يقيم مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما، الأربعاء المقبل، أمسية يُعرض خلالها الفيلم الكوري «Okja»، وهو ينتمي إلى نوعية الأفلام الروائية الطويلة.

تفاصيل الفيلم الكوري «Okja»

والفيلم إنتاج عام 2017، وتدور أحداثه في إطار خيالي حول «ميجا» فتاة شابة تخاطر بكل شيء في حياتها، لتنقذ صديقتها المُقربة مستعينة بحيوانها الضخم المدعو «أوكجا».

وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي اجتماعي، إذ إنّ العمل يعتمد على الشابة التي تواجه المخاطر بشكل كبير لإنقاذ صديقتها.

معلومات عن الفيلم الكوري «Okja»

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ بونج جون ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ بونج جون وجون رونسون، ويشارك في بطولته تيلدا سوينتون، كاثرين كيركباتريك، جيانكارلو إسبوسيتو، جيك جيلنهال، جي مون يون وشيرلي هيندرسون.

وتُقام الفعاليات تحت إشراف الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية، في تمام السادسة مساءً من يوم الأربعاء المقبل، بمقر المركز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفيلم الكوري Okja الفيلم الكوري المركز القومي القومي للسينما

إقرأ أيضاً:

النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة

دشن النادي الثقافي صباح اليوم برنامج "المكتبة السينمائية للطفل والناشئة بحضور جموع من طلاب المدارس.

يهدف البرنامج لنشر الثقافة السينمائية الجادة بين الأطفال والناشئة، وإضافة محتوى سينمائي هادف يحمل قيما إنسانية وثقافية رفيعة. وتسعى المكتبة السينمائية من خلاله إلى تعزيز دور السينما في تشكيل فكر الأطفال، وتطوير رؤاهم حول القضايا الإنسانية والمجتمعية، وتعزيز الفكر النقدي لديهم.

وتم عرض فيلم، من سيناريو وإخراج يعقوب الخنجري، تدور أحداثه حول شخصية سلمان الذي يعاني من نقص في نمو العقل، مما يسبب صعوبة التأقلم مع أقرانه ومحيطه الأسري، وخاصة مع زوج أمه وأخيه غير الشقيق خالد الذي يحيد إلى مسار مختلف في حياته حيث يدمن على اللعاب الإلكترونية حتى يصل إلى العدوانية، ويكون خطرا على رفاقه. ويذهب سلمان في رحلة مع أصدقائه ليقوموا باستغلال حالته ويسخرون منه، فتحدث لسلمان مفارقات غير متوقعه في تلك الرحلة.

وبعدها تم تقديم جلسة حوارية، لمناقشة الفيلم، ودور المكتبة السينمائية، قدمها المخرج يعقوب الخنجري، موضحا أهداف الفيلم والرسالة التي يقدمها، وتطرق إلى أهمية حضور الأطفال. وشاركه الأطفال بالتعبير عن آرائهم وتقديم رؤاهم النقدية حول الفيلم.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها، وستعمل على عرض فيلم يتناول قيمة إنسانية أو فكرية أو تربوية في كل عرض، تتبعه جلسة تفاعلية يديرها أحد المختصين، والاستماع إلى آراء الأطفال، مما يعزز الحوار والنقد البناء بينهم. ويتم اختيار الأفلام المعروضة بعناية من قبل لجنة سينما الطفل بالنادي الثقافي قبل عرضها للجمهور لضمان ملاءمتها للفئة العمرية المستهدفة، ولضمان توافق الأفلام مع اهتمامات وقدرات الأطفال الفكرية.

مقالات مشابهة

  • «الشيوخ» يعاود الانعقاد الأربعاء المقبل.. ويعقد 4 جلسات على مدار يومين
  • فتح المتاحف مجانا الأحد المقبل احتفالا بنصر حرب أكتوبر
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • هل يُرى في مصر؟.. تفاصيل كسوف الشمس الأربعاء المقبل
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • «البحوث الفلكية» يعلن عن كسوف شمسي حلقي الأربعاء المقبل
  • النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة
  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • فى أحضان مركز الهناجر.. 163 فنانًا تشكيليًا يرسمون أحلامهم بمعرض «شكل حلمك»
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل