أكد النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب أن القضايا والملفات المهمة التى تناولها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى كلمته التاريخية أمام القمة العربية الإسلامية المشتركة بالرياض فضحت سياسيات جيش الاحتلال الإسرائيلى أمام العالم كله، مشيدا بالتحذير الواضح والحاسم من الرئيس السيسى فى كلمته من استمرار الصراع بقطاع غزة وخطورة امتداده للمنطقة.

الرئيس الإيراني: واشنطن شجعت الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب أعمال إجرامية في غزة حرب غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يُعلن الاستيلاء على مواقع جديدة لـ "حماس"

 وقال "شمس الدين" فى بيان له أصدره اليوم: إن المجتمع الدولى عليه أن يتحرك وبسرعة لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الصارخة بالقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني مؤكداً أن الموقف المخزي للمجتمع الدولي تجاه جرائم قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين برهن على ازدواجية المعايير والانتقائية في تطبيقها والتي تهدد الأمن والاستقرار العالميين.


وطالب النائب السيد شمس الدين من المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته بصفة عامة والامم المتحدة ومجلس الامن والولايات المتحدة الاميركية بضرورة الوصول لموقف موحد ثابت حول وقف إطلاق النار وفك الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية وتأمين المستلزمات الطبية للمرضى والمصابين في غزة.


مثمناً موقف مصر الثابت الرافض لتهجير الفلسطيين خارج أراضيهم والذي هو بمثابة تصفية للقضية الفلسطينينة لحساب الاحتلال وضرورة الرجوع لحدود الدولة الفلسطينينة فى يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


واعتبر النائب السيد شمس الدين كلمة الرئيس السيسى بمثابة دليل قاطع على استمرار الدور التاريخى والمحورى لمصر تجاه القضية الفلسطينية وتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للأشقاء الفلسطينين وحصولهم على حقوقهم التاريخية فى إقامة دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى، موجهًا تحية قلبية للشعب الفلسطينى على صموده فى وجه الآلة الحربية لجيش الاحتلال للحفاظ على أرضه والحصول على جميع حقوقه المشروعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلمة الرئيس السيسى أمام قمة الرياض قمة الرياض جيش الاحتلال النائب السيد شمس الدين مجلس النواب شمس الدین

إقرأ أيضاً:

الرئيس وبناء الإنسان المصرى

خيراً فعل الرئيس عبدالفتاح السيسى، عندما وضع فى خطاب تكليف الوزارة الجديدة، عنصر هو الأهم على الاطلاق خاص ببناء الانسان المصرى، وهو ما يعكس رؤية الرئيس نحو انسان مصرى لديه القدرة على مواجهة التغيرات التى تحدث عالميا.
الرئيس السيسى يريد انسانا مصرياً قادراً على خوض التحديات لمواصلة بناء مصر الجديدة، مصر المستقبل، ولا مستقبل بدون أن يكون لدينا انسان يتمتع بمقومات صحية وتعليمية وثقافية على أعلى مستوى.

والكل يعلم أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يضع الإنسان المصرى على رأس الاهتمامات، منذ أن تولى الحكم.
فهل ننسى له أنه صاحب مشروع القضاء على فيروس «C» وهو الذى دمر صحة المصريين لعقود طويلة. ثم استكمل رحلة بناء الإنسان المصرى بمشروع هو الأضخم والأهم فى تاريخ الريف المصرى، وهو مشروع حياة كريمة.
وأتصور أن الوزارة الجديدة سوف تستمر فى تنفيذ الخطة التى وضعها الرئيس من أجل بناء الإنسان المصرى على صعيد التعليم والصحة، وكلاهما عنصر هام جداً لحياة الإنسان، وبالتالى سوف تسعى الوزارة الجديدة وفقا لتكليفات الرئيس على زيادة جهودها للارتقاء بالصحة، والتعليم.
كما أن الرئيس لم ينسى الثقافة وأهميتها فى بناء شخصية الإنسان المصرى، خاصة أننا دولة لها حضارة وتاريخ طويل، ولابد أن يستكمل الأبناء مسيرة الأجداد فى هذا البناء الثقافى.
وبالتالى أتصور أن التكليفات سوف تكون مشددة فى إطار بناء الإنسان أيضا على المستوى الثقافى.
تحديات كثيرة أمام الحكومة الجديدة، من أجل تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى.
لذلك أتصور أن تأخير الإعلان عن الوزارة، الهدف منه هو حسن اختيار الشخصيات القادرة على تنفيذ فكر الرئيس السيسى نحو إنسان مصرى يواجه المستقبل بعقل مستنير، خاصة أن مصر ظلت تعانى لسنوات طويلة من الفكر المتخلف، وما صاحبه من ظهور تيارات دينية متشددة، ولو أننا قمنا ببناء الإنسان المصرى منذ سنوات ما واجهنا تلك الحروب الظلامية.
خيراً فعل الرئيس السيسى عندما قرر المضى فى بناء الإنسان المصرى، فى الصحة والتعليم والثقافة وأتمنى أن تكون الحكومة الجديدة تعى قيمة فكر الرئيس.
 

مقالات مشابهة

  • إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي بصنعاء
  • السيسى قائد أحاطت به الأخطار
  • الأوقاف والزكاة ووزارة الارشاد ورابطة علماء اليمن تحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار
  • طلب إحاطة لوزير الصحة بشأن الاهتمام بمرضى السرطان
  • النائب أيمن محسب يثمن توجيهات الرئيس السيسي بشأن أزمة الكهرباء
  • برلماني: توجيهات الرئيس السيسي ستدفع الحكومة لحل أزمة الكهرباء قريبا
  • المرأة خط أحمر
  • الحكومة تتعهد أمام مجلس النواب بتقليل انقطاع الكهرباء من أول يوليو
  • الرئيس وبناء الإنسان المصرى