبادل التجاري مع دول إفريقيا جنوب الصحراء
  • المغرب والولايات المتحدة يدرسان تعديل اتفاقية التجارة الحرة قبل انتخابات البيت الأبيض
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • سلطان ينشئ منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال