تكثر المشاهد المأساوية التي يعيشها سكان قطاع غزة بعد المجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقهم بشكل يومي منذ نحو 40 يوما.

وفي أحد المشاهد الصادمة، تداولت حسابات على مواقع التوصل الاجتماعي فيديو لفتاة فلسطينية انفصلت عن والديها بعد أن استشهدا خلال غارة جوية إسرائيلية على منزلهما المحاصر في غزة.



ظهرت الطفلة البريئة، جوليا، البالغة من العمر أربع سنوات، بخدوش على وجهها وجبهتها، وهي في حالة من الخوف والحيرة. قالت وهي تبكي: "لقد قصفوني"، وبقيت صامتة بعد ذلك بينما حاول أحدهم مواساتها وتهدئتها.
"قصفوا ماما"

-الطفلة جوليا فقدت والديها في قصف منزلهم و نجت من ركام منزلها. pic.twitter.com/4UsZsqjzyX — ق.ض (@Jales_tinian2) November 9, 2023
فيما يستمر بمواساتها ويعدها بأن يأخذها إلى أمها وتقول الشابة الفلسطينية "وسام" خلال منشور لها عبر إنستغرام: "الفتاة المصابة بالصدمة في هذه الصورة هي جوليا ابنة ابن عمي الثاني مصعب".

عن معاناة الطفلة الصغيرة تحكي وسام قصتها من خلال منشورها على المنصة الرقمية قائلة: "نجت جوليا من هجوم لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المنزل الذي هربت إليه في دير البلح لكن والديها مصعب وزوجته آية لم يفعلوا.
عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Wissam Nassar‎‏ (@‏‎wissamgaza‎‏)‎‏
وتضيف: قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي مع شقيق مصعب محمد وأخواته أفنان وبيسان، ماذا بقي لأقوله؟ لم أعد أعرف ماذا أكتب.

وتتابع وسام في منشورها: أصبح مصعب يتيما عندما قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والده "ابن عمي" في عام 2004 تاركا أمه المسكينة لتربي ستة أطفال بمفردها رغم ذلك كان قويا وداعم لأسرته وكان يتحمل قدرا كبيرا من المسؤولية لشاب في عمره في عام 2023، أصبح يتيماً مرة أخرى بعد أن قتلت القوات الإسرائيلية جده.

الان مصعب غادر هذه الأرض كما كان قدر الله ترك خلفه ابنته الجميلة جوليا التي تبلغ من العمر 4 سنوات. كان يحبها وكان قلبه دائما متعلق بها لكنها مثل والدها الآن يتيمة. هذه هي دائرة الصدمات النفسية المدمرة لسكان غزة.

وتنهي حديثها: سنقف بجانب جوليا ونخبرها عن أبيها وأمها الجميلة، وكيف كانوا يحبونها كثيراً. الان أم مصعب التي ربت أولادا يتامى ستربي حفيدتها اليتيمة، مع السلامة يا مصعب حبيبنا سنذكرك ما حيينا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطاع غزة العدوان الإسرائيلي الحرب على غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

100 شهيد وجريح.. مجزرة كبيرة بعد قصف مخيمات النازحين غرب خانيونس (شاهد)

استشهد عشرات المواطنين، وأصيب أكثر من 100 آخرين، السبت، في عدة غارات متتالية للاحتلال الإسرائيلي على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية شنت عدة غارات متتالية استهدفت منطقة المواصي، ما أدى إلى استشهاد ما لايقل عن 30 مواطنا وصلوا إلى المستشفى، وأصيب أكثر من 100 آخرين.

وفي تصريح صحفي، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بخان يونس خلفت أكثر من 100 شهيد وجريح.

وقال المكتب، إن الطواقم الحكومية والإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي هذه المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.

وأضاف أن "هذه المجزرة تأتي بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدٍ مما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع".

وأدان المكتب بـ"أشد العبارات" ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الكبيرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، كما أدان اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، محملا الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.


مقالات مشابهة

  • قيادي بفتح: ما فعله الاحتلال في خان يونس جرائم حرب (شاهد)
  • 400 شهيد وجريح.. مجزرة كبيرة بعد قصف مخيمات النازحين غرب خانيونس (شاهد)
  • لقطات حية للقصف الإسرائيلي على خان يونس جنوبي قطاع غزة (شاهد)
  • 100 شهيد وجريح.. مجزرة كبيرة بعد قصف مخيمات النازحين غرب خانيونس (شاهد)
  • معاناة النازحين بشمال غزة في نقل أمتعتهم في ظل عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع - فيديو
  • الشجاعية تتحول إلى منطقة منكوبة.. غير صالحة للسكن (شاهد)
  • أغرقها في البانيو انتقاما من أمها.. مصرع طفلة على يد والدها بالجيزة
  • سرايا القدس تبث مشاهد توثق لحظات قصف مستوطنات الاحتلال (شاهد)
  • الاحتلال يحاول تغيير معالم المسجد الإبراهيمي في الخليل (شاهد)
  • بعد أن علقت في الحرب.. الإمارات تعالج طفلة غزية من مرضها النادر